المصممة ايمان الخطيب ل"هي": تصاميمي تحقق حلم الفتيات

تصوير: وسيم رحّال

انطلقت المصممة إيمان الخطيب بمجال عملها منذ عشر سنوات بناء على موهبة رافقتها منذ الصغر  وهي المجازة بالهندسة الداخلية  ، لكنها حولت اتجاه تصاميمها الى الفتيات الصغيرات منذ سنتين فقط، فقدمت لليوم سبع مجموعات كاملة من الأزياء المخصصة لمختلف المناسبات من اعياد الميلاد الى حفلات الزفاف لتطل الفتيات بأجمل الفساتين الحالمة التي تحاكي جمال المناسبة.

تجربتها بدأت بالصدفة بعالم ازياء الفتيات ، لكن ردة الفعل على المجموعة الأولى حمستها كثيرا ، فغاصت في عالم البراءة الممزوج بالموضة ، وها هي تطلق مجموعتان كاملتان في السنة مستوحاة من عالم الموضة الممزوج بذوق الفتيات .

"هي " كان لها لقاء مع المصممة ايمان الخطيب ودار بينهما الحوار التالي : 

  • ماذا تخبرين عن مجموعة فساتين الفتيات الصغيرات التي أطلقتها لربيع-صيف 2018 ؟

انتهيت من تحضير مجموعة ربيع-صيف 2018 التي تميزت  بألوان الربيع من اللون الزهري الى البنفسجي والأزرق والابيض والاخضر الفاتح وطغى اللون الاوف وايت بقوة وبشكل اساسي لأنه من اجمل الألوان الملوكية يناسب مختلف المناسبات والأعمار وبالأخص حفلات الزفاف ،وتزينت بالورد والريش ، اما القماش الذي إخترته فهو من الجاكار والتول والبواكار والريزمير والدانتيل 

يهمني جدا ان اختار اجمل الأقمشة وأكثرها فخامة لتصاميم الفتيات لأنها تضفي أناقة مميزة على إطلالتهن.اما القصات التي اخترتها فكانت متنوعة وتميزت بقصة الفستان المتدرج الطول التي ترغبها جدا الفتيات .

  •  ماذا تخبرين عن مجموعة الأزياء المخصصة للفتيات التي اطلقتها في نهاية العام الماضي والتي تنوعت بألوانها وقصاتها ؟

احضر قبل نهاية كل عام مجموعة مميزة من الفساتين للفتيات ، وفي المجموعة الأخيرة ادخلت الريش كعنصر واكسسوار ملفت ومميز بالإضافة الى الكريستال  والورد ، وتألفت المجموعة من 8 قطع ، ثلاثة منها باللون الابيض وهي تناسب الصغيرات في حفلات الزفاف ، واربع قطع حمراء تناسب مختلف المناسبات وقطعة واحدة باللون الأسود .

  • وهل تختار الفتيات الصغيرات اللون الأسود؟

كنت اعتقد الأمر نفسه ، لكن الموضة غيّرت الأذواق وحت ذوق الفتيات الصغيرات وصرت أطالب بهذا اللون لكني ازينه بلمسات بارزة من ألوان أخرى .أما الابيض فيبقى بنظري لون الأطفال والبراءة .وبالإجمال الألوان القوية تلفت نظر الفتيات بعد ان تعلق ذوقهن من قبل بمشتقات ألوان الباستيل .

  • وكيف تتعرفين على ذوق الفتيات المتطور ؟

بصراحة اعاني اثناء التحضير لكل مجموعة جديدة ، لأني احرص ان لا اتخطى رغبتهن ، فهناك الكثير من التصاميم التي احبها  لكني لا انفذها لأنها ليست مرغوبة عندهن . فمن فترة لأخرى اختبر ذوق الفتيات بمختلف الطرق وأتقرّب منهن وأناقش التفاصيل التي يرغبن بها ، فيعبرن عن نظرتهن الخاصة وتطلباتهن  وما يرغبن فيه بالأزياء التي يفضلونها لمختلف المناسبات ..

  • هل تصممين اكسسوارات الشعر مع الأزياء ؟

عادة انصح بالأحذية باللون الواحد ، وأختار الإكسسوارات المناسبة لكل إطلالة ولكل فستان . يهمني ان اشرف بنفسي على كل تفاصيل اطلالة الفتاة لأي مناسبة وخصوصا لحفلات الزفاف .

  • ماذا عن التصاميم المخصصة للفتيات في حفلات الأعراس ؟

عادة تختار العروس عدد معيّن من الفتيات يصل الى 20 فتاة ، وفأصمم لهن تصميما واحدا اختاره بالتنسيق مع العروس والذوق العام لحفل الزفاف .

  • من اين تستوحين افكارك الجديدة ؟

 اقوم بالبحث حول فكرة معينة واحضر العديد من عروض الأزياء ، اسافر كثيرا واغوص في عالم الموضة لأستوحي منها .  وافكر جديا في الإتجاه بتصاميمي نحو ازياء الصبيان .