البروفيسورة Doris Day خبيرة مقاومة علامات تقدم سن لـ "هي": البشرة عنوان جمال كل امرأة

الدكتورة والبروفيسورة "دوريس داي" Doris Day خبيرة مقاومة علامات تقدم سن البشرة، ومتخصصة في علاج الأمراض والمشكلات الجلدية باستخدام الليزر، والتجميل، والجراحة. نشرت الكثير من المقالات في مجلات المرأة مثل "دبليو" W، "ستايل إن" In Style، "فوغ" Vogue، "غلامور" Glamour و"ذا دوكتور شو" The Doctors Show وغيرها. وفي حوار خاص معها لـ "هي" شاركتنا الدكتورة داي خبرتها وآراءها الطبية، وقدمت لنا نصائح عدة للحفاظ على بشرة صحية وشابة وأهم الخطوات والمنتجات من "أولاي" Olay لمحاربة التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

 

في منطقتنا تتعرض البشرة للكثير من العوامل الخارجية من حرارة ورطوبة وبرودة. كيف تؤثر هذه العوامل في البشرة؟ وكيف بإمكاننا تجنب أضرارها؟

جميع هذه العوامل الخارجية لها تأثير سلبي في البشرة، ولا بد من اتباع أهم الخطوات للمحافظة على بشرتنا صحية ونضرة، وذلك من خلال استخدام منتجات ترطيب غنية تعمل على ترميم وتصحيح الخلايا المتضررة نتيجة هذه العوامل. والخطوة الأهم للحفاظ على صحة البشرة هي اعتماد نظام وروتين حياة صحي من اختيار سليم لمنتجات العناية بالبشرة، والتي أهمها كريمات الحماية من أشعة الشمس، وأيضا اتباع نظام غذائي صحي يوفر جميع العناصر المغذية للبشرة تعمل على تصحيح عيوبها. وبإمكانك الحصول على جميع هذه العناصر المغذية باختيارك لمنتجات "أولاي" Olay المبتكرة من قبل خبراء مختصين وبعناية فائقة في مختبرات "أولاي" Olay.

 

ما أفضل منتجات "أولاي" Olay لمحاربة علامات التقدم بالسن؟ وما آلية تطبيقها؟

أثبتت الدراسات أن خطوة تنظيف البشرة من أهم خطوات العناية بالبشرة، والتي قد تهملها الكثير من الفتيات. ويعتبر استخدام فرشاة التنظيف من أحدث وأهم الابتكارات في مجال العناية بالبشرة، والتي تمنح باستخدامها بشرة أنظف بمعدل 6 مرات من غسيل البشرة باليدين. وأنا أنصح باستخدام "أولاي برو إكس" Olay Pro X الذي يعمل على تنظيف البشرة من تراكمات الماكياج وآثار العوامل الخارجية من دون أي ضرر للبشرة. والخطوة الثانية هي تطبيق السيروم المنشط لخلايا البشرة، والذي يساعد على التخلص من البقع الداكنة. والخطوة الأخيرة تطبيق الكريم المرطب "فيذر ويت" Feather Weight من "أولاي" Olay المناسب لكل أنواع البشرة لاحتوائه على زيت طبيعي مرطب للبشرة.

 

أيهما أفضل لتنظيف البشرة الماء الساخن أم البارد؟

أنصح بتنظيف البشرة بالماء الفاتر بدرجة حرارة معتدلة، حيث إن الماء الساخن يحرق ويخرش البشرة ويتسبب في خروج الزيوت للطبقة الخارجية للبشرة.

 

ما أهم النصائح للعناية بالبشرة وتجنب علامات التقدم في السن؟

ثلاث نصائح مهمّة للعناية بالبشرة وتجنب علامات التقدم في السن، أبرزها اختيار الأطعمة المغذية والمشروبات المفيدة التي لها تأثير إيجابي في البشرة، حيث تعتبر الخضار والفاكهة الموسمية ذات تأثير فعّال في البشرة. ومع قدوم فصل الشتاء تعتبر الطماطم، الرمان واليقطين من المواد ذات العناصر المغذية للبشرة. كما علينا الإكثار من تناول الأطعمة الغنيّة بمضادات الأكسدة التي تحارب علامات الشيخوخة والتقدم بالسن. ومن النصائح المهمة أيضا شرب كميات كافية من الماء لترطيب البشرة من الداخل والخارج. وأخيرا النوم لساعات كافية، بحيث يكون للبشرة الوقت الكافي لإعادة الهيكلة والتصحيح.

 

في أي عمر علينا البدء باستخدام منتجات العناية بالبشرة المتخصصة في محاربة علامات التقدم في السن؟

العناية بالبشرة يجب أن تبدأ في أوائل العشرينيات، ففي هذا العمر تكون الفتيات غير مباليات من ناحية العناية بالبشرة واتباع نظام وروتين حياة صحي، وهو ما له تأثير مضر في البشرة. وهذا الإهمال يتسبب بنتائج سيئة على البشرة تظهر آثارها في عمر الثلاثين، وبذلك لا يمكن حلها وتصحيحها.

 

هل تقدم «أولاي» Olay كريمات محاربة علامات التقدم بالسن من حيث الفئة العمرية؟

نعم تقدم "أولاي" Olay كريمات محاربة التقدم بالسن لكل الأعمار. مثلا يعتبر "توتل إيفيكتس" Total Effects من أفضل الكريمات لمختلف النساء، كما يمنحنا بشرة نضرة وأكثر شبابا، وأما "برو إكس" Pro X، فهو مناسب للفتيات بعمر الثلاثين، و"ريجينيرست" Regenerist للفتيات بعمر العشرين.

 

ما أفضل علاج للبشرة بعد فصل الصيف؟

لا بد من تصحيح الضرر الناتج من أشعة الشمس، وهناك الكثير من المنتجات التي تقدمها "أولاي" Olay غنية بمواد مغذية تعمل على تصحيح أضرار البشرة. كما لا بد من متابعة العناية بالبشرة في فصل الشتاء والمضاعفة من ترطيب البشرة، وخاصة أن الخلايا المسؤولة عن ترميم البشرة تعمل بشكل أبطأ، لذلك لا بد من تحفيزها بتطبيق المزيد من المرطبات.

 

ما منتجاتك المفضلة من «أولاي» Olay؟

كريم "برو إكس" Pro X من منتجاتي المفضلة لدى «أولاي» Olay، والذي أطبقه على كامل البشرة، كما أطبق الكريم الليلي منه والذي يمنح بشرتي الترطيب الغني. وأيضا كريم "فيذر ويت" Feather Weight الذي أطبقه صباحا مثل برايمر قبل تطبيق الفاونديشن، فهو يتميز بتركيبة غنية من فيتامينات B وفيتامين E المرطب للبشرة.

 

ما نصيحتك للحصول على بشرة صحية ونقية؟

على المرأة اتباع نظام حياة صحي للحصول على بشرة صحية ومشرقة ونضرة، واختيار المنتجات المناسبة للعناية بالبشرة، والنوم الكافي، وشرب كميات كافية من الماء واتباع نظام غذائي صحي. وعند اختيارنا لمنتج جديد لا بد من تطبيقه لمدة لا تقل عن 6 - 7 أسابيع لنلاحظ مدى تأثيره في البشرة.

 

ما نصائحك للمرأة العربية لتحافظ على نضارة بشرتها وتتجنب علامات التقدم بالسن؟

البشرة النضرة والنقية عنوان جمال كل امرأة، والمرأة العربية تتميز بتمتعها ببشرة مشرقة وجميلة، وأنا أنصحها بتطبيق كريمات الحماية من أشعة الشمس لتجنب الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية. كما أنصحها باختيار منتجات العناية المناسبة والمغذية للبشرة واتباع روتين حياة صحي للحفاظ على رونق بشرتها وجمالها.