ويل سميث يشارك في بطولة فيلم علاء الدين

كشفت شركة ديزني أخيرا عن فريق التمثيل الذي سيشارك في بطولة أحدث فيلم سينمائي للشركة والمقتبس عن أحد أشهر أفلام الرسوم المتحركة لديزني، وهو فيلم علاء الدين (Aladdin)، وقد تم الإعلان عن مشاركة النجم ويل سميث (Will Smith) 48 عاماظن في بطولة الفيلم ومن المقرر أن يقوم سميث بدور "الجني" في الفيلم، على أن تقوم الممثلة نعومي سكوت (Naomi Scott) 24 عاما، بدور الأميرة ياسمين (Princess Jasmine)، ومن المقرر أن يقوم الوجه الجديد مينا مسعود (Mena Massoud) في دور علاء الدين، والفيلم من إخراج جاي ريتشي (Guy Ritchie).

وكانت شركة ديزني قد أعلنت عن اختيارها لأبطال فيلمها السينمائي الجديد علاء الدين في معرض " Disney's D23 Expo" في كاليفورنيا في يوم السبت.

مينا مسعود بطل فيلم علاء الدين

الممثلة البريطانية الشابة نعومي سكوت اشتهرت بدورها في النسخة الجديدة من فيلم " Power Rangers"، بينما المصري المولد والكندي النشأة مينا مسعود، يعد أحد الوجوه الجديدة في عالم التمثيل ومن المقرر أن يشارك في بطولة المسلسل التلفزيوني الجديد " Jack Ryan".

توم هاردي مرشح لشخصية جعفر

 حتى الآن لم يتم الكشف عن الممثل الذي سيقوم بدور شخصية جعفر (Jafar) وهو الشخصية الشريرة في الفيلم وقد تحدثت تقارير عن ترشيح الممثل توم هاردي (Tom Hardy) لدوره، وتحدثت التقارير أيضا عن ترشيح المخرج جاي ريتشي لهاردي للقيام بالدور في فيلمه الجديد بسبب إعجابه بأعمال هاردي.

أكثر من ألفَي ممثل أجروا تجارب الأداء لفيلم علاء الدين

كانت تقارير سابقة قد تحدثت عن صعوبة اختيار أبطال الفيلم السينمائي الجديد علاء الدين وخاصة دور البطولة وهو دور علاء الدين بسبب ضرورة اختيار يمكنه أن يغني ويمثل وأن يكون في العشرينيات من عمره ومن أصول شرق أوسطية أو هندية ليكون أسمر البشرة مثل شخصية علاء الدين، وقد تحدثت تقارير عن ترشيح ريز أحمد (Riz Ahmed)، ديف باتيل (Dev Patel) للدور ولكن شركة ديزني فضلت اختيار وجه جديد للدور. طبقا لما نشره موقع The Hollywood Reporter فإن أكثر من ألفي ممثل وممثلة شاركوا في تجربة الأداء لدوري علاء الدين و ياسمين.

نجاح فيلم علاء الدين وفوزه بجائزتي أوسكار

فيلم الرسوم المتحركة علاء الدين مقتبس عن قصة شعبية شرق أوسطية تحمل نفس الاسم وتحكي عن قصة فتى يدعى علاء الدين والمصباح السحري الذي يسكنه جني يحقق أمنيات حامل المصباح، ولقد عرض الفيلم للمرة الأولى في عام 1992، ويعد الفيلم أحد أنجح أفلام ديزني للرسوم المتحركة ولقد فاز الفيلم بجائزتي أوسكار لأفضل موسيقى وأفضل أغنية أصلية عن أغنية " A Whole New World" ولقد حقق الفيلم أرباح تجاوزت 504 مليون دولار.