مجوهرات ملكية يزينها الزمرد حجر شهر مايو

تألق حجر الزمرد دائماً كواحد من أهم الأحجار المميزة للأناقة الملكية وبرز في تصميمات التيجان والقلائد وحتى السيوف والصولجانات لما له من بهاء أخاذ ومهيب.

ويتألق الزمرد كحجر مواليد شهر مايو وبمناسبة حلول هذا الشهر نطالع مجموعة من أجمل مجوهرات ملكية تزينت بحجر الزمرد في فخامة لا تنسى وبريق لا يغيب..

مجوهرات ماريا تيريزا دوقة لوكسمبورغ

مجوهرات ماريا تيريزا دوقة لوكسمبورغ

تتألق ماريا تيريزا دوقة لوكسمبورغ في مختلف المناسبات بطقم من أقراط وعقد تشوكر من الذهب الأبيض والماس والزمرد بأناقة الأرت ديكو يعودان لمجموعة مجوهرات العائلة الدوقية في لوكسمبورغ وتم صنعها عام 1925.

طقم الزمرد Cambridge emeralds وتاج  Vladimir Tiara

طقم الزمرد Cambridge emeralds وتاج Vladimir Tiara

من أكثر مجوهرات الزمرد قرباً الى قلب الملكة اليزابيث الثانية هي طقم الزمرد Cambridge emeralds وتاج Vladimir Tiara وجميعها ورثتها عن جدتها الملكة ماري، وتم تنفيذ الطقم والتاج من قبل دار جيرارد بطلب من الملكة ماري.

تاج Greville Emerald Kokoshnik tiara

تاج Greville Emerald Kokoshnik tiara

تألقت الأميرة يوجين حفيدة الملكة إليزابيث في زفافها بتاج خطف أنظار العالم وهو تاج Greville Emerald Kokoshnik tiara المستعار من مجوهرات الجدة، ويتألق بتصميم أرت ديكو تم تنفيذه بأحجار الماس والزمرد عام 1919 بطلب من سيدة المجتمع الليدي غريفيل والتي قامت بدورها بإهدائه للملكة ماري.

تاج Dutch Emerald Parure Tiara ومجوهرات الزمرد

تاج Dutch Emerald Parure Tiara ومجوهرات الزمرد

تعشق الملكة ماكسيما ملكة هولندا التألق بطقم زمرد فاخر يبدأ من تاج Dutch Emerald Parure Tiara الذي يعود الى الملكة فيلهلمينا ملكة هولندا وتم تنفيذه عام 1898، أما القلادة والأقراط فهي من مقتنياتها الخاصة.

طقم The Norwegian Emeralds

طقم The Norwegian Emeralds.

يتألق هذا الطقم من تاج وأقراط وقلادة وأقراط وبروش وتم صنع الطقم حوالي عام 1830 في فرنسا.. وقد توارثته العائلات الملكية في أوروبا نتيجة تزاوج الملوك من العائلات الملكية الأخرى، حتى وصل الى ممتلكات العائلة الملكية النرويجية وترتديه الملكة سونيا ملكة النرويج حالياً.

عقد  Queen Mary's Art Deco Emerald Choker

عقد Queen Mary's Art Deco Emerald Choker

من أشهر المجوهرات التي تألقت بها الأميرة ديانا كان عقد Queen Mary's Art Deco Emerald Choker وهو عقد تشوكر يعود الى ممتلكات الملكة ماري ويتمتع بتصميم أرت ديكو بأحجار الزمرد الكابشون الفاتنة.