إنجي وجدان لـ"هي":رفضت أدوار بطولة مطلقة قبل "طلعت روحي" وشخصية "عالية" بعد الحادث تشبهني

منذ أن بدأ عرض مسلسل "طلعت روحي" عبر شاشة cbc، لاقى المسلسل ردود أفعال جيدة حول فكرته وأداء أبطاله، وخاصًة إنجي وجدان، التي جسدت شخصية "عالية" أو "داليدا"، حيث ظهرت بشكل مختلف عما قدمته في السابق، ورأى الجمهور أن أدائها التمثيلي تطور بشكل كبير.

وعن كواليس "طلعت روحي" والرسالة التي يوجهها المسلسل لعدد كبير من الفتيات، تحدثت إنجي وجدان لـ"هي" عن تلك التفاصيل، وإلى نص الحوار

ما الذي جذبك لتقديم شخصية "عالية" أو "داليدا" في مسلسل "طلعت روحي"؟

قبل عرض المسلسل عليّ كنت قد شاهدت النسخة الأمريكية منه "Drop Dead Diva"، وكانت تعجبني الفكرة جدًا، فكرة "الجمال جمال الروح" وليس الشكل فقط، وعندما رُشحت للمسلسل وجدت السيناريو رائع ويشبهنا جدًا كمصريين، كما أن القصص الموجودة في الحلقات مختلفة عن التي قُدمت في النسخة الأمريكية بأحداث مشابهة لما نتعرض له أيضًا.

ذلك بالإضافة إلى وجود أحد كبار المنتجين وهو محمد مشيش والمخرج رامي رزق الله، وفريق الكتابة المميز، وكلها أسباب جعلتني أوافق على بطولة "طلعت روحي" فورًا.

هل رفضتِ قبل ذلك عمل كنتِ أنتِ بطلته الرئيسية؟

نعم، كان يُعرض عليّ أعمالًا منذ سنوات وكانت تجارب "بطولة مطلقة" لكنها لم تكن بالمستوى الذي أتمناه، كما أنني لا أريد تقديم عمل من بطولتي من أجل البطولة المطلقة فقط، لكنني أريد تقديم عمل جيد يترك علامة لدى الجمهور.

هل كنتِ قلقة من أول بطولة مطلقة لك؟

بالتأكيد كنت خائفة، فأولًا وأخيرًا المسلسل يحمل اسمي، وإذا حقق نجاحًا أو لا قدر الله فشل فسينسب لي في كل الأحوال رغم وجود عدد من النجوم الأخرين، كما أنني أردت تقديم شيء مميز يكون علامة لدى المتابعين، والتفكير في كل هذا كان مقلق لكن بعد عرضه عبر شاشة OSN القلق زال شيئًا فشيء، حيث كانت ردود الفعل إيجابية جدًا.

ظهرت إنجي وجدان بشكل مميز في "طلعت روحي" ووجدنا نضج فني لم نره من قبل، فكيف كانت استعداداتك لأداء الدور؟

أنا أمثل منذ 13 عامًا، فمن الطبيعي أن يكون هناك نضج في الأداء، كذلك سيناريو العمل كان جيدًا وأعطاني تفاصيل كثيرة ساعدتني، وأعطى لي فرصة اكتشاف أشياء جديدة في نفسي، كما كنت أعتقد أنني لم أستطع أداء بعض المشاهد الدرامية التي تتضمن بكاء على سبيل المثال، لكني وجدت نفسي أؤديها بشكل جيد دون الاستعانة بـ"الدموع الصناعية".

المخرج رامي رزق الله أيضًا ساعدني كثيرًا، وكلنا كممثلين كنا نساعد بعضنا البعض، وهو ما تسبب في ظهورنا جميعًا بأداء مميز، والمسلسل عوضّني عن أشياء كثيرة كنت أتمنى تقديمها.

شخصية إنجي وجدان تشبه شخصية عالية أم داليدا أكثر؟

أنا أشبه عالية بعد الحادث أكثر، فهي شخصية تفعل ما تؤمن به وما تراه صحيحًا فقط، وتحارب من أجل ما تريده، ولا تستطيع التفكير بعقلانية أو تقليدية، لكن عالية قبل العملية كانت  شخصية غير وائقة في نفسها، وعقلانية بشكل زائد عن اللازم.

هل تدخلتِ في طريقة أداء بعض المشاهد وقررتِ تقديمها بوجهة نظرك؟

في بعض المشاهد كنت أتناقش مع رامي رزق الله واقترح عليه تقديم المشهد بالطريقة التي أراها تناسب "عالية" في هذا الموقف، وكان يقتنع أحيانًا وأحيانًا أخرى لا، كما أنني في معظم الأوقات كنت أفهم ما يريده المخرج جيدًا.

"طلعت روحي" أصبح علامة فارقة في مشوار إنجي وجدان.. فما خطتك بعده؟
 
أنا أريد تقديم عملًا جيدًا، يحمل رسالة مثل طلعت روحي، فهو يوجه رسالة للفتيات وهي أن يحببن أنفسهن كما هن، ويثقن بهن لأن هذا ما سيظهر للناس، وأنا أعمل بهذا المبدأ منذ أن كنت حاملًا في طفلي، فهناك الكثير من الفتيات تحتجن من يعطيهن ثقة في أنفسهن.

هل تسعين أن تكوني شخصية تقتدي بها الفتيات؟

ليست بهذا المعنى، فمثلُا الفنان محمد رمضان يقدم في أعماله شخصيات قريبة من فئة معينة، أنا أيضًا هناك شريحة في المجتمع تعتبرني مثلهم، فلابد أن أعبر عنهم وأعطي لهم الإحساس الذي يريدوه، فيعد المسلسل تلقيت تعليقات إيجابية كثيرة وإحدى الفتيات قالت لي إنها امتنعت عن ارتداء اللون الأسود وبدأت في ارتداء ألوان مختلفة، أنا نفسي كنت في الجزء الأول من مسلسل "تامر وشوقية"، لم أكن مهتمة بملابسي، لكن بعد ذلك بدأت في تجربة بعض الموديلات التي لم أكن أتخيل اني سأرتديها في يوم من الأيام، لكنني وجتها فيما بعد مناسبة لي، وهو أهم شيء، وأنصح الفتيات بتجربة كل ما هو جديد حتى يجدن الإطلالة المناسبة والمريحة لهن بعيدًا عن أي قيود وضعها المجتمع.

هل ستشاركين في عمل لرمضان 2019؟

لا لن أستطيع، خاصًة أنا أحب الانتهاء من تصوير المسلسل قبل رمضان، وهو عكس ما يحدث في الموسم الدرامي كل عام، فأود دائمًا قضاء الشهر الكريم مع عائلتي، كما أنني أفضّل التأني واختيار عمل جيد أقدم من خلاله شيء مختلف، وهو ما يجعل البعض يشعر أنني اختفي لبعض الوقت.