النجوم يودعون "نور الفن الشريف "

مرت على الشاشة الكبيرة الكثير من الوجوه الجميلة .. المواهب الفذة .. ولكن يبقى العقل المثقف الجميل حصريا للفنان الكبير الراحل نور الشريف الذى جمع وسامة عمر الشريف وحضور كمال الشناوى وثقافة شكرى سرحان ، وبقى منفردا بنور الإقتراب من حدود النار المشتعلة في قلب المجتمع العربى .. يدافع عن الحرية في "المصير" ويصرخ بحنجرة الشعب في "سواق الأتوبيس"  ويمزج الكوميديا الراقية بالفن الشعبى في "الحاج متولى" ويعلمنا جميعا الغرام في "حبيبى دائما" انه النور الشريف لفن التمثيل في مصر.
 
هذه المرة ليست إشاعة مثل عشرات الشائعات التى روجت وفاته ونهشت في لحمه وهو حي، ولهذا انهارت دموع رفاق الطريق من نجوم الفن في وداع فيلسوف التمثيل نور الشريف.
 
الفنان الكبير محمد صبحى
 البقاء لله يا صديقي واخي وزميلي نور الشريف لقد انتقل الي رحمة الله تعالي .. اني ابكيك يا من ولدت في نفس الحي فنحن أبناء حي السيدة زينب . وكنا زملاء معهد الفنون المسرحية وانت تسبقنا للنجومية . شرفتنا رجلا وفنانا . دمث الخلق .. مثقف .. واع تعشق تراب مصر .. ندعوا الله ان أن يغفر لك ويدخلك فسيح جناته .. والصبر السلوان لاسرته ولنا جميعا .. إنَّا لله وإنا إليه راجعون .
 
المطرب هانى شاكر:
إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ، بخالص الحزن و الأسي أنعي الفنان الكبير ‫#‏نور_الشريف‬ وأتقدم بخالص العزاء الي اسرته و الي الشعب المصري في وفاته و اسأل الله ان يسكنه فسيح جناته.
المخرج خالد يوسف: 
مات عمي ابن رشد هكذا كنت أناديه ..مات فيلسوف السينما المصرية ..رحل عنا أعظم مثقفي ومفكري الفن المصري ..رحل سواق الأتوبيس بعدما أطلق صيحته الشهيرة ( يا ولاد الكلب ) مشيرا علي ناهبي قوت الناس.. هذه الصرخة التي هزت الارجاء وسمعها العالم كله مثلما سمع صوت وصدة باب نورا في بيت الدمية لإبسن ..رحل آخر الرجال المحترمين بعدما سلط الاضواء وطرح الاسئلة الكاشفة في كل افلامه عن كل اشكاليات الحاضر فغرد تارة مشيرا لقيمة الحرية وحقوق الانسان وتارة اخري علي حقوق المهمشين والمستضعفين بل والمعاقيين وتارة يغوص في بطون الكتب ليكشف كيف كانت تغتال الحقيقة ناشرا التنوير والاضاءات الساطعة التي تنير طريقنا للمستقبل وتارة يحلق مدافعا عن الطبقة الوسطي ويحذر من تآكلها وتارة مناضلا صلدا عن حقوق الشعب العربي في فلسطين ..لم افتقد احدا في سماء فننا العربي مثلما افتقدت يوسف شاهين والآن اشعر بنفس ما شعرت  به ..( فجأة ثقبتني قشعريرة بين الضلوع وأهتز قلبي كفقاعة وانفتأ ) هذا ما اشعر به ايها العم الراحل تاركا خلفك ألما وحزنا وأحلام لم تتحقق وفراغا هو الموت .. ليه عمالة الدنيا تفضي حوالينا كده.
 
عمرو دياب: 
خالص عزائي لوفاة الفنان الكبير #نور_الشريف رحمه الله وألهم أهله الصبر والسلوان
 
وليد توفيق:
 إنا لله وإنا إليه راجعون نعزي انفسنا والشعب العربي والمصري خصوصا بفقداننا #نور_الشريف رحمه الله كان فنانا اصيلا ملتزما محبا لعروبته وبلده
 
راغب علامة:
 وصلني الآن خبر مؤلم عن وفاة الممثل القدير نور الشريف، إنّا لله وإنّا اليه راجعون
تعازينا الحارة لأهله وأحبابه وللشعب المصري والعربي
 
مي كساب: 
فى ذمه الله ربنا يرحمك ويدخلك فسيح جنته هتوحشنا حبيبى دائما (الفنان نور الشريف)
 
خالد النبوى:
 قلتلى اوعى تخاف من الفشل في السينما يا خالد.خاف من عدم الإستمرار.المهم تستمر و هتنجح و قلتلى انك اتعلمت ده من فريد شوقى #نور_الشريف.وداعاً
 
أحمد فهمي:
 البقاء_لله وفاة العبقري والملهم لأجيال مضت واجيال ستأتي .. #نور_الشريف في ذمة الله
 
آيتن عامر: 
لأول مرة مش حقدر اكدب الخبر و أقول ان الاستاذ زى الفل زى كل مرة ربنا يرحمك برحمته #نور_الشريف فى ذمة الله اسالكم الفاتحة و الدعاء بالمغفره
 
أصالة:
 ستبقى دائماً ابتسامته في قلوبنا، وداعاً يا أخر الرجال المحترمين
 
أمال ماهر:
البقاء لله فى وفاة الفنان الكبير والعظيم ‫#‏نور_الشريف‬ .. اللهم ارحمه برحمتك واغفر له واللهم اهله الصبر والسلوان ..
 
صبا مبارك:
كان لي الشرف اني عملت معك..الى لقاء يا غالي ‫#‏نور_الشريف‬ في ذمة الله
 
ميس حمدان:
انا لله وانا اليه راجعون، هتوحشنا يا حج متولي
 
مى سليم:
البقاء لله ربنا يرحمك ويصبر اهلك هتوحشنى قوي
 
المطربة غادة رجب:
كل يوم بنفقد قيمه كبيره ، قيمه فنيه و وجهه مشرفه للفن مش بس في مصر في الرطن العربي كله .. قيمه فنيه و انسانيه و ثقافه و ابداع و انتماء و وطنيه و عشق و إيمان كامل برسالة و قيمة الفنان .. هكذا كان النجم الكبير ‫#‏نور_الشريف‬ .. 
كنت و مازلت و ستظل بأعمالك رمز للفن و الثقافة و الإبداع .. نسألكم الفاتحة و الدعاء