رامي عياش لـ"هي":أعيش قصة حب في مسلسل "حبيبي اللدود"..ولن أطرح ألبوما جديدا!

قال المطرب اللبناني رامي عياش إنه سعيد بوقوفه على خشبة دار الأوبرا المصرية ضمن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية، مؤكدًا بأن ذلك حلم لكل مطرب عربي، وأضاف "عياش" في حوار لـ"هي"، بأنه يقدم حاليًا مسلسل لبناني بعنوان "حبيبي اللدود"، موضحًا بأنه سيطرح أغنيه باللهجة اللبنانية خلال أسبوعين.

كيف جاءت مشاركتك في مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ26 بمصر والتي أقيمت في دار الأوبرا؟

بداية هذه ليست المرة الأولي التى أقف فيها على خشبة مسرح الأوبرا، فسبق وأن قدمت خلال الدورات الماضية حفلات في مهرجان الموسيقي العربية والذي أراه حدث ضخم وكبير يوازي أكبر المهرجانات في العالم العربي، فأنا أري أن الوقوف عن خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية العريق حلم لأي مطرب عربي.

وكيف تتذكر المرة الأولي التى وقفت فيها على مسرح دار الأوبرا؟

ذكرى لن انساها من قبل فيكفي أنها كانت  معي في هذا الوقت والدتي رحمها الله، وكل ما اتذكر هذا المسرح والمهرجان وهذه الحفلة التى جاءت فيها وساندتني أدعو لها واترحم عليها بالمغفرة.

وكيف جاءت حفلتك الأخيرة؟

لم أتخيل كل هذا التفاعل من الجمهور معي فأنا سعيد للغاية باستقبال المصريين لي في هذا المهرجان وتفاعلهم معي وغنائهم الأغاني الخاصة بي لذلك أصفها بحفلة أكثر جمالا وروعة.

ولماذا توافق على المشاركة في مهرجان الموسيقي العربية؟

قلت في البداية لأنه شرف وحلم لأي مطرب عربي أضافة إلى أن اسمه ارتبط سنويًا عند كثير من النجوم بأنه حدث حدث قومي وليس مهرجانًا عاديًا بل من أهم المهرجانات التي أسست في العالم العربي وله نوعية خاصة من الجمهور تتميز الرقي والإحساس والأغاني الكلاسيكة والراقية والمحترمة فيكفي أنه المكان الوحيد الذي له رونق وشكل محافظ عليه من أن أسس.

 

ولماذا ابتعد رامي عياش عن تقديم أغنيات جديدة خلال الفترة الماضية ؟

لا انكر انني ابتعدت خلال الفترة الماضية عن الغناء كثيرًا ولكن لم يكن بتعمد وأنما تسبب انشغالي بتصوير مسلسلي "أمير الليل" في هذا الابتعاد، حيث أن التصوير كان مستحوذ على معظم أوقاتي ولم يكن لدي وقت كبير لكي استمع الى أغنيات جديدة وانتقي منها أو أدخل لتسجيلها فأنا احب أن أعطي كل شئ وقته وحقه حتي يظهر بالشكل المناسب واللائق والناجح.

ولكنك قدمت خلال الفترة الماضية العديد من الحفلات؟

بالفعلا الفترة الماضية انقسمت مابين تصوير مسلسل "أمير الليل" ومابين احياء حفلات الغنائية بمختلف الدول العربية، ولكن الفترة الحالية انتهيت من تسجيل اغنية جديدة وسأطرحها خلال الفترة المقبلة.

ومع من تتعاون في أغنيتك الجديدة وما اللهجة التي ستصدر بها؟

 ستصدر باللهجة اللبنانية ولم احدد بعد اسمها ولكنها من كلمات الشاعر اللبناني الكبير منير بوعساف والحان رامي عياش وتوزيع داني حلو، وسيتم طرحها عبر قناتي على موقع الفيديوهات يوتيوب ووسائل الاعلام خلال الأسبوعين المقبل وهي اغنية رومانسية، ومن المقرر أيضا ان يتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب مع المخرجة اللبنانية انجي الجمال بإحدى الدول العربية وسيطرح الكليب مع بداية العام الجديد.

رامي عياش

ولكن هل معني ذلك أنك لن تقدم ألبوم خلال الفترة المقبلة؟

منذ انطلاقي في عالم الغناء وانا من محبي فكرة الأغنية السينجل، فلابد أن نعترف بأن الالبومات الغنائية بعد السرقة والقرصنة أصبح المنتجين يهربون منها، ولذلك فكرة الأغنية المنفردة أفضل وبالتحديد بالنسبة لي اري انها رائعة لان المطرب يظل يعمل على أغنية واحدة لفترة طويلة، ويظل بعدة لأكثر من 6 أشهر يعمل على تسويقها حتى تحقق كل النجاح المطلوب منها، عكس الالبوم الذى تطرحه في الأسواق ولا يحقق الا اغنيتين او ثلاث منه النجاح فقط.

معني ذلك انك لن تطرح ألبومات؟

غير وارد في الوقت الحالي

معني ذلك هل تري أن الحالة الغنائية أصبحت مترديه كثيرًا بسبب السرقات والقرصنة؟

الوضع الحالي الغنائي في الوطن العربي يشبه كثيرًا الأوضاع الأقتصادية التي نعيشها في كل ارجاء الوطن العربي ولكن على الجميع ان يسعي ويقدم كل ما لديه من اجل إعادة احياء الحالة الفنية من جديد.

رامي عياش

قلت بان وقتك كان مخصص كله لتصوير المسلسل ولكن ما رأيك في هذه التجربة وهل من الممكن أن تكررها؟

بالعفل سأكررها وأنا حاليًا سأقدم مسلسل تلفزيوني بعنوان "حبيبي اللدود"، ولو لم تكن تجربة "أمير الليل" ناجحة وموفقة لم اكرر تجربة ثانية.

وماذا عن تجربة مسلسل "حبيبي اللدود"؟

مسلسل جديد من إخراج الأردني محمود الدوايمة، وتأليف منى طايع، وإنتاج شركة طايع، تدور احداثه حول فترة الثمانينيات من القرن الماضي حول فترة الحرب في لبنان، والعمل هنا لا يتطرق الى احداث الحرب، ولكنه يصف قصة حب شاب لوطنه وأهله وحبيبته رغم كل الظروف الصعبة والقاسية التي يعيشها بسبب الحرب الأهلية.