منى زكي وصبا مبارك ضمن لجان تحكيم مسابقات مهرجان الجونة

أقيم اليوم، الثلاثاء، المؤتمر الصحفي الخاص بمهرجان الجونة السينمائي للإعلان عن تفاصيل الدورة الثانية المقرر أن تقام من 20 إلى 28 سبتمبر، بحضور عدد من النجوم منهم الفنانة يسرا والفنانة منى زكي والمخرج داود عبد السيد والمخرج يسري نصر الله، والمخرج أمير رمسيس، بالإضافة إلى المهندس نجيب ساويرس مؤسس المهرجان والفنانة بشرى المؤسس المشارك لمهرجان الجونة.

مؤتمر مهرجان الجونة

تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان الجونة

وكشف القائمون على المؤتمر، مشاركة 15 عملًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و23 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، و12 فيلمًا وثائقيًا طويلًا، كما سيتم منح جائزة الإنجاز الإبداعي للمخرج المصري داود عبد السيد والمنتجة التونسية درة بوشوشة.

كذلك من المقرر أن تقام 3 برامج احتفالية خاصة بكل من المخرج يوسف شاهين وانجمار برجمان وفيديريكو فلليني، حيث تقام احتفالية بمناسبة مرور 10 سنوات على رحيل "شاهين" تضم معرض لأفيشات كل أفلامه وبعض مقتنياته بالإضافة إلى حفل يتضمن مواكبة مشهدية للقطات من أفلامه تصحب عزفًا حيًا لأكثر من 50 عضوًا من الفرقة الموسيقية بقيادة هشام جبر.

المخرج الراحل يوسف شاهين

كما يقام معرضًا خاصًا لأفيشات المخرج فيلليني بمناسبة 25 عامًا على رحيله أيضًا، كذلك يتم الاحتفاء بالذكرى المئوية لميلاد بيرجمان، وذلك بعرض فيلمين من أهم أفلامه ومعرض فوتوغرافيا.

وتضم لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة أسماء بارزة مثل الممثل العربي العالمي علي سليمان والفنانة منى زكي، والمخرج المغربي أحمد المعنوني ومدير مهرجان برلين السينمائي الدولي كارلو شاتوبريان، والمنتج الكرواتي سيدوميركولار.

منى زكي في لجنة تحكيم إحدى مسابقات المهرجان

أما لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة يشارك فيها المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي والمبرمجة السينمائية إيلي ديرك، والمخرج الهندي مايك باندي.

بينما تضم لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة كل من المخرجة الجورجية أنا أوروشادزة، والفنانة الأردنية صبا مبارك والمبرمجة النمساوية دوريس بور والممثل الفلسطيني كامل الباشا، ومن المقرر الإعلان عن أسماء رؤساء لجنة التحكيم قريبًا.