بعد الأوسكار.. جامعة هارفارد تختار فيولا ديفيس أفضل فنانة لهذا العام

حتى بعد فوزها بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة، مازالت النجمة الأمريكية السمراء فيولا ديفيس مستمرة في حصد الجوائز الفنية الهامة، وذلك بعد أن اختارتها جامعة هارفارد الأمريكية الشهيرة لمنحها جائزة أفضل فنانة لهذا العام، وذلك عن دورها في فيلم "Fences" (أسوار) أمام النجم دينزل واشنطن.

وتسلمت فيولا هذه الجائزة الأمس السبت في احتفال ومهرجان ثقافي خاص تنظمه جامعة هارفارد بشكل دوري، وخلال السنوات الماضية سلمت الجامعة الأمريكية نفس الجائزة لفنانين أخرين معروفين منهم كوينسي جونز وأندي جارسيا ومات دامون وسلمى حايك والمطربة شاكيرا.

Fences من المسرح إلى شاشة السينما

وأخرج هذا الفيلم دينزل واشنطن وكذلك كان بطلا لأحداثه، حيث تم اقتباس هذا الفيلم من مسرحية بنفس الاسم للكاتب الراحل أغسطس ويلسون، والتي بدأ عرضها في بداية الثمانينات، وتم إعادتها مرة أخرى للمسرح في 2010، حيث كانت فيولا بطلة لهذه المسرحية، وفازت عن دورها فيها بجائزة توني المسرحية كأفضل ممثلة.

جوائز فيولا ديفيس عن دورها في الفيلم

جدير بالذكر أن الفيلم الجديد حصلت فيولا عنه حتى الأن على جائزة جولدن جلوب كأفضل ممثلة مساعدة، ونفس الجائزة من رابطة النقاد في أمريكا، وايضا جائزة أخرى من نقابة الممثلين الأمريكيين، وايضا جائزة بافتا الإنجليزية.

اقرأ المزيد..

أوسكار افضل ممثلة مساعده تحصل عليها فيولا ديفيس عن دورها في فيلم fences .. جوائز اوسكار 2017