9 أفلام لن تشاهدها فى غياب المؤثرات البصرية

9 أفلام لن تشاهدها فى غياب المؤثرات البصرية، حيث أصبحت التكنولوجيا جزءا هاما فى صناعة السينما، ولا يمكن لأي مخرج أن يتخلى عن المؤثرات البصرية، فى العمل الفني المسئول عنه، التالي مجموعة من الأفلام استطاعت تكوين القاعدة الجماهيرية الخاصة بها من خلال الاعتماد على التكنولوجيا والمؤثرات البصرية والصوتية فى خدمة الجودة الخاصة بالعمل الفني.

 

JURASSIC WORLD

بعد مرور 22 عام من كارثة حديقة الديناصورات، تفتح حديقة JURASSIC أبوابها للجمهور، لكن يحدث خطأ معين فى الدائرة الكهربائية، يؤدي إلى عودة الديناصورات للحياة من جديد وتبدأ فى بث الذعر فى قلوب الجمهور.

بالنظر إلى الفيديو تستطيع أن تفرق بين المشاهد التى تم استخدام المؤثرات البصرية، وتتأكد بنفسك أنه لولا تلك المؤثرات لن يكون هناك فيلما تشاهده على الاطلاق.

THE WALK

الفرنسي فيليب بوتي قرر السير على حبل بين برجي مركز التجارة العالمي في 7 أغسطس 1974، وهو من بطولة جوزيف ليفيت، وبين كينجسلي، ليفيت قام بالتدرب على السير على الحبل بمساعدة فيليب بوتي نفسه، خلال 8 أيام.

CHAPPIE

عالم يبتكر انسان آلي لمساعدة الشرطة في محاربة الجريمة، وخلال احد عمليات المداهمة يصاب الروبوت تشابي، فيقوم أحد العلماء بعد ذلك بأخذ الروبوت المتضرر، فى محاولة للقيام بأى عملية اصلاح له فى المنزل، فيتعرض للسطو ويتم اخذ الروبوت منه، حيث يبدأ افراد العصابة فى تجنيده كواحدا منهم.

الجمع بين لقطات الحركة التى تشهد الكثير من المؤثرات البصرية أدعى إلى خروج الفيلم فى هذه الصورة الابداعية.

CAPTAIN AMERICA: THE WINTER SOLDIER

يحاول ستيف روجرز «كابتن أمريكا» التأقلم مع الحياة الجديدة، فى ظل رغبته للتصدي لجندي الشتاء، التقنية العالية التى أستخدمت فى الفيلم أدت إلى أصداره بنسخ مختلفة حتى يمكن عرضه فى دور العرض التقليدية و ثلاثية الأبعاد و I max، أراد صانعو الفيلم جعل مشاهد انفجار السيارات العسكرية تبدو واقعية، وتمكن فنيو الجرافيك من الاقتراب من واقعية تلك الانفجارات.

THE GREAT GATSBY

The Great Gatsby VFX from Chris Godfrey on Vimeo.

يروي نيك قصة لقاءه مع بالمليونير جاي جاتسبي، الذي أخذ يحكي له عن قصة حياته، وكيف كون هذه الثروة الهائلة، وحياته العاطفية التى عاني فيها من فقدان حبيبته، الفيلم بطولة ليوناردو دي كابريو وتوبي ماجواير، إخراج وكتابة باز لورمان.

تم استخدام المؤثرات البصرية فى العودة بالزمن لحقبة زمنية قديمة، وأماكن غير موجودة فى عالمنا الواقعي.

PACIFIC RIM

يبدأ مجموعة من الطيارين فى قيادة بعض الآلات العملاقة التى تم صنعها خصيصا للتصدي لهجوم الوحوش العملاقة التى أتت من أعماق المحيط، الفيلم بطولة تشارلي هونام، إدريس إلبا، رينكو كيكوتشي، إخراج جييرمو ديل تورو، وهو من الافلام القائمة بالأساس على استخدام المؤثرات البصرية.

GRAVITY

مهمة بدأ بها مجموعة من رواد الفضاء التابعين لوكالة ناسا، تتعرض المركبة الفضائية التى تقلهم لإصابات بالغة لا تمكن رائدة الفضاء من العودة إلى الأرض مما يدفعها لإيجاد وسيلة عبر محطة فضاء دولية تابعة للصين للعودة إلى الأرض بإستخدام كبسولة فضائية.

المؤثرات البصرية التى تم استخدامها فى الفيلم بحرفية شديدة، أدت لفوزه بمجموعة من جوائز الأوسكار لأفضل مونتاج، مونتاج صوتي،  لأفضل تصوير سينمائي والتى فاز بها المصور ايمانويل لوبزكي، و أفضل مخرج ألفونسو كوارون، وأفضل عملية خلط للأصوات، جائزة الأوسكار لأفضل تأثيرات بصرية.

LIFE OF PI

تمكنت الحكومة الهندية من استعادة قطعة أرض مؤجرة لعائلة أقامت عليها حديقة للحيوان، يضطر صاحب الحديقة لاتخاذ قراره بالسفر إلى كندا، مع جميع أفراد عائلته لبيع الحيوانات، تغرق السفينة في عرض البحر ويموت الجميع باستثناء باي الابن الأصغر للعائلة، مع مجموعة من الحيوانات مؤلفة من نمر وحمار وحشي وضبع وقرد، وفاز الفيلم بجائزة الأوسكار لأفضل مؤثرات بصرية.

X-MEN ORIGINS: WOLVERINE

جزء جديد من سلسلة أفلام X-MEN والذي يتناول قصة حياة شخصية وولفرين، وبداية ظهور الشخصية فى الاحداث، والخلفية التاريخية الخاصة بها، وهو من بطولة هيو جاكمان.