افتتاح أول دور سينما في مدينتي الأحساء والجبيل

في إطار القفزة التي تشهدها المملكة العربية السعودية في إنشاء دور وصالات السينما في مناطق المملكة المختلفة، تم افتتاح أول دور سينما في مدينتي الأحساء والجبيل.

افتتاح أول دور سينما في مدينتي الأحساء والجبيل

افتتحت "موڤي سينما" صالاتها في مدينتي الأحساء والجبيل كأول مشغلي السينما في المنطقة بمواصفات حديثة تحقيقاً لبرنامج جودة الحياة، وذلك في الأحساء مول والجبيل مول.

وجاء افتتاح أول دور سينما في مدينتي الأحساء والجبيل، بحضور ممثل هيئة الإعلام المرئي والمسموع الاستاذ منذر الذكير، والمتحدث الرسمي لبرنامج جودة الحياة الأستاذ مزروع المزروع، بالإضافة للإعلاميين وعشاق السينما.

وحول ذلك أشار المتحدث الرسمي لبرنامج جودة الحياة الأستاذ مزروع المزروع، أن البرامج التي يقدمونها ترتكز على نشر أنشطة متنوعة في كافة أنحاء المملكة، منوها إلى أن السينما تعتبر قوة ناعمة تغذي الجانب السياحي والثقافي برسائل إبداعية، ونشر تغريدة عبر حسابه الرسمي في "تويتر" عن افتتاح أول سينما في الأحساء مول كأحد مبادرات "برنامج جودة الحياة" لتحقيق "رؤية السعودية 2030".

https://twitter.com/Qol_SP/status/1298629198932836352

افتتاح صالات سينما جديدة في مدن المملكة

يُذكر بأن سلطان الحكير الرئيس التنفيذي لـ "موڤي سينما" قد أشار إلى أن افتتاح الصالات الجديدة هو تحقيقاً لرفاهية المواطن بأحدث التقنيات، تنفيذاً لرؤية المملكة 2030، حيث وصل إجمالي المدن التي تتواجد فيها "موڤي سينما" 5 مدن بواقع ٦ صالات، بينما سيصل في نهاية شهر سبتمبر في العام الجاري إلى 10 صالات متطورة بطاقة استيعابية تفوق 12 ألف مقعد و103 شاشة بتقنيات حديثة.

هذا وسيتم الاعلان عن أهم موقعين جديدين للسينما في السعودية وأكبرها على الإطلاق وهو (النخيل مول) في الرياض و (الظهران مول) بالظهران، حيث ستحتوي على جميع التجارب المختلفة من "موڤي سينما" وهي شاشة اكسبيرينس، سكريين اكس، دولبي سينما، شاشة اونيكس اول شاشة LED في الشرق الأوسط، بالإضافة للتجربة الفارهة من موڤي سينما وهي موڤي سويتس.

علما بأن الخطط المرصودة من موڤي سينما لعام 2021 هي افتتاح 18 موقعاً جديد، ليكون الإجمالي بنهاية العام 28 موقعاً، بطاقة استيعابية تقارب 30 ألف مقعد، مع الوصول لمدن جديدة كمدينة الطائف، بريدة والخرج.