الرياض تحتضن مهرجان أفلام الطفل بمشاركة دول عربية و عالمية

في إطار توجه مركز الملك فهد الثقافي بالرياض بدعم من وزارة الثقافة و الإعلام لتقديم عروض متنوعة تستهدف جميع فئات المجتمع ، تنطلق الخميس المقبل فعاليات مهرجان أفلام الطفل ، بمشاركة عدد من الدول العربية و العالمية المشهورة بإنتاج الأفلام السينمائية ، و خاصة تلك الأفلام الموجهة للأطفال.

مهرجان أفلام الطفل

تهدف فعاليات مهرجان أفلام الطفل الذي ينظمه مركز الملك فهد الثقافي بالرياض ، لجلب مجموعة من أبرز أفلام الأطفال و عرضها لهم في المملكة ، و من المقرر أن يستمر المهرجان على أربعة أيام موزعة على شهري نوفمبر و ديسمبر2017 ، حيث سيقام المهرجان أيام 2 و 16 نوفمبر ، و كذلك 14  و27 ديسمبر، ليتم خلالها عرض مجموعة من أفلام الأطفال.

و حول ذلك أوضح محمد السيف المشرف على مركز الملك فهد الثقافي ، لإحدى الصحف المحلية ، أن المهرجان سيشارك فيه عدد من الدول العربية و العالمية المشهورة بإنتاج الأفلام و خاصة تلك الموجهة للطفل ، و يبلغ عددها ثمانية أفلام ، مشيرا إلى أن حفل الافتتاح سيشهد تكريم المشاركين في الأفلام كما سيتم خلاله عرض فيلم تعريفي عن المهرجان ، إضافة إلى عرض فيلم من دولة اليابان.

و قدم السيف شكره و تقديره لوزير الثقافة و الإعلام الدكتور عواد العواد ، على الدعم اللامحدود الذي يحظى به المركز ، و الذي ساهم كثيراً في استمرارية فعالياته و تنوعها.

دعم مهرجان أفلام الطفل

يُذكر بأن المهرجان سيحظى بزيارة عدد من نجوم الفن المعروفين و الأطفال المشهورين في برامج التواصل الاجتماعي ، دعماً لهذه الفعالية.

علما بأن المركز سيفتح أبوابه للأطفال و أسرهم من الساعة الخامسة و حتى العاشرة مساء ، كما تم تخصيص الفترة الصباحية لطلبة المدارس ، حيث سيكون الحضور و عرض الأفلام مجانياً.