5 نساء مبدعات عالمياً في تصميم المجوهرات الفاخرة

في عالم تصميم المجوهرات سيطر الرجال على المشهد بمختلف العصور، حيث ارتبطت صناعة المجوهرات بالرجال نظراً لما تتطلبه من صبر واتقان شديد واستخدام لخامات متعددة.

وفي العصور الحديثة برز دور المرأة كمصممة للمجوهرات، حيث حفرت العديد من النساء أسمائهن بحروف من نور في هذا المجال ونافسن الرجال بقوة واستطعن الحصول على ثقة العلامات الكبرى أو افتتحن علاماتهن الخاصة.

واليوم نتعرف معكم على 5 نساء مبدعات عالمياً في تصميم المجوهرات الفاخرة.

مارجوت ماكني  Margot McKinney

المصممة مارجوت ماكني

المصممة الاسترالية مارجوت ماكني جاءت من الجيل الرابع لعائلة عملت بمجال المجوهرات، حتى تسلمت مارجوت شركة العائلة في ثمانينات القرن الماضي وقررت تطوير الشركة وتحويلها الى اسم عالمي بدلاً من ماركة محلية.

وبفضل جهودها وذكائها في عالم الأعمال بالاضافة الى موهبتها الكبرى في تصميم أروع المجوهرات المزدانة بالأحجار الكريمة الفاخرة، نجحت مارجوت ماكني في وضع علامتها على الخريطة العالمية.

واليوم يمكن اقتناء تصميمات مارجوت ماكني المصنوعة بالطلب والمزينة بسحر لوني خلاب تتميز به المصممة وعلى قائمة زبائنها كبرى سيدات المجتمع واميرات أوروبا.

وتعشق مارجوت ماكني التصميمات الغنية بالالوان حيث تجيد تنسيق الأحجار مثل الماندرين والبريدوت والأكوامارين والياقوت الملونة كما تعشق استخدام أحجار الأوبال بأنواعها المختلفة.

لورين شوارتز  Lorraine Schwartz

المصممة لورين شوارتز

تميزت المصممة الأمريكية لورين شوارتز في تصميم المجوهرات التي تتخذ من الأحجار الكريمة مصدراً للالهام، حيث تعشق المصممة أن تجعل من الأحجار الكريمة أبطالاً في تصميماتها.

وبفضل الفخامة اللافتة في تصميمات لورين شوارتز وجدت طريقها الى قلوب أشهر النجمات في مناسبات السجاد الأحمر، كما تألقت بها أشهر سيدات المجتمع الأمريكي والأوروبي.

ومن أشهر زبائن لورين شوارتز العارضة الأمريكية كيم كارداشيان والنجمة الراحلة اليزابيث تايلور وبيونسيه وأنجلينا جولي وغيرهن، وتعشق المصممة العمل بأحجار الماس بألوانه المختلفة.

فيكتورا دي كاستيلانVictoire de Castellane  

المصممة فيكتوار دي كاستيلان

يرتبط اسم المصممة الفرنسية فيكتوار دي كاستيلان بعلامة ديور منذ 20 عاماً، فبعد العمل تحت قيادة كارل لاغرفيلد في دار شانيل حصلت فيكتوار على فرصتها الذهبية بتسلم منصب المدير الابداعي للمجوهرات لدى علامة ديور.

ومنذ عام 1998 قدمت فيكتوار أروع الابداعات التي أذهلت محبي العلامة وأثارت الشغف لدى عشاق المجوهرات، حيث تميزت بقوة اختيارها لمصادر الالهام.

وبين التصميمات الكلاسيكية لكريستيان ديور من الفساتين الراقية وبين تفاصيل الأقمشة المرهفة كالدانتيل أو بين حوائط وغرف القصور التاريخية مثل الفرساي..تجد فيكتوار إلهامها فتقدمه الينا مصحوباً بلمسة فنية رفيعة.

آنا هوAnna Hu 

المصممة آنا هو

تحلق المصممة التايوانية آنا هو بعالمها الفريد من التصميمات الذي يحمل عناصر من الطبيعة وكنوزها الدفينة، أو القصص الأسطورية أو المشاعر الرومانسية وربما اللوحات الفنية.

ان عالم آنا هو حافل بالتفاصيل كما هو حافل بالفخامة، حيث استطاعت ببراعة المزج بين الأسلوب التايواني المميز بالتفاصيل المتعددة مع الأسلوب الفرنسي في صناعة المجوهرات وتشكيلها.

وفي تصميمات آنا هو تلعب الأحجار الكريمة موسيقى سيمفونية ساحرة حيث تتناغم وتمتزج لتشكل عالماً رومانسياً ساحراً، مما جعل الطلب على تصميماتها يتزايد لدى صفوة المجتمع في أمريكا وأوروبا.

سيندي تشاو Cindy Chao 

المصممة سيندي تشاو

تشكل تصميمات المصممة التايوانية سيندي تشاو لمسة رومانسية ساحرة في عالم المجوهرات، حيث تنتقي الفراشات والزهور والكائنات الخرافية لتعيد تقديمها بأسلوب يدفع للاقتناء.

وتمنح سيندي تشاو مجوهراتها تلك اللمسة الحالمة المميزة بأسلوبها وتكويناتها الأقرب للرسم الزخرفي بأناقة وترف الأحجار الكريمة والماسات الملونة.

وبفضل فخامة تصميماتها الراقية حجزت سيندي تشاو لنفسها مكاناً على قائمة الرغبات لصفوة المجتمع الأمريكي والأوروبي كما دخلت تصميماتها في منافسات أشهر المزادات.