‏ نيقولا معوض لـ"هي":أنا ممثل ملتزم ومسلسلي مع مي عز الدين سيكون من أهم ‏الأعمال لهذا العام

استطاع الممثل اللبناني نيقولا معوض أن يرسم خطاً خاصاً به في عالم التمثيل من خلال أدوار رسخت في عقول المشاهدين، آخرها كان المحقق كريم في مسلسل "العودة" الذي حقق نجاحاً كبيراً في عرضيه الأول والثاني في رمضان، بالإضافة إلى مشاركته أيضاً في بطولة الفيلم العالمي His Only Son الذي تعرضه قريباً الصالات العالمية، كما يشارك كذلك في مسلسل "خيط حرير" للنجمة مي عز الدين، وفيلم "ماكو" الذي تم تصوير جانبا كبيرا منه في قاع البحر، ويتحدث نيقولا معوض مع "هي" عن تفاصيل كل تلك الأعمال وعن علاقته بزملاءه النجوم.

تقيم حالياً في مصر..هل تريد العودة إلى لبنان قريبا أم ستبقى في القاهرة؟

باقي هذه الفترة في مصر ولاسيما أنني مرتبط بأعمال هنا، كما أستعد للعودة إلى التصوير في القريب العاجل.

دخلت الساحة المصرية من خلال مسلسل "ونوس" للنجم الكبير يحيى الفخراني وأجدت اللهجة المصرية وجسدت حينها شخصية الشيخ فاروق، كيف تعلق على هذه الانطلاق؟

صحيح، وذلك في رمضان 2016، ولا أنسى فضل النجم القدير يحيى الفخراني وابنه شادي، مخرج العمل، والمنتجين محمد مشيش وصفاء أبو رزق. علينا أن نتذكر دائماً فضل الله وفضل الآخرين علينا.

نيقولا معوض

شاركت أخيراً بمسلسل "بلا دليل" إلى جانب النجمة التونسية درّة. ما الذي يدفعك دائماً إلى المشاركة في الدراما المصرية؟

 أحب هيكلية الانتاج، فهي صناعة قائمة بحد ذاتها. وأهوى طبيعة الأدوار التي أشارك بها فهي تختلف عن تلك التي أقدمها في الدراما اللبنانية. وهذا تحدّ لكل ممثل لتقديم أدوار متجددة تزيد من رصيده.

تسعى دائماً إلى تطوير أدواتك، ويبدو أن طموحك الفني لا يحده حدود!

يبحث  كل ممثل عن التنويع والأدوار التي تشبع رغباته، وهذه المعادلة جزء من تركيبته.

تشارك في بطولة الفيلم العالمي His Only Son  للمخرج David Helling، ومن بين أكثر من 1700 ممثّل حول العالم، تمّ اختيارك للقيام بالدور الرّئيسي، ماذا تمثل لك هذه التجربة؟

علمت بالعدد حين تلقيت رسالة من القائمين على العمل موجهاً إلى السفارة الاميركية في لبنان يعلمونني والسفارة تأهلي إلى المرحلة الثانية من الاختيارات، وسافرت بعدها إلى لوس أنجلوس وفزت بالدور في النهاية. ولا شك في أنني سعيد بهذه التجربة ولا أزال متمسكاً بذلك الشعور ليومنا هذا. إنها هدية من الله أن أتلقى عملاً بهذه الأهمية وبهذه الرسالة الجميلة، وقد تم التصوير على مدار شهرين، ولا يزال العمل في مرحلة المونتاج وننتظر جميعنا تحديد موعد عرضه بعد أن تفتح صالات العرض من جديد.

ماذا تقول لك تجربة المشاركة في فيلم عالمي على الصعيد الشخصي؟

لا شك في أنني أشعر بسعادة عارمة، هي مصدر فرح، ولاسيما أنّ التمثيل شغفي الكبير والأزلي وهو في الوقت نفسه هوايتي المفضلة.

ماذا يقول عنك من يشارك في عمل معك؟

لا أستطيع الإجابة فعلاً عن هذا السؤال لكنني أعتقد بأنهم يسعدون بمشاركتي معهم. أنا ممثل ملتزم، أدرس جيداً دوري ولا أتذمر وأنا في موقع التصوير وأستمع جيداً إلى توجيهات المخرج. كما أنني شخص اجتماعي بطبعي ومرح وهذا يقربني من الناس من دون أي مجهود.

ما هو الدور الذي تطمح إلى تقديمه؟

هناك عدة أدوار تسرح في خيالي، لكنني أطمح إلى تقديم دور رجل يعيش الفترة الأخيرة من حياته بسبب إصابته بمرض لا شفاء منه. ربما لأن هذا الدور يحمل مشاعر متناقضة وعديدة! كما أحب أن أقدم دور رجل يعاني من تعدد الشخصيات.

ما هو أكبر انجاز في حياتك المهنية؟

هناك أمران فعلاً، أولها المسيرة المهنية التي حققتها في مصر إلى يومنا هذا، وفيلم His Only Son.

مسلسل "العودة" حقق نجاحا كبيرا بالعرض الثاني له في رمضان الماضي، كيف كانت تحضيرات العمل؟

قدمت دور جديد وسعيت إلى تقديمه بهذه الصورة التي ظهرت على الشاشة. فحين قرأت دور المحقق كريم، وجدت أن شخصيته على الورق سرت في عروقي، وبدأت تتبلور تباعاً، وتنبض من مشهد إلى آخر، وهنا وجدت صعوبة أحياناً في التعامل مع المخرج إيلي سمعان الذي طلب مني أكثر من مرة أن أعبر عما أمر به، لكن الشخصية كانت أقوى مني، فكريم شخص هادئ بطبعه وهو يحمل ذنباً بسبب خسارته لفتاة لم يستطع انقاذها من الموت، وهو قلما يعبر عما يجول في داخله إلا في مواقف محددة وقصيرة المدى! ولا أخفي أن السيناريو المكتوب بطريقة جميلة دفع هذه الشخصية إلى البوح عن مشاعرها أيضاً، وهذا كان واضحاً من خلال عيني كريم الذي كان يتخبط بمشاعره طوال فترة طويلة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nicolas Mouawad نيقولا معوَّض (@nicolasmouawad) on

تشارك أيضاً في مسلسل "خيط حرير" مع النجمة المصريّة مي عز الدين. هل انتهيتم من تصويره؟

كان من المفترض أن يبصر العمل في رمضان الفائت، لكن بسبب الظروف الراهنة لم نستطع استكمال تصويره، وقررت شركة الانتاج تأجيل عرضه. من المتوقع أن نعود إلى موقع التصوير خلال الأيام المقبلة. لا أخفي أن العمل مع مي ممتع جداً، فهي عفوية وقريبة من القلب، كذلك الحال مع الكاتب ومخرج العمل وشركة الانتاج.

ما هي قصة العمل وما هو دورك فيه؟

قرر جميع المشاركون في العمل عدم إعطاء أي معلومة عنه في الوقت الحالي. هو مسلسل درامي اجتماعي ولا علاقة له بالكوميديا كما يقال. وأعتبره من أهم الأعمال لهذا العام.

انتهيت من تصوير فيلم "ماكو" ويبدو من التريلر أن جزءاً صوّر في قاع البحر. هل تم تدريب الممثلين للغوص في قاع البحار؟

صحيح على الرغم أنني انضممت إلى فريق العمل بعد فترة من بدء التدريبات كما يعلم الجميع، لكنني استطعت أن أغوص مرتين أو ثلاثة في المسبح برفقة مدرب خاص ومن ثم وجدت نفسي مضطراً الى الغوص في قاع البحر مع بدء التصوير، لكن كل شيء مر بسلام، ربما لأنني أحب البحر محبة خاصة وأعشق السباحة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nicolas Mouawad نيقولا معوَّض (@nicolasmouawad) on