أكرم حسني : "بنك الحظ" ليس مقتبسًا من الأعمال الغربية وأتمنى أن أكون فنان شامل

لمع صيته خلال تجسيده لشخصية سيد أبو حفيظة، وظهرت قدرته التمثيلية أثناء تقديمه لجميع الشخصيات مما جعل المنتجون يتهافتون عليه لكى يشارك فى أعمالهم سواء فى السينما أو التلفزيون، وبعد نجاح أولى تجاربه السينمائية "كلب بلدى" قرر المنتج طارق العريان الإستعانة به للمشاركة فى فيلم"بنك الحظ".

"هى" التقتت بالفنان أكرم حسنى وتحدثت معه فى تفاصيل اختياره للمشاركة فى فيلم"بنك الحظ" وحقيقة اقتباسه من عمل أجنبى، كما تحدث أكرم عن تفاصيل مسلسله الجديد وأسرار وتفاصيل تعرفوها فى السطور القادمة.

في البداية ما هى أسباب موافقتك على تقديم فيلم "بنك الحظ"؟

موافقتى على تقديم فيلم "بنك الحظ" يتلخص فى جملة واحدة وهى "السيناريوالجيد "، فعند قرأتى له أعجبت بالفكرة جداً وقررت أن أشارك فيه خصوصاً وأنه يضم مجموعة كبيرة من الفنانين الذين أكن له كل الإحترام والتقدير وعلى رأسهم محمد ممدوح.

وماذا عن تعاونك مع المنتج طارق العريان؟

عندما علمت أن فيلم "بنك الحظ" من إنتاج شركة طارق العريان، بالطبع إنتابني شعور مختلف ابعدني تماماً عن التفكير، فالخيار كان بالموافقة فقط بالطبع، لأن هذه الشركة لا تنتج أفلام لمجرد التواجد على الساحة الفنية، لكنها تعلم جيداً مقدار وأهمية الأعمال التي تشارك فيها، فكان من أحد أسباب مشاركتى فى الفيلم هى شركة طارق العريان.

وماذا عن قصة العمل والدور الذي تقدمه ؟

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول ثلاث أشخاص من بيئات مجتمعية مختلفة، يحاولون أن يقوموا بالسطو على بنك ولكن بطريقة ساذجة وغبية للغاية، الإ أن تنتهي بهم الأحداث إلى معرفة أموراً تغير من مجرى حياتهم إلى الشكل الأفضل، وأقدم خلال الأحداث شخصية "عمر"، وهو من بيئة راقية جداً، لا يعلم الكثير عن العالم الذي يعيش فية بسبب دلع والدته الزائد على الحد، ومع الأحداث يتحول إلى مجرم لكن بشكل كوميدي .

البعض وجة النقد للعمل وصنفه على أنه نسخة مقلده من الفيلم الأجنبي "ذا أتليان جوب" ؟

لأ أعلم، لكنني على ما أعتقد أن التركيبة التي قدمناها خلال أحداث العمل لا تشبة الأعمال الغربية، فالفيلم بة صبغتنا العربية والمختلفة تماماً عن الأعمال الغربية، مع العلم أن فكرة السطو على البنوك في الأعمال السينمائية، هي فكرة من قديم الأزل، وقد قدمت مراراً وتكراراً، ولكن لكل عمل حالته الخاصة التي تختلف عن الأخر .

بعيداً عن "بنك الحظ"..أكرم حسني يفضل رؤية نفسه "ممثل" أم "إعلامي" ؟

كل ما أقدمه سواء على المستوى الإعلامي أو التمثيلي، له مذاقه الخاص، وأقدمه وأنا سعيد به، لذا فالأختيار صعب، ولكن في حالة الأختيار، بالطبع أختار أن أكون "فنان"، فهو المعنى الشامل لكل ما أقدمه حتى على مستوى الأذاعة التي عملت فيها كثيراً .

 وماذا عن جديد برنامجك المعروف "أبو حفيظة" ؟

العمل مستمر، ونحاول دائماً التطوير من حلقاته وطريقة سرد المواضيع التي نقدمها للمشاهد، ونحضر العديد من المفاجأت للجمهور المتابع للبرنامج، خلال الفترة القادمة .

أخيراً ماذا عن مسلسلك الرمضاني الجديد مع أحمد فهمي ؟

في البداية أحب أن أشكر الفنان أحمد فهمي، على حضوره للعرض الخاص لفيلم "بنك الحظ"، فهو صديقي وأنا سعيد بهذه الصداقه ، أما عن مسلسلي الجديد "هو وهي وهو" والذي أتعاون من خلاله مع أحمد فهمي، فهو عمل يتناول المشاكل الزوجية والعلاقات بين الأزواج ولكن في إطار كوميدي، وقد قمنا بتصويره في مدينتي الأقصر ومرسى علم بداخل مصر، وصورنا بعض المشاهد في مدينة بيروت في لبنان، وسيتم عرضه في شهر رمضان المقبل.