وفاء عامر تكشف لـ "هي" سبب رسالتها لدعم دينا الشربيني وتؤكد: "خان تيولا" فيلم فلسفي

تعيش النجمة الكبيرة وفاء عامر حالة من النشاط الفني الكبير على مستوى السينما والدراما؛ فتعود من جديد وبعد غياب لتقديم عمل سينمائي جديد يحمل عنوان "خان تيولا"، والذي يعرض حاليًا في دور العرض السينمائي بمصر، كما تواصل حاليًا تصوير أحداث مسلسلها الجديد "سكن البنات"، والمُقرر عرضه قريبًا، ويشاركها في بطولة هذا العمل عدد من النجوم لعل أبرزهم، أيتن عامر، ومنة فضالي، ودينا، وهو من تأليف أحمد صبحي، وإخراج محمد النقلي .

وفي حوار خاص لـ"هي" تتحدث وفاء عامر عن تجربتها الجديدة بفيلم "خان تيولا"، وأبرز التحديات التي تواجهها بهذا الفيلم، وأيضًا تفاصيل مسلسلها الجديد "سكن البنات"، وتكشف سبب قيامها بتوجيه رسالة للنجمة دينا الشربيني عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يقدم فيلم " خان تيولا" تجربة مختلفة لأفلام الرعب .. فإلي أي مدى يعتبر هذا العمل تحدي بالنسبة لكِ بسبب حداثة التجربة ؟

بالتأكيد أي عمل جديد أقدمه يكون هناك تحدي جديد، ورغبة في النجاح، و"خان تيولا" يعتبر تجربة جديدة لم أتطرق لها من قبل؛ لكنِ أرغب في التوضيح أن هذا العمل فلسفي، وأقرب من أن يكون فيلم رعب من وجهة نظري؛ فنحن نرغب في أن يقوم المشاهد بتحليل ما يحدث، وكل فئة من فئات الجمهور يمكن أن تستقبل العمل وفقًا لطريقة التفكير، ووفقًا لثقافة وفكر كل فئة، والطريقة التي ينظر بها للأحداث .

 يمثل لكِ هذا الفيلم عودة  مرة أخرى للسينما بعد فترة من الغياب.. فما الذي حمسك للعودة من خلاله؟

وجدت أن مخرج العمل لديه فكر ورؤية مميزة، ويعلم تمامًا ما يريد تقديمه في هذا العمل، خاصة، وإنه هو مُخرج ومؤلف الفيلم، وبالتالي سيخرج وفقًا لرؤيته، بالإضافة بالتأكيد لإعجابي بالشخصية التي أقدمها، وبالفكرة الجديدة في حد ذاتها .

دائما ما تواجه أفلام الرعب والإثارة في مصر الكثير من الانتقادات والمقارنات مع الأفلام الأجنبية .. ألم يقلقك ذلك؟

بالفعل نواجه مقارنات مع تقديم أي عمل يحمل الإثارة والرعب؛ لكنِ اعترف بأن ميزانية الفيلم صغيرة، ومع ذلك حاولنا تقديم عمل مُحترم يحمل وجهة نظر ورؤية يتقبلها كل شخص وفقًا لوجهة نظره.

النجمة وفاء عامر في فيلمها الجديد

تقدمين شخصية سيدة تعيش مع أسرتها في أربعينيات القرن الماضي وتتعرض للكثير من الأحداث.. فهل شهد هذا الدور تحضيرات تختلف عن الأدوار العادية ؟

اعتمدت فقط على إحساسي كممثلة تجاه هذه الشخصية، وأيضًا على توجيهات المُخرج، واتفقنا على طريقة ظهورها بالشكل الذي رآه الجمهور .

هناك فيلم "ريا وسكينة" كان من المُفترض الانتهاء من تنفيذه مُنذ فترة ..لكن ما سبب تعطيل العمل حتى الأن؟

مازال  أمامنا تصوير عدة أيام، ولا أعلم موعد العودة مرة أخرى للتصوير، وبالتالي لم يتم تحديد موعدًا لعرضه للجمهور .

تخوضين بطولة مسلسل جديد يحمل عنوان "سكن البنات".. فهل سيتحدث العمل عن المشاكل الخاصة بالمرأة في المجتمع فقط أم سيتطرق للعديد من القضايا الأخرى ؟

يتحدث عن الكثير من قضايا  المُجتمع؛ لكن بشكل خاص عن القضايا التي تهم المرأة، وما تتعرض له من مرحلة الثانوية العامة، وحتى الوصول إلي كبرى المناصب، وهناك عدد كبير من مشاهد الفلاش باك، والتي تتحدث عن مراحل عُمرية صغيرة، صنعت ببراعة شديدة، وأعتقد ستنال إعجاب الجمهور.

وما سبب تغيير اسم العمل من " هي" لـ "سكن البنات" وهل هذا هو الاسم النهائي أم لم يتم الاستقرار بعد؟

بالفعل العمل في البداية كان يحمل عنوان "هي"، لكن وجدت أن "سكن البنات هو الاسم الأنسب له؛ فالمرأة تبحث دائمًا عن سكن لتعيش به، وهي بعُمر صغير، وللبنات التي تلجأ لها لتعيش في هذا السكن، لذلك كان هناك وعد لي بتغيير الاسم، وهو ما حدث بالفعل .

في الفترة الأخيرة تم تقديم عدد من الأعمال التي تناقش قضايا المرأة مثل " إلا أنا " وغيرها من الأعمال.. فإلي أي مدى يمكن لهذه الأعمال أن تؤثر في المجتمع ؟

أشعر بفخر شديد لتقديمي حكاية ضمن حكايات "إلا أنا"، وأتوجه بالشكر للقائمين عليه؛ لتقديم عمل يحمل قصص واقعية من المُجتمع، وبالفعل يمكن أن تؤثر بضمير أي شخص إذا أراد العودة عن تصرفاته مرة أخرى .

وفاء عامر

وكيف ترين النجاح الذي حققته حكايات "إلا أنا" مع الجمهور ؟

هذا العمل يستحق النجاح الكبير الذي حققه، نظرًا للتعب والمجهود الكبير الذي بذله صناعه، وساهم هذا العمل في إظهار الكثير من المواهب الحقيقية، والتي كانت تستحق الفرصة للظهور، سواء من مخرجين أو مؤلفين أو ممثلين شباب نجحوا في لفت أنظار الجمهور .

هل ما زالت هناك نوعية  أدوار تحلمين  بتقديمها خلال الأعمال المقبلة ؟

بالتأكيد هناك الكثير من الأدوار  المُختلفة التي أحلم بتقديمها، والمُجتمع ملئ بالنماذج، التي تستحق أن يتم تجسيدها على الشاشة .

قدمتِ الكثير من الأدوار و التي حققت نجاحًا.. لكن ما هو الدور الأقرب لقلبك ؟

كل الشخصيات التي قدمتها أحبها؛ فلم يجبرني أي شخص على تقديمها، ولم أوافق على أي عمل لأي سبب كان، بل وافقت لإقتناعي التام بهذه الأدوار وبالأعمال بشكل عام، وأحمد الله أن كل الأدوار التي قدمتها كانت بها بصمة وتركت علامة في هذه الأعمال، وأحبها الجمهور.

تردد مؤخرًا موافقتك على بطولة مسلسل " للسيدات فقط" والذي سيتم عرضه في رمضان المُقبل .. فما حقيقة هذا الأمر؟

لا أعلم حتى الأن متى سيتم البدء في تنفيذ هذا العمل، لذلك لا استطيع الحديث عن التفاصيل الخاصة به.

وجهتِ مؤخرًا رسالة خاصة للفنانة دينا الشربيني .. فلماذا فضلتِ توجيه رسالة لها وعدم الصمت تجاه ما أثير عن حياتها الخاصة؟

ليس لدي أي علاقة بحياة دينا الشربيني الخاصة؛ وكل ما تحدثت عنه في رسالتي لها، هو إشادتي بها كنجمة شابة ، تعجبني ما تقدمه على الشاشة، فهذا فقط كان قصدي من الكلمات التي وجهتها لها .

نعاني من أزمة كورونا والتي أصابت الكثير من النجوم في الوقت الحالي.. فماذا تعلمت من هذه الأزمة بعد مرور عام على بدايتها ؟

تعلمت أن الحظر لا يمنع القدر مهما حدث، وأدعي الله دائمًا أن يبعدها عنا، وأقوم بكافة الإجراءات التي توصي بها وزارة الصحة، وأتمنى أن ينتهي هذا الأمر في أقرب وقت .

وفاء عامر في حوار خاص مع "هي"