افضل 5 أفلام صورت في اسبانيا وخطفت انظار العالم

صور العديد من الأفلام السينمائية التي نالت نجاحا عالميا في اسبانيا والبعض منها فاز بجوائز في اهم المهرجانات. إليكم أفضل 5 أفلام صورت في مناطق رائعة من اسبانيا وفي اجمل معالمها التي خطفت الأنظار واستمتعوا بها لتسرحوا بالجمال الفني والسياحي.

Vicky Cristina Barcelona

واحد من اكثر الافلام شعبية التي صورت في اسبانيا هو هذا الفيلم للمخرج وودي آلن والذي صور كما يدل اسمه في مدينة برشلونة ومن هو من بطولة جافيير بارديم وسكارليت جوهانسون وبينيلوبي كروز, ويتابع الفيلم قصة صديقيتين يقضيان اجازة في برشلونة وتقعان في غرام شاب واحد والامور تتعقد عندما تظهر زوجته السابقة. العديد من معالم برشلونة الشهيرة تظهر في الفيلم لذا ننصحكم بمشاهدته فقصته جميلة ومشاهده تحميل الكثير من متعة المناظر والمعالم المحبوبة عالمياً.

Pan’s Labyrinth

يصور هذا الفيلم من انتاج 2006 للمخرج غييرمو ديل تورو اسبانيا في فترة ما بعد الحرب الأهلية، وتحديداً في مكان تصويره منطقة نافارا وهي منطقة حكم ذاتي في شمال اسبانيا تقع بين الباسك وكاستيلا لا مانشا. قصة الفيلم تتابع فتاة صغير تدعى أوفيليا تنتقل للعيش في منزل قرب طواحين الهواء مع امها المريضة وزوج والدتها. وتكتشف اوفيليا هناك متاهة حجرية حيث تكتشف شخصية غريبة تطرح عليها العديد من التحديات والمهام الصعبة.

L’Auberge Espagnole

قد لا يكون هذا الفيلم شهيراً مثل Vicky Cristina Barcelona لكنه يسمح لك بمشاهدة معالم اكثر عن مدينة برشلونة الساحرة. القصة بسيطة حيث نتابع مجموعة من طلاب الدراسات العليا من مختلف انحاء اوروبا يعيشون معاً في شقة في برشلونة.

Volver

في ولاية لا مانشا التي تشتهر بالهواء الذي يلاعبها معظم ايام السنة، ينقلنا المرج بيدرو المودفوار إلى مكان ولادته في هذا الفيلم الذي يعني اسمه "عد إلى الوراء". ويروى الفيلم ذات البطولة النسائية الكاملة قصة خيالية عن عائلة بطلتيها هما الشقيقتان راموندا وسولي اللتان تعودان الى موطنهما  Alcanfor de las Infantas لحضور جنازة عمتهما وخلال وجودهما هناك تكتشف سولي أن شبح والدتهما المتوفية موجود في بلدتهما. نال الفيلم جائزة افضل ممثلة للممثلات الـ6 الرئيسيات فيه في مهرجان كان 2006 كما رشحت النجمة بينيلوبي كروز عنه لجائزة اوسكار افضل ممثلة.

The Way

يتابع الفيلم قصة والد (مارتن شين) يعيش حزنا عميقا على وفاة ابنه فيذهب الى منطقة كامينو دي سانتياغو الشهيرة في ولاية غاليسيا الاسبانية، وهي المنطقة التي توفي فيها ابنه. يحوي الفيلم مجموعة من المشاهد الطبيعية الجميلة الى جانب قصة جميلة حيث يقابل الوالد العديد من الشخصيات الرمزية والمثيرة للاهتمام خلال رحلته الغريبة.