مخرجتان سعوديتان في دعم برنامج "إنجاز" من مهرجان دبي السينمائي

تميزت المخرجات السعوديات خلال السنوات الأخيرة و لفتن الانتباه بأعمالهن ليس على المستوى المحلي و العربي فحسب بل على المستوى العالمي أيضا، و احدى دلائل هذا التميز اختيار فيلمان لمخرجتين سعوديتين ضمن الأفلام الخليجية الستة التي سيدعمها برنامج " إنجاز " في مهرجان دبي السينمائي الدولي.

مخرجتان سعوديتان في دعم برنامج "إنجاز"

كشف مهرجان دبي السينمائي عن الأفلام الخليجية الستة التي سيدعمها برنامج " إنجاز " بمبلغ 250 ألف درهم إماراتي لصناعة أفلامهم القصيرة و عرضها أمام الجمهور عالمياً، و جاء من ضمنها فيلمان لمخرجتين سعوديتين، هما فيلم " شرشف " للمخرجة هند الفهاد ، و فيلم " ولد سدرة " للمخرجة ضياء يوسف.

الأفلام الخليجية في دعم برنامج "إنجاز"

اضافة إلى فيلمي المخرجتين السعوديتين تم اختيار الأفلام الخليجية التي سيدعمها برنامج " إنجاز " و هي فيلم " وضوء " للمخرج الإماراتي أحمد حسن أحمد ، و فيلم " تمساح " للمخرج الإماراتي علي مصطفى ، وفيلم " 4 أربعة عشر 24 " للمخرج العراقي هاشم العيفاري ، و فيلم " بوكس " للمخرجة العراقية نور العرادي.

و ستعرض أفلام الدورة الرابعة عشرة من مهرجان دبي السينمائي على مدى ثمانية أيام في الفترة من 6 و لغاية 13 ديسمبر المقبل ، على مسرح مدينة جميرا ، و خشبة مسرح سوق المدينة بمدينة جميرا ، وفي صالات "فوكس سينما" بمول الإمارات ، علما بأنه قد تم اختيار الفائزين لهذا العام لإبداعهم و مثابرتهم في تقديم أعمالٍ مميزة و أصيلة لناحية قصصها و نوعيتها.

برنامج " إنجاز "

يُذكر بأن برنامج " إنجاز " و منذ انطلاقته في العام 2009 ، ضمن " سوق دبي السينمائي " ، قد أصبح ركيزةً مهمة من ركائز نمو صناعة السينما في المنطقة حيث أسهم في أكثر من 300 فيلم ، وقدم الدعم لصانعي الأفلام المحليين و الإقليميين ، مُوصلاً أفلامهم إلى جمهور عالمي.

و يوفر البرنامج الدعم للمشاريع الخليجية ، مُتيحاً لمُخرجيها إمكانية وضع إنتاج أعمالهم و عرضها على الشاشة ، و يعد منبراً مثالياً لاكتشاف المواهب و تسليط الأضواء عليها ، خصوصاً أن الأفلام القصيرة مكوّن أساسي في عالم السينما ، بالآصرة مع عوالم القصة و الرواية و الثقافة بالإجمال.