تعرفوا على قيمة جوائز مهرجان أفلام السعودية وأبرز المكرمين في دورته السابعة

مهرجان أفلام السعودية أعلن عن قائمة جوائز دورته السابعة التي تنظم في الفترة من 1 إلى 7 يوليو 2021 بالدمام، كما تم الكشف عن أبرز الأسماء المكرمة في الدورة الجديدة من المهرجان.

مهرجان أفلام السعودية يعلن عن قائمة جوائز النخلة الذهبية

مهرجان أفلام السعودية نشر عبر صفحته الرسمية على "تويتر" قائمة وقيمة جوائز النخلة الذهبية لمسابقة الأفلام، حيث تقدر قيمة جائزة أفضل فيلم روائي طويل بـ75 ألف ريال، أما جائزة أفضل فيلم قصير فتصل قيمتها إلى 30 ألف ريال، وفيما يخص الأفلام الوثائقية فسيحصل أفضل فيلم على جائزة 30 الف ريال.

جائزة أفضل ممثل وممثلة سوف يحصل كل منهما على 25 ألف ريال، ويحصل الحائز على جائزة أفضل صورة على 25 ألف ريال، وهي نفس القيمة فيما يخص جائزة أفضل موسيقى، أما جوائز المهرجان الخاصة والتي من بينها جائزة جبل طويق لأفضل فيلم عن مدينة سعودية فتقدر قيمتها بـ25 ألف ريال، كما تصل قيمة جائزة عبدالله المحسين لأفضل فيلم أول إلى 25 ألف ريال، وهي نفس قيمة جائزة لجنة التحكيم.

أبرز المكرمين في الدورة الـ7 من مهرجان أفلام السعودية

يكرم  مهرجان أفلام السعودية في دورته السابعة الدكتور بسام الذوادي المخرج البحريني الذي يعتبر أحد الأعضاء المؤسسين لجميعة سينما دول مجلس التعاون الخليجي، وايضا مؤسس ومدير عام مهرجان السينما العربية الأول في البحرين، كما قام بإنتاج أول فيلم بحريني طويل عام 1990 والذي حمل عنوان "الحاجز"، كما قام بإنتاح وإخراج فيلم "الزائر" في عام 2004.

مأمون حسن هو الأسم الثاني الذي سوف يتم تكريمه في مهرجان أفلام السعودية، هو كاتب سينمائي وناقد ومخرج ومنتج حصل على العديد من الجوائز العالمية، كما تولى منصب رئيس الإنتاج في المعهد البريطاني للأفلان "BFI" بالإضافة إلى مناصب قيادية في عالم صناعة السينما خلال الثلاثون عام الماضية في معاهد عريقة للأفلام.

معلومات عن مهرجان أفلام السعودية

الدورة السابعة من مهرجان أفلام السعودية تنظم من قبل جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالظهران "إثراء"، بدعم من هيئة الأفلام، ويعد المهرجان أحد برامج المبادرة الوطنية من أجل تطوير صناعة الأفلام السعودية ويسعى القائمين علىه ليكون داعم للسينما في المملكة وتوفير كافة الفرص للمواهب من الشباب والشابات في صناعة الأفلام بالإضافة لخلق بيئة حاضنة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام، وكانت أول دورة تم تنظيمها للمهرجان في عام 2008.