أحمد السقا: هذا هو المقصود بكلمة " الحصان الأسود "

أكثر من تصريح قاله السقا في حوار نشرته صحيفة " الأهرام المسائي "، عن مسلسله الجديد الذي لفت الأنظار " الحان الأسود " .

قال السقا عن السبب الذي دفعه لتقديم دور " فارس رشدي"، " الحقيقة أن التجربة بالنسبة لي جديدة وجريئة، حيث أن دوري به جرأة مختلفة عما قدمته من قبل واعتقد أن المشاهد سيندهش حينما يجدني ألعب هذه النوعية من الأدوار ليكتشف بنفسه باقي أحداث المسلسل، كما أن المؤلف محمد سليمان عبد المالك قدم بعض النقلات داخل العمل بشكل مميز مما زاد من عناصر الجذب به، وأتمنى أن يحقق العمل النجاح المنشود الذي نسعى له جميعا، وفي النهاية التوفيق من عند الله .

 السقا  قدم شخص يعاني من بعض "الهلاوس" في المسلسل، فهل استعان  بطبيب لمعرفة الأعراض وأسبابها؟، رد السقا بالقول " هي ليست "هلاوس" بمعناها المعروف، ولكن مؤلف العمل محمد سليمان عبد المالك طبيب بشري في الأساس، وكان بالنسبة لي مرجعية في كل شيء، وهو مدرك لما يكتبه، ولذلك هناك بعض التفاصيل كنت أرجع له لكي يشرحها لي ويفهمني كيف أتعامل في هذه المشاهد " .


ورداً على سؤال، هل سيكون السقا هو "الحصان الأسود" في المنافسة ؟ رد قائلاً " من المؤكد أن كل إنسان ينشد الأفضل لكن والله وأنت تعلم ذلك جيدا أنني دائما أتمنى التوفيق للجميع، وأن يوفقني الله معهم " . 

وعن الجمل التي قالها السقا في المسلسل ويشعر أنها جمله هو وليس البطل، رد السقا بالقول ضاحكاً " أوعى الناس تحس إنك ضعيف لو حسوا إنك ضعيف هياكلوك"، و"الزمن بيمشي في اتجاه واحد"، وأضاف الساق "  لكن هذه في النهاية حقائق، ويمكن تكون قد شعرت بذلك نظرا لطبيعة معرفتنا السابقة ولكن حينما تشاهدها في المسلسل ستشعر أيضا وكأنها تخرج من الشخصية نفسها.

وقال السقا في الحوار أن كلمة "الحصان الأسود" ليس معناها حصان ولونه أسود ولكن مقصود به شخصية الجوكر الذي ينجو من كل شيء.