أشرف عبد الباقي لـ"هي":علاقتي بشباب "مسرح مصر" أسرية ولهذا ترك عمر مصطفى متولي الفرقة

قال الفنان أشرف عبدالباقي إن علاقته بشباب مسرح مصر أصبحت أسرية أكثر منها عمل، مشيرًا إلى أنه لا علاقة تعاقديه بينهم، وأضاف "عبد الباقي" في حواره لـ"هي"، أنه لا يوجد تعاقدات على جولات لمسرح مصر في الوطن العربي، موضحًا بأن السينما دائما في تفكيره ولكن الوقت هو العامل الحاجز بينه وبينها.

سبب تجربة العرض بـ"مسرح مصر" في الإسكندرية؟

سفرنا إلى الإسكندرية سببه أنها تعتبر أول مرة نكون في محافظة خارج القاهرة فنحن سافرنا خارج مصر من قبل دبي والكويت، فمسرح مكتبة الإسكندرية من المسارح القليلة التي تمتلك حجم كبير وأول مرة يقدم عليها مسرحية كبيرة، فعرض عليها الكثير من الحفلات الغنائية لمطربين، لكن مسرحية كامله لم يحدث، فشئ يسعدنا أن نقدم لجمهور الإسكندرية وجمهور مصر القادم من كل مكان كمصيف، فهذا شئ يسعدنا، وكنت أتمنى أن ألف محافظات مصر جميعها، ولكننا مرتبطين دائما بتصوير المسرح، أما فترة العيد فليس لدينا تصوير ففكرنا أن نذهب خلال الـ4 أيام العيد لهناك.

وماذا عن ردود فعل الجمهور السكندري بعرض "مسرح مصر" هناك؟

عرضنا 4 أيام هناك وتذاكر العرض نفذت قبل ذهابنا بحوالي أسبوعين، ورأيت رود فعل أسعدتني حقيقي بداية من استقبال الجمهور عند حضورنا البروفات وأثناء عرض المسرحية واهتمام المحافظ وقيادات المحافظة بالعرض وحضورهم يوميًا فكل رد فعل أسعدني بشكل مبهر.

هل العروض في أكثر من محافظة مؤجلة أم غير موجودة؟

هي صعبة لسبب أننا لدينا ارتباط بتصوير وهو أننا كل أسبوع نقدم مسرحية جديدة وكل أسبوعين نصور مسرحيتين جديدتين، فليس لدينا رفاهية التنقل بسهولة، فسفرنا خارج مصر كان بعد انتهاء العروض والموسم ودائما السفر خارج مصر يكون مع بداية تصوير مسلسلات رمضان، حتي لو كان متاح لنا وقت لا نسافر أكثر من 4 أيام.

كيف تستطيع التوفيق بين شباب مسرح مصر وكل منهم لديه أعمال خاصة من مسلسلات وأفلام؟

في موسم التصوير لمسلسلات رمضان لا يكون هناك مسرح وفي نهاية شهر يناير لا يوجد مسرح حتي شهر 7، وحاليا لا يوجد أحد منهم لديه تصوير ، من الممكن يكون فيهم أحد لديه أشياء بسيطة متبقية من أفلام وليس مسلسل وحتي لو مسلسل فيكون هناك جدول نضعه قبل الموسم نسير عليه من البداية بمواعيد العروض لذلك كل شئ مرتب من البداية.

مسرح مصر

وماذا عن جولتك المقبلة في الوطن العربي؟

حاليًا لا يوجد أي جولات، لأننا نركز أكثر في مصر، وبدأنا من فترة قريبة، والحقيقة أنه معروض علينا لسفر لأكثر من دولة ولكن حتي الان لم نأخر القرار.

العلاقة بينك وبين شباب مسرح مصر أصبحت أسرية أكثر؟

هذا هو أساس المشروع نفسه، أسرة حتي في الجوازات، فهناك من الشباب من تزوج ومن أنجب واحساسنا ووجودنا يوميا سويا عمق من احساس الأسرة، و أعتقد بأن الموضوع كان سيكون صعب جدًا لو لم نكن أسر.

إذن فهي ليست علاقة عقود وشروط والتزامات قانونية؟

العلاقة أسرية، فهل تتخيل أن هناك أحد من الشباب موقع معي عقد على 20 مسرحية وجاء لديه فيلم أو مسلسل أو اي ارتباط ولدية أخر، فهل تتخيل أنني أمانع أو أقوم برفع قضية ، بالطبع لا، فالعلاقة بيننا بنيت  منذ 7 سنوات، وليست مجرد عقد.

هل تتم استشارتك في أعمالهم؟

لا، هم أصبح لديهم القدرة على الاختيار، وحتي لو وقعوا في أخطاء سيتعلموا من الأخطاء ويستفيديون.

حتي طلب أحد من شباب مسرح مصر الرحيل عن الفرقة؟

كلهم موجودون، يمكن عمر مصطفي متولي رأي أن له مصلحة في أعمال ثانية خارج الفرقة ولكن عندما تنظر إلى فرح من أفراح الشباب ستجده موجود لأن بينهم عشرة وعيش وملح.

وماهو مشروع محطة مصر يوتيوب؟

وجدت خلال الفترة الماضية أن الفترة القادمة اليوتبوب هو المستقبل، فتجد أن الناس لا تتابع مسلسل على شاشة تليفزيونية وأنما تتابعه عبر اليوتيوب، فالمحطة تغطي عدة أعمال سواء كانت لي أو للشباب المتواجدين معانا، أو يقدم من خلالها برنامج أو ناس جديدة لديهم مشاريع جديدة وهذه دعم من خلال المحطة، وستعرض عليها كواليس المسرحيات وأفراح الشباب وكواليس السفر.

أين مشروع مسرح العرائس؟

قدمناه العام الماضي وهو مرتبط بالمدارس وهو يخاطب الصغار، وقدمنا مسرحية "رجالة بلدنا" في نفس المسرح على مسرح مختلف بهيدروليك، ولاقت نجاح كبير والعرض كان في التاسعه صباحا وجمهوره أطفال المدارس ونستعد لموسم جديد الأيام المقبلة.

هل هناك حنين للسينما؟

أتمنى أن يحدث قريبا وأقدم عمل سينمائي، ولكن الوقت، فحتي شهر فبراير الدنيا تكون زحمه بسبب المسرح، وبعدها يكون لدينا ارتباط بمسلسل، ولكن لو هناك عمل جيد سأقرر وقتها.