صور تيجان ملكية أيقونية في اطلالة الأميرات والملكات

صور تيجان ملكية أيقونية في اطلالة الأميرات والملكات تحمل رسائل الأناقة وعبق التاريخ وتعبر عن المكانة النبيلة وسحر الاطلالة الملكية.

واليوم نشاهد بالصور مجموعة من تيجان الأميرات والملكات الأيقونية والتي تنعم بالجمال الفريد والمكانة المميزة والقصص المثيرة أحياناً!

تاج  The Greville Emerald Kokoshnik Tiara

الأميرة يوجين ترتدي تاج The Greville Emerald Kokoshnik Tiara

تألقت الأميرة يوجين في حفل زفافها بتاج The Greville Emerald Kokoshnik Tiara فأعادته الى الواجهة بعد اختفاء، فهذا التاج يعود الى الليدي مارغريت غريفل سيدة المجتمع البريطاني التي أوصت بكل مجوهراتها للملكة إليزابيث الأم بعد وفاتها، وبعد وفاة الملكة الأم عام 2002 أصبح التاج بحوزة الملكة اليزابيث الثانية.

وقد صنع التاج عام 1919 من قبل علامة بوشرون بتصميم تاريخي أنيق يحاكي تيجان الامبراطورية الروسية في القرن الـ19.

تاج  The Delhi Durbar Tiara

كاميلا باركر ترتدي تاج The Delhi Durbar Tiara

يتألق تاج The Delhi Durbar Tiara بتصميم زخرفي أنيق من الذهب والماس وقد صنع عام 1911 بواسطة دار المجوهرات الملكية جيرارد لترتديه الملكة ماري في الحفل الملكي في مدينة دلهي الهندية.

وتوارثت نساء العائلة هذا التاج وصولاً الى الملكة اليزابيث الثانية والتي قامت بدورها بمنحه لدوقة كورنوال كاميلا باركر عند زواجها من الأمير تشارلز.

تاج The Burmese Ruby Tiara

الملكة اليزابيث ترتدي تاج The Burmese Ruby Tiara

طلبت الملكة اليزابيث صنع هذا التاج عام 1972 من دار جيرارد، وقد تم صنعه بإستخدام أحجار ياقوت أحمر تم اهدائها للملكة عام 1947 بمناسبة زواجها من شعب دولة ميانمار (بورما)، كما يرصع التاج أحجار ماس تم اهدائها للملكة أيضاً في مناسبة زفافها من حاكم حيدر آباد الهندية.

تاج Swedish Aquamarine Kokoshnik tiara

الأميرة مادلين ترتدي تاج Swedish Aquamarine Kokoshnik tiara

تعشق الأميرة مادلين أميرة السويد التألق بتاج Swedish Aquamarine Kokoshnik tiara من الماس والأكوامارين الذي نفذه صانع المجوهرات الملكية Robert and Louis Koch. وهو يتألق بتصميم مستلهم من المجوهرات الامبراطورية الروسية ويعود الى النصف الثاني من القرن الـ19.

تاج  The Dutch Sapphire Tiara

 الملكة ماكسيما ترتدي تاج The Dutch Sapphire Tiara

تعشق الملكة ماكسيما ملكة هولندا التألق بهذا التاج الذي يعتبر درة مقتنيات العائلة الهولندية، وقد تم صنع التاج عام 1881 وذلك بطلب من ملك هولندا فيليم الثالث ليقوم بإهدائه لعروسه الملكة إيما.

ويتألق التاج بتصميم أيقوني من الذهب الأبيض والماس وأحجار الياقوت الأزرق البالغ عددها 655 وتم جلبها من جنوب افريقيا خصيصاً، ويتمتع التصميم بأسلوب قوطي يحاكي زخارف الكاتدرائيات.

تاج  Fleur de Lys

 الملكة ليتيزيا ترتدي تاج Fleur de Lys

في المناسبات الكبرى والهامة تتألق الملكة ليتيزيا ملكة أسبانيا بتاج La Buena التاريخي والذي يعد من أهم مقتنيات العائلة الأسبانية، وقد صنعته دار مجوهرات Ansorena عام 1906 بطلب من الملك ألفونسو الثالث عشر كهدية لعروسه الملكة فيكتوريا يوجينيا بمناسبة زفافهما.

ويتألق التاج بتصميم زخرفي نباتي بأسلوب Fleur de Lys من الذهب الأبيض وأحجار الماس في تكوين ضخم يعبر عن المكانة الملكية.

تاج Danish Ruby Parure Tiara

ماري أميرة الدانمارك ترتدي تاج Danish Ruby Parure Tiara

تعشق الأميرة ماري أميرة الدانمارك تزيين اطلالتها بتاج Danish Ruby Parure Tiara بتصميم أوراق العنب من الياقوت الأحمر والماس، وقد تم صنع التاج خصيصاً لديزيريه كلاري سيدة المجتمع الفرنسية لحضور حفل زفاف نابليون بونابرت عام 1808، ووصل التاج الى السويد معها حين أصبحت ملكة السويد، ثم وصل الى الدانمارك عبر حفيدتها التي أصبحت ملكة الدانمارك.