في اليوم العالمي للمرأة 2019..مصممات شابات يشكلن عالم المجوهرات المعاصر

في اليوم العالمي للمرأة 2019 نسلط الضوء على النساء الماهرات اللائي يثرين عالم الفنون بإبداعهن ومهارتهن، وينافسن الرجال على خوض أصعب المجالات الفنية المعقدة.

وفي عالم المجوهرات استطاعت الكثير من المصممات الشابات ابراز قدراتهن الفريدة وتحقيق مكانة مميزة في تصميم المجوهرات التي تحظى بإعجاب الفتيات حول العالم.

وأصبحت تصميمات هؤلاء المصممات بمثابة واقع يشكل عالم المجوهرات المعاصر، حيث ان أسلوبهن ومفرداتهن الفنية غدت ظاهرة في عالم الأناقة تقبل عليها الأجيال الجديدة من الجميلات.

واليوم نتعرف على مجموعة من مصممات المجوهرات الشابات اللائي يؤثرن بقوة في هذا المجال وأصبحت ابداعاتهن مطلب الفاشينيستا وحديث عاشقات الأناقة من جيل الألفية..

نور فارس  Noor Fares

المصممة نور فارس Noor Fares

يتألق اسم المصممة اللبنانية الأصل نور فارس بين مصممي المجوهرات الشابات بما تقدمه من ابداعات مستلهمة من الثقافات المختلفة في اطار معاصر وتعيد تشكيل خبراتها التي تتلقاها من رحلات السفر المتنوعة.

وتشتهر نور فارس بتصميماتها المستلهمة من مصابيح الاضاءة المغربية والموتيفات الشرقية والتصميمات ذات التنوع البصري من وحي الهندسة والعمارة.

دلفينا ديليتريه  Delfina Delettrez

المصممة دلفينا ديليتريه Delfina Delettrez

بالرغم من كونها تنتمي الى عائلة فندي الايطالية مؤسسة علامة فندي، الا ان المصممة دلفينا ديليتريه لا تلجأ لاستخدام اسم العائلة مطلقاً وسعت لتحقيق مكانتها بمفردها.

واستطاعت دلفينا ديليتريه خلال فترة قصيرة أن تحظى بمكانة لدى عشاق المجوهرات العصرية بتصميماتها المرحة التي تحمل نغمات لونية وتفاصيل شبابية من الكلمات والرموز.

آنا خوري    Ana Khouri

المصممة آنا خوري Ana Khouri

درست الفنانة برازيلية الأصل آنا خوري فن النحت مما أثر في تصميماتها للمجوهرات حيث تقوم بإبتكار تشكيلات فنية معاصرة وطرق جديدة لارتداء المجوهرات، وكانت آنا خوري من أوائل المصممين الذي اتجهوا لموضة أقراط Ear Cuff.

وقد حازت تصميماتها على اعجاب المشاهير مثل مادونا وجينيفر لورانس مما جعلها تتمتع بجماهيرية كبيرة، وتؤكد آنا خوري على أهمية أن يتماهى التصميم مع جسد من يرتديه ويمنحه البريق.

جايا ريبوسي  Gaia Repossi

المصممة جايا ريبوسي Gaia Repossi

ولدت جايا ريبوسي وسط عائلة ايطالية تعمل بمجال المجوهرات مما أثر في ميلها المبكر نحو الفنون فدرست الفنون الجميلة في باريس وتأثرت بفنون ما بعد الحداثة.

وتسلمت جايا دار ريبوسي العائلية وحولتها الى علامة عالمية من خلال ابتكار تصميمات تتخذ الخطوط المعاصرة منهجاً وتتماشى مع المدارس الفنية الحداثية مثل الباوهاوس والمينيمال.

جاكي آيش  Jacquie Aiche

المصممة جاكي آيش Jacquie Aiche

تأثرت المصممة الأمريكية مصرية الأصل جاكي آيش بنشئتها بين الشرق والغرب، حيث وجدت الالهام في الموتيفات من التراث الشرقي والموروث الثقافي الأمريكي.

وتقدم جاكي آيش الصيغ البوهيمية الشفافة من الأحجار الكريمة كما تعيد اكتشاف الاحجار المفضلة لدى القدماء عبر التاريخ، ونالت تصميماتها شهرة واسعة بين جيل الشابات لنعومتها البالغة وقابليتها للتنسيق بموضة Stacking بكل أناقة.