"شمس المعارف" فيلم العيد في جميع صالات السينما السعودية

تم الإعلان عن عرض الفيلم السعودي "شمس المعارف" للأخوين قدس، في جميع صالات السينما في المملكة العربية السعودية، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

"شمس المعارف" فيلم العيد في جميع صالات السينما السعودية

أعلنت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن عرض الفيلم السعودي "شمس المعارف" في جميع صالات السينما في المملكة العربية السعودية، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال تغريدة عبر الحساب الرسمي للمؤسسة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكان من المقرر أن يكون فيلم "شمس المعارف" هو فيلم افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ولكن جائحة كورونا أجلت موعد المهرجان، ليتم عرض الفيلم بدور السينما خلال موسم عيد الأضحى.

هذا ولقد نشرت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي العرض التشويقي الخاص بالفيلم.

فيلم "شمس المعارف"

يُذكر بأن فيلم "شمس المعارف" حصل على منحة إنتاجية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، لإغناء الطرح السينمائي المحلي، وهو من بطولة: صهيب قدس، وبراء عالم، وإسماعيل الحسن، وأحمد صدّام، وإخراج فارس قدس.

ووصف المهرجان هذا الفيلم بأنه نظرة على بدايات حركة صناعة السينما في السعودية، والطاقة والحماس التي دفعت بجيل الشباب في هذا المجال، وهو الحماس نفسه الذي دفع بالأخوين قدس (المخرج والمنتج) من بدايات الانطلاق على يوتيوب، وحتى وصولهما إلى عالم السينما، حيث من أعمالهما السابقة الفيلم القصير "من كآبة المنظر"، والمسلسل الرمضاني "كوكب آخر".

وتدور أحداث فيلم "شمس المعارف" في عام 2010م، حول حسام وهو طالب يشرف على التخرج من الثانوية، لكنه يقع في اغراء موجة صناعة المحتوى، في ذروة نشاط روّاد اليوتيوب في السعودية، ما يدفعه إلى خوض مغامرة تتسبب في إهمال دراسته واستكشاف حلمه، حيث يجد الطالب الثانوي حسام نفسه مهتماً بعالم إنتاج الفيديو والمحتوى، وينضم إليه صديقه المقرّب معن، وعدوهما السابق إبراهيم، والمدرس الشغوف بصناعة الأفلام عُرابي، وخلال آخر سنة لهم في المدرسة الثانوية، يقرر الفريق إنتاج فيلم رعب بدون ميزانية، وهي مغامرة كبيرة لا يدركون تبعاتها!