4 أفلام سعودية في أمسية " بيت السينما " في الدمام

ضمن فعاليات " بيت السينما " الذي دشنته جمعية الثقافة و الفنون بالدمام مؤخراً ، و أوكلت إدارته للفنان إبراهيم الحساوي ، تنظم الجمعية أمسية سينمائية تعرض خلالها أربعة أفلام سعودية لمخرجين شباب ، و ذلك يوم الاثنين الموافق 29 يناير الجاري.

أربعة أفلام سعودية

وقع اختيار اللجنة المنظمة على أربعة أفلام سعودية ستعرض على مسرح جمعية الثقافة و الفنون بالدمام ، و هذه الأفلام هي:

فيلم "ثوب العرس" للمخرج محمد سلمان، و فيلم "القصاص" للمخرج عبدالله أبو الجدايل، و فيلم "300 كلم" للمخرج محمد الهليل، و فيلم "الخوف صوتياً" للمخرجة مها الساعاتي.

فيلم " ثوب العرس "

تدور قصة فيلم " ثوب العرس " الذي يلعب بطولته الفنان عبدالمحسن النمر، و الفنانة شيخة الزويد، حول فكرة الأجواء الغرائبية التي تمزج الواقع بالخرافة بأسلوب فني ، حيث يتناول الفيلم قناعة الخياطة أسمهان ، كما يقتنع أهل القرية بأن الخياطة التي تنسج ثوب العرس تموت ، مع اقتراب موعد عرس ابنتها التي لا تؤمن بالخرافة ، تواجه أسمهان تحدياً في كسر هذا المعتقد ، أو تموت.

فيلم " القصاص "

يلعب بطولة فيلم " القصاص " الفنان القدير علي المدفع، و تدور قصته المبنية على أحداث قصة واقعية درامية حول شيخ يلتقي بوالد قاتل ابنه و تدور بين الاثنين مفاوضات من أجل العفو و تقبل الدية، و لكن الشيخ يرفض كل العروض ويصر على تنفيذ القصاص.

فيلم " 300 كم " 

فيلم " 300 كلم " من بطولة خالد الصقر و زارا البلوشي و إبراهيم الحجاج ، سيناريو و إنتاج و إخراج محمد الهليل ، و يتحدث الفيلم عن رحلة في طريق سفر على مدى ثلاثمائة كيلو متر يجمع بين رجل و امرأة و معها رضيعها لا تجمعهما أي علاقة ، داخل سيارة صغيرة و تحت ظروف مجتمعهما المحافظ ، حيث تمر رحلتهما بمواقف متباينة و مختلفة.

فيلم " الخوف صوتياً "

فيلم "الخوف صوتياً" من بطولة امل، سالي زاك، ابراهيم الحجاج، عزيزغرباوي، و هو فيلم بوعي سينمائي مختلف عن الصورة التي اعتدنا مشاهدتها في دورات مهرجان أفلام السعودية، حيث تدخل المخرجة و الكاتبة مها الساعاتي إلى أعماق سيكولوجية المرأة عبر صورة الأبيض و الأسود التى تمتزج احيانا بنعومة و احيانا اخرى بقطع حاد.