خبيرة التجميل مروى الجابر لـ «هي»: من الجنون ألا تعتني المرأة بنفسها

خبيرة التجميل البحرينية "مروة الجابر" Marwa Al Jaberواحدة من أبرز الرائدات في عالم الجمال والتي تمتلك شغفا استثنائيابالجمال، وصاحبة العلامة التجارية المتميزة "ماد كوزمتكس"Mad Cosmetics، التي تقدم منتجات جمالية تكمل أناقة المرأة. تتطلع مروة اليوم إلى خلق آخر صيحات الموضة ومواكبتها للمنتجات المتعلقة بالرموش ووصلات الشعر، وطموحها نحو ابتكار منتجات في منتهى الرقي والفخامة والجودة العالية.

ومؤخرا أعلنت مروة شراكتها مع باريس غاليري الاسم الرائد في عالم الفخامة، لتصل إلى قاعدة أوسع من النساء. وفي حوار خاص معها شاركت مروة قارئات "هي" مسيرتها المهنية في عالم الجمال ومشاريعها المستقبلية.

أخبرينا عن بدايتك في عالم الماكياج.

بداية أنا خريجة جامعة نيويورك بتخصص "إنترناشيونال بيزنس"International Business . ابتدأت مشروعي قبل سنتين ونصف في مارس 2014. في البداية قبل 4 أو خمس سنوات كنت من عشاق الرموش، وكنت أستخدمها في الصباح والمساء حتى إنني كنتأنام بها، حيث أجريت تجربة الرموش من كل العلامات التجارية ومن كل الأنواع وبكل الأسعار. لم أكن مرتاحة من ناحية النوعية أحيانا، أو من ناحية السعر مرات. وهنا بدأت أقرأ عن الرموش وأبحث عن مصادرها وبدأت أستخدم رموشا من المصانع مباشرة للاستخدام الشخصي. وكنت أحب أن أشارك صديقاتي حول نوعية الرموش التي أستخدمها، فبدأت بإعطائهم رموشا أحصل عليها للاستخدام الشخصي. وقد أحبوها كثيرا. وهنا قررت أن أبدأ مشروعي.

كيف جاءت فكرة إطلاق علامتك "ماد كوزمتكس" Mad Cosmetics؟

كانت فكرتي أنني إن لم أشارك الناس بهذه الرموش بهذه النوعية وهذا السعر فهو أمر مجنون، لذا قررت أن أبدأ مشروعي الخاص.

ما المنتجات التي تقدمها علامة "ماد كوزمتكس" Mad Cosmetics للمرأة؟

"ماد كوزمتكس" Mad Cosmetics توفر أفضل أنواع منتجات الشعر للمرأة بسعر أقل من السوق بمقدار 30 في المئة، من وصلات شعر وفراشي ورموش. كما أن إمكانية استخدام الرموش لأكثر من 25 مرة تجعل سعرها منافسا أكثر في السوق.

اليوم تطلقين منتجات خاصة بالرموش، الفراشي ووصلات الشعر، ما دافعك وراء ذلك؟

بداية وجدت تفاعلا كبيرا من الفتيات حول الرموش التي أطلقتها، وكان مشجعا جدا وقد أحببت النتيجة بشكل هائل. وهنا فكرت بأنني عندما جمعت النوعية العالية جدا مع السعر المعقول جدافقد أوجدتتنافسا قويا مع بقية المنافسين الذين يوفرون إما سعرا مناسبا بنوعية رديئة أو نوعية عالية المستوى، ولكن بسعر خيالي. وهناقررت إطلاق منتجات تعتمد على الشعر والفرو غير الرموش، فأطلقت الفراشي. ثم لاحظت أن أغلبوصلات الشعر الموجودة في السوق هي من شعر مخلط. أي أن شعر الوصلة الواحدة مأخوذ من أكثر من شخص، ويعرضونها بأسعار خيالية. فأردت تقديم وصلات تكون كل واحدة منها من شخص واحد، بحيث يكون نوع الشعر ولونه واحدا. وأن نقدم هذه النوعية بسعر أقل 30 في المئة من السوق، وهذا يعني الكثير للنساء.

منتجاتك الجمالية الجديدة اتخذت اسمMad Hair ، Mad Lashes و Mad Brushes، ما السر من هذه التسمية؟

ستشعر كل فتاة بمجرد تجربتها أي منتج من منتجاتي الجديدة بثقة كبيرة في جمالها، وستحب المنتج بجنون فهي رائعة فعلا.

أخبرينا عن شراكتك الجديدة مع باريس غاليري في دبي؟

أنا جدا مرتاحة ومتفائلة بهذه الشراكة. باريس غاليري اسم راقٍ في عالم المنتجات الفاخرة. علامتنا التجارية بحاجة إلى هذه القاعدة الجماهيرية الواسعة، وبحاجة إلى فخامة باريس غاليري لتقدم نفسها لزبائن الإمارات والعراق.

من النساء الأكثر إلهاما لكِ في عالم الجمال؟

"هدى قطان" Huda Kattan.

هل تتطلعين إلى افتتاح متجر خاص بمنتجات "ماد كوزمتكس" Mad Cosmetics؟

ربما ليس في القريب العاجل، فأنا أحب فكرة عرض منتج جمالي كالرموش بين مجموعة هائلة من مكملات جمال المرأة. وتعجبني فكرة أن يكون لنا مكان بين بقية المنتجات، أشعر بأنها خفيفة على القلب. وعلى الرغم من وجود الكثير من المنافسين في هذه الحالة إلا أن الرزق على الله. ولا ننسى أن النوعية منافسة من الدرجة الأولى.

ما نصيحتك للمرأة العربية لتحافظ على رونقها وجاذبيتها؟

أولا وقبل كل شيء أنصحها بالحفاظ على جمال ورونق بشرتها. وأنا شخصيا أجد أجمل ما في الفتاة رموشها وشعرها وأسنانها. هذه الأشياء الثلاثة إن تواجدت في الفتاة أراها جميلة. وأحب أن أقدم للنساء ما يحافظ على جمالهن ويظهره.

أخبرينا عن مشاريعك المستقبلية؟

إلى الآن نحن لم نطرح "ماد هير" Mad Hair في أسواق دبي. وإن شاء الله سيكون ذلك في الشهر المقبل، وهذا كل ما لدينا في الفترة الحالية.