المصورة أماني الدقيل لـ هي : مشروع تخرجي تحول لمهنة عشقتها وسأستمر بها

يتشارك جميع المصورين بحمل الكاميرا إلا أن عدساتهم تختلف في طريقة التقاط الصورة والمميز منهم هو من ينجح ويصبح ذا طلب وهو ما سعت إليه المصورة السعودية أماني الدقيل التي شاركت موقع "هي" بدايتها في عالم التصوير ونجاحها في هذا المجال وطموحها في المستقبل .

عرفينا عنك أكثر اماني.

اسمي اماني احمد الدقيل من مواليد السعودية تحديدا من منطقة مكة المكرمة ، و خريجة جامعة أم القرى تخصص رياضيات ، و حاصله على عدة دورات في مجال التصوير والتي كانت من مصورين ومصورات من دول الخليج والدول العربية.

متى بدأتِ في عالم التصوير؟

بدأت التصوير صدفه وذلك بعد توثيق دراسة مشروعي بالصور و الذي كان يتطلب وجود بعض الصور التوثيقية، بعدها شدتني الصور التي التقطتها وكيف كان لي نظرة تختلف عن زملائي في العمل ، و الذين كانت لهم صور لنفس المشروع .

ومن بعدها حاولت القراءة أكثر عن موضوع التصوير واستعنت كثيرا بالمواقع الأجنبية للتصوير وايضا المقاطع التعليمية في اليوتيوب ومن ثم طورت نفسي والتحقت بعدة دورات للتصوير ، ومارست هوايتي في البداية مع أهلي وأصدقائي .

إذا متى بدأت خطواتك المهنية؟

 تواصلت مع خبيرة التجميل منى النعمان ( والتي لها بعد توفيق الله الدور الأكبر في تشجيعي و انطلاقتي المهنية ) ليكون بيننا تعاون في عمل تصوير وتمت الموافقة وهذي كانت بدايتي في مجال التصوير المهني بالذات.

هل تخصصتِ فقط في تصوير المكياج والمودل  ؟

كلا بعد أن وجدت نفسي ناجحة في مجال تصوير البورتريه اتجهت لمجال تصوير الأعراس بعد تشجيع أهلي وصديقاتي والحمدلله وجدت القبول من الكثير من العرائس على تصويري مما جعل مجال التصوير لدي يتوسع بشكل أكبر و بشكل جدا موفق وهذا ما شجعني وجعلني أفضل يوما بعد يوم في تقديم جميع الخدمات والحرص على جودتها وذلك لأستحق ثقتهم .

هناك الكثير من مصورات العرايس ما الذي يميزك أماني ؟

الحمدلله قريبا جدا سوف يتم إصدار ألبومات حصرية جدا وخاصة بي كونها مصنعة بالاسم لجميع عرائسي على وجه الخصوص وذلك لإعطائهن مزيدا من التميز والفخامة .

هل لديك دورات متخصصة في التصوير ؟

نعم قريبا جدا سوف أعلن عن أول دورات التصوير والتي سوف تقام في مدينة جدة بإذن الله والتي أطمح من خلالها أن أكون من المصورات السعوديات القلائل اللواتي لديهنّ انتشار وتأثير عربيا ودوليا.