مزاد سوذبيز جنيف Magnificent Jewels في مايو 2018 .. روائع كلاسيكية

مع اشتعال حرارة الصيف تشتعل حرارة المنافسة على الاقتناء في أرقى المزادات التي تقدمها دار سوذبيز العالمية لعشاق المجوهرات الفاخرة.

وسيكون محبي الاقتناء الراقي على موعد مع مزاد سوذبيز Magnificent Jewels and Noble Jewels الذي ينطلق في جنيف صباح 15 مايو الجاري، ويضم المزاد معروضات راقية من المجوهرات الثمينة والكلاسيكية بتوقيع أهم صناع المجوهرات في العالم، بالاضافة الى بعض القطع التاريخية الهامة.

ماسة ملكة أسبانيا تتصدر المزاد

وتحمل المعروضات توقيع كبرى دور المجوهرات مثل كارتييهCartier  وموباسان Mauboussin وفان كليف أند أربلزVan Cleef & Arpels  ورينيه بوافان René Boivin وشانيلChanel  وتيفانيTiffany  وطباع Tabbah وبولغاريBulgari  وبوشرونBoucheron  وديفيد ويبDavid Webb  وهاري ونستونHarry Winston  وغيرها.

ماسة فارنيزي التاريخية الزرقاء

ومن أهم المعروضات ماسة زرقاء تاريخية تخص ملكة أسبانيا خلال القرن الـ16 إليزابيث فارنيزي Elisabeth Farnese لذا فقد حازت على اسم ماسة فارنيزي The Farnese Blue وهي تحتضن 3 قرون من تاريخ أوروبا في جعبتها بتكوينها الساحر في قصة الاجاصة وحجمها البالغ 6.16 قيراط..وقد أعلن أحفاد الملكة مؤخراً عن بيع هذه الماسة الثمينة التي توارثوها جيلاً بعد جيل عبر دار سوذبيز الراقية.

ماسة Magnificent diamond

يعرض المزاد أيضاً ماسة Magnificent diamond البيضاوية التي يقدر أن يصل ثمنها الى 8 مليون دولار نظراً الى نقائها الفريد من فئة D ووزنها البالغ 50.39 قيراط بقصة بيضاوية.

اسوارة الماس مع حجر زمرد المهراجا

كما تعرض اسوارة فاخرة من الذهب الأبيض والماس تحمل قيمة استثنائية لكونها تتألق بحجر فاخر من الزمرد التاريخي والتي اقتناها جاك كارتييه من مهراجا في الهند عام 1911.

 أقراط الماس الأزرق والوردي

ومن المعروضات الاستثنائية أيضاً أقراط خلابة من الماس الوردي والأزرق بقصة الاجاصة وبدرجات لونية ناعمة وساحرة.

 طقم من فان كليف أند أربلز أربعينات القرن العشرين

كما تضم المعروضات أيضاً طقم بتصميم الزهور من الياقوت الأزرق والأحمر من تصميم علامة فان كليف أند أربلز في أربعينات القرن الـ20.

عقد من ديفيد ويب

ومن المعروضات اللافتة أيضاً في مزاد سوذبيز عقد راقي من ديفيد ويب بجمال الذهب واللؤلؤ والزمرد والماس يتألق بفخامة كلاسيكية ساحرة.

 اسوارة أحجار كريمة من ديفيد ويب

ومن ديفيد ويب أيضاً يعرض المزاد اسوارة راقية من الأحجار الكريمة المنحوتة والذهب بشكل رأسي تنين متقابلان في تكوين بديع تزينه أحجار الياقوت الأحمر والزمرد والماس.

بروش من بولغاري

كما توجد في المزاد عدة بروشات ساحرة تثير الشغف منها بروش بشكل باقة من الزهور بجمال الذهب الأبيض والماس والياقوت الأحمر يحمل توقيع علامة بولغاري عام 1937.

بروش من فان كليف أند أربلز

ومن عشرينات القرن الماضي الحافلة بالفتنة والفخامة نطالع في المزاد أيضاً بروش كلاسيكي من فان كليف أند أربلز بتصميم مزهرية في سحر الذهب الأبيض والأصفر والماس وأحجار الياقوت الاحمر والأزرق والزمرد المنحوتة.

اسوارة من موباسان

ومن موباسان نشاهد هذه الاسوارة الكلاسيكية الساحرة من أربعينات القرن العشرين تتألق في جمال الذهب الأصفر والأبيض والماس.

بروش من كارتييه 1910

كما يلفت الأنظار أيضاً بروش بتصميم من وحي الزهور في كلاسيكية فاتنة بتوقيع علامة كارتييه عام 1910 يتألق بتكوين عذب من الذهب الأبيض والماس والياقوت الأحمر.

طقم Dahlia من تيفاني

ويقدم المزاد أيضاً طقم Dahlia من Tiffany & Co بتوقيع المصمم الشهير جان شلامبرجيه ويعود الى فترة الستينات بتصميم من الذهب والياقوت الأصفر بشكل زهور الداليا.

أقراط فاخرة في مزاد سوذبيز

كما يضم مزاد سوذبيز مجموعة راقية من الأقراط والخواتم الفاخرة تتألق بأجمل التصميمات الكلاسيكية خلال عقود مختلفة من القرن العشرين.

 خواتم خلابة في مزاد سوذبيز

ومن المنتظر أن يشهد هذا المزاد منافسة حامية بين عشاق المجوهرات الفاخرة خصوصاً مع ما يتضمنه من معروضات فاتنة تزيد الحماس والشغف والترقب.