يسرا اللوزي: أثبت قدرتي في التمثيل من خلال تناقض أدواري بـ "الحلال" و"طاقة القدر"

استطاعت في السنوات الماضية ان تؤكد على أن الشكل لا يمكن أن يحصر الفنان في شخصيات معينة ومن دور لآخر تحاول الفنانة يسرا اللوزي أن تبرهن على موهبتها.

في رمضان هذا العام تتمرد يسرا اللوزي على شكلها وتقدم الفتاة الشعبية وذلك ضمن أحداث مسلسل "الحلال"، الذي تشارك في بطولته إلى جوار الفنانة سمية الخشاب،وبشخصية مختلفة تشارك في مسلسل طاقة القدر مع الفنان حمادة هلال .

إضافة إلى إنها تطل على جمهورها، من خلال مسلسل إذاعي، يحمل عنوان "فرحات والثلاث راقصات".

"هي" التقت الفنانة الشابة يسرا اللوزي، وتحدثت معها عن مسلسل "الحلال"، وعن كواليس عملها مع بطلته الفنانة سمية الخشاب، وأيضا عن باقي أعمالها الفنية، إضافة إلى التطرق في الحديث عن فيلمها الأخير "أخلاق العبيد".

ماذا عن تمردك على أدوارك، وحرصك على الدخول في جو "الفتاة الشعبية" بـمسلسل "الحلال"، ألم تجدي في هذا تحدي، وكيف كانت استعدادتك لهذه الخطوة؟
حقيقة لم أتخيل في يوم من الأيام ان اقدم فتاة شعبية، وإن كان أغلب من حولي يرون بأنني اذا قدمت هذا اللون سيكون بشكل مختلف وجديدوبالفعل كان هناك تحدي بداخلي واصرار على التلون خاصة وأن الأعمال الشعبية لها جمهور مختلف وشريحة كبيرة من المجتمع المصري وانتظرت حتى جاء العمل المناسب وهو ما وجدته في الحلال.

وبالرغم من ذلك إلى إني كنت أشعر بالخوف في بداية الأمر، وما شجعني هو أنني خضت تحدي سابق من خلال تقديم "الفتاة الصعيدية" مرتين من قبل، ونالت إعجاب الجمهور، بالرغم من إني كنت متوقعة عكس هذا في حقيقة الأمر، ولكن الاجتهاد والضغط العصبي جاء بنتيجة جيدة.



حدثينا عن شخصية فاطيما؟
"فاطيما" وهي بنت من البنات المصرية المكافحة اسمها الحقيقي "فاطمة"، وتعمل في حمام بلدي، وتنفق على والدتها، التي تعيش معها، وتعمل كثيرا حتى أصبحت حياتها كلها للعمل فقط، ولكن عند وصولها إلى سن معين، تبدأ رغبتها في الزواج، حيث إنها كتنت رفضت أكثر من عريس في بداية حياتها.

ما الذي جذبك في المسلسل؟
دائما عندما أقرر المشاركة في العمل، بتكون الشخصية المعروضة علي، استفزتني كثيرا، وأيضا بيكون مخرج العمل أريد العمل معه، حيث أنني لدي ورقة بها أسماء مخرجين أرغب في العمل معهم، وعندما يعرض عليَ من قبل هؤلاء المخرجين، والشخصية المعروضة علي  في العمل ملائمة لي، أحرص على الموافقة عليه على الفور.

هذا يعني أن هذا تحقق معك في مسلسلي "الحلال"، و"طاقة القدر"؟
بالفعل أنا سعدت بالعمل مع المخرج أحمد شفيق، لأنه مخرج موهوب، ولديه قدرة على إدارة الممثل، ونفس الأمر مع المخرج محمد مصطفى في مسلسل "طاقة القدر".



وماذا عن الكواليس بينك وبين بطلة مسلسل "الحلال" الفنانة سمية الخشاب؟
سمية الخشاب فنانة جميلة فعلا، فهي من أخذت بيدي في أول أيام تصوير المسلسل، حيث أنني كنت متوترة بشكل مبالغ فيه، وذلك لأنني كنت أتحدث خلاله باللهجة الشعبية، وهذه كانت المرة الأولي ليَ في الحديث بهذه اللهجة أمام أحد، وكان هذا المشهد مع الفنانتين سمية الخشاب ومها أحمد، وهما من استطاعوا تهدئتي من التوتر، الذي أصابني، حيث نصحوني بأنني أحرك يدي بشكل معين في خلال المشهد، وقاموا بتشجيعي وتحفيزي، وبعد ذلك استطعت الدخول في الأجواء، وتواجدت مع سمية الخشاب لمدة شهرين في ديكور "الحارة"، وبالرغم من ذلك، إلا إنني لم أجتمع معها كثيرا في أحداص العمل، حيث أن أغلب مشاهدي مع والدتي في البيت، الذي نعيش فيه، وفي الحمام، الذي أعمل فيه إلى جوار الفنانين، بيومي فؤاد، ومصطفى عبدالسلام.

كيف جمعتي بين الفتاة الشعبية في "الحلال"، والفتاة الارستقراطية في مسلسل "طاقة القدر"، وكنتي تصوري العملين في نفس التوقيت؟
هذا كان بمثابة تحدي جديد ليَ، حيث أنني جسدت شخصيتين مختلفتين كل منهما عن الأخرى، في توقيت واحد، ولكن هذا كنت اعتبره إثبات لنفسي، أنني أستطيع تقديم شخصيتين مختلفتين بدون أخذ فترة أفصل خلالها بين العملين، حيث أنني أقدم في "طاقة القدر"، شخصية فتاة ارستقراطية من عائلة ثرية، وتدخل في علاقة حب مع بطل العمل حمادة هلال، الذي ينتمي لطبقة شعبية، وبسبب الفروق الإجتماعية بينهما، تواجه العديد من الصراعات في خلال الأحداث.



رفضتي تقديم جزء جديد من مسلسل "بنات سوبر مان" في رمضلن هذا العام، بالرغم من نجاح جزئه الأول، الذي عرض في رمضان الماضي، ما السبب في ذلك؟
السبب أنني لا أحب أنا أقدم شخصية واحدة في رمضان لمدة سنتين متتاليتين، وكثير ما قدم جزء ثاني وثالث من مسلسل، ولم يحقق نجاح يفوق نجاح جزئه الأول، ورفضت العمل عندما عرض عليَ، بعدما أخبرتهم برغبتي في عدم العودة بنفس الشخصية في رمضان، ولكن من الممكن أن أقدم جزء ثاني منه، ولكن بشرط واحد، أن يعرض العمل خارج المارثون الرمضاني.

ماذا عن المسلسل الإذاعي "فرحات والثلاث راقصات"؟
أقدم خلاله شخصية اعتبرها تحد بالنسبة ليَ، حيث أنني أقدم شخصية "بنت مسترجلة"، وأنا دائما أحرص على تقديم مسلسلات إذاعية، حيث أنني سبق وقدمت "خالص مع شكري"، مع الفنان خالد النبوي، ومسلسل "عنتر vip"، مع محمد رمضان، وهذين العملين كانا في رمضان 2015، والعام الماضي اعتذرت عن مسلسل، لأنني كنت مرتبطة بسفر خارج مصر، حال دون تسجيلي للعمل.

ما تعليقك على عدم تحقيق فيلم "أخلاق العبيد"، النجاح المطلوب منه حين عرضه في الموسم السينمائي الأخير؟
أنا لا أستطيع أن أحكم على العمل، لأنني في حقيقة الأمر لم أشاهده كاملا حتى هذه اللحظة، بسبب انشغالي في خلال الفترة الماضية، ولكن الفيلم نال إعجاب البعض ولم ينل إعجاب البعض الأخر، ولم أتلقى ردود أفعال عن العمل، سوى من جدتي، الوحيدة في عائلتي التي شاهدت الفيلم ونال إعجابها، وقالت ليَ: "دورك صغير للغاية لكن له تأثير كبير"، حيث أنني قدمت فيه دور صغير للغاية، ومشاهدي كانت قليلة جدا، بالرغم من إن الشخصية، التي قدمتها فيه محورية.

وماذا عن دورك في فيلم "شنطة حمزة"، التي تشاركي في بطولته إلى جوار حمادة هلال،ومتى سيتم استكمال تصوير العمل؟

أنا أقدم فيه شخصية "أمينة"، وهي فتاة "نصابة"، والعمل احتاج مني مجهود كبير، حيث أن الشخصية، التي أقدمها في خلال أحداثه، تتطلب لغة جسدية معينة، وهذا بذل مني مجهود مكثف، ومن المقرر أن استكمل تصويره بعد عيد الفطر مباشرة، حيث أنه توقف بسبب مسلسل "طاقة القدر"، وانشغالي أنا والفنان حمادة هلال في تصويره، وأتمنى أن الفيلم ينال إعجاب الجمهور.