المخرجون السعوديون يغزون شبكة " نتفلكس " العالمية

أثمر التميز و الابداع الذي اظهره المخرجون السعوديون في المحافل و المهرجانات الدولية خلال السنوات الأخيرة ، لاحتلالهم حيزا في شبكة " نتفلكس " العالمية ، و التي تعتبر الشبكة الرائدة عالمياً فيما يخص مشاهدة الأفلام و المسلسلات و البرامج عن طريق الانترنت مباشرة ، و التي حصدت جوائز و تقييمات عالية من أشهر المواقع عالمياً ، بتوفير خدماتها في أكثر من 130 دولة حول العالم.

أول فيلم سعودي يعرض على منصة " نتفلكس "

بدأت شبكة نتفلكس بث الفيلم الروائي السعودي " بركة يقابل بركة " للمخرج محمود صباغ ، على جميع منصاتها الدولية باستثناء الشرق الأوسط ، وذلك ضمن توجهها لتطوير محتواها العربي ، و بذلك أصبح هذا الفيلم أول فيلم سعودي يعرض على منصة "نتفلكس".  

علما بأن فيلم "بركة يقابل بركة" كان قد انطلق أولاً من بوابة مهرجان برلين السينمائي عام 2016 و حقق حضوراً مميزاً في المهرجانات الدولية إلى جانب ترشحه الأولي لأوسكار أفضل فيلم أجنبي ، و هو من بطولة هشام فقيه و فاطمة البنوي، و يروي قصة رومانسية عن شاب فقير يرتبط بفتاة تنتمي للطبقة المخملية.

هيفاء المنصور و عهد كامل

يُذكر بأن عرض الفيلم "بركة يقابل بركة" قد جاء بعد توقيع الشبكة أيضاً مع المخرجة هيفاء المنصور ، و المخرجة و الممثلة عهد كامل لتقديم عملين آخرين ، إلى جانب مفاوضات الشبكة الحالية مع الكثير من المخرجين السينمائيين السعوديين.

و تضمن التعاون مع هيفاء المنصور ، و التي تعد من أشهر المخرجات السعوديات عالميا ، الاستعداد لإخراج فيلم من إنتاج نتفلكس ، و سيبث عبر الشبكة عام 2018 تحت عنوان "Nappily Ever After" ، و هو كوميديا رومانسية عن فتاة لا تستطيع تجاوز علاقتها العاطفية السابقة.

أما عهد كامل و التي تعد من الأسماء المميزة في السينما السعودية ، فتشارك في مسلسل لصالح نتفلكس بعنوان Collateral سيبث أيضاً عام 2018 ، و تلعب دور البطولة فيه بجانب النجمة البريطانية كاري موليغان.