دار Garrard للمجوهرات الملكية .. 300 عام من الفخامة

يترافق اسم دار جيرارد للمجوهرات Garrard & Co مع الفخامة والمكانة الملكية، فهذه الدار البريطانية تحمل ارثاً عريقاً يختلف عن باقي دور المجوهرات الراقية مهما بلغت مكانتها.

فقد أنشئت دار جيرارد عام 1753 على أيدي جورج ويكز واستطاعت خلال سنوات اثبات هويتها بما قدمته من ابداعات ملكية ساحرة.

وفي عام 1843 اختارت الملكة فيكتوريا دار جيرارد لتصبح دار المجوهرات المسؤولة عن المجوهرات الملكية حيث قدمت العديد من مجوهرات التاج البريطاني ومقتنيات القصر وصنعت المجوهرات الفريدة لأهم الأحداث في تاريخ بريطانيا مثل تتويج الملكة ماري وتاج الملكة اليزابيث وخاتم زواج الأميرة ديانا وغيرها.

ومن منطلق هذا الارث التاريخي والملكي المميز تحظى دار جيرارد بمكانة متألقة بين دور المجوهرات الفاخرة حول العالم، وينظر اليها نظرة اعجاب وتقدير تعبر عن مشوارها الذي لم تحظى به دار مجوهرات اخرى.

واليوم نشاهد معكم بالصور مجموعة من ابداعات دار جيرارد البريطانية الراقية للمجوهرات..

تاج Queen Mary's Lover's Knot Tiara

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by House Of Garrard (@houseofgarrard) on

 

من القطع الشهيرة التي نفذتها دار جيرارد للمجوهرات تاج Queen Mary's Lover's Knot Tiara الذي يعد نسخة مشابهة لتاج The Cambridge Lover's Knot وهو تاج كانت تمتلكه الأميرة أوغسطا أميرة كامبريدج التي تحمل صلة قرابة للملكة ماري ويعود الى عام 1818.

تاج Queen Mary's Lover's Knot Tiara عبر العصور.

تاج Queen Mary's Lover's Knot Tiara

وقد رأت الملكة ماري هذا التاج ونال اعجابها فطلبت من دار جيرارد تنفيذ تاج مشابه له بإستخدام أحجار ماس ولؤلؤ كانت تمتلكها فقدمت لها الدار تاج Queen Mary's Lover's Knot Tiara والذي ترتديه اليوم معظم سيدات العائلة الملكية البريطانية.

تاج the Girls of Great Britain and Ireland Tiara

تاج the Girls of Great Britain and Ireland Tiara

قد يكون هذا التاج الأكثر تفضيلاً لدى الملكة اليزابيث وهي محقة في ذلك، فهو هدية من جدتها الملكة ماري عند زواجها وصنعته دار جيرارد بأسلوب أدواردي منمق وبراق.

الملكة اليزابيث ترتدي تاج the Girls of Great Britain and Ireland Tiara

وقد صنع هذا التاج عام 1893 من قبل جماعة من سيدات المجتمع اللائي رغبن في تقدم تاج هدية للملكة ماري عند زواجها واخترن دار جيرارد لتنفيذ هذه الهدية القيمة.

تاج The Oriental Circlet Tiara

 تاج The Oriental Circlet Tiara

صنعت دار جيرارد هذا التاج الراقي والمستلهم من الزخارف المغولية في الهند بطلب من الأمير ألبرت ليقدمه كهدية الى زوجته الملكة فيكتوريا عام 1853 مرصعاً بالماس والياقوت.

تاج The Oriental Circlet من الملكة فيكتوريا والملكة الأم الى الملكة إليزابيث

 ومن الملكة فيكتوريا مر التاج عبر الملكة ماري ثم الملكة الأم اليزابيث وصولاً الى الملكة اليزابيث الثانية والتي ترتديه الآن في عدة مناسبات.

خاتم خطبة الأميرة ديانا

خاتم خطبة الأميرة ديانا من جيرارد.

من القطع الشهيرة التي نفذتها دار جيرارد هو خاتم خطبة الأميرة ديانا الى الأمير تشارلز عام 1981، وقدمه لها الأمير تشارلز مرصعاً بالماس والياقوت الأزرق المفضل لديها.

وفي عام 2010 اختار الأمير ويليام تقديم خاتم خطبة والدته الشهير الى عروسه المستقبلية كيت ميدلتون حيث لفتت الأنظار في صور الخطبة مع أنامل يزينها الخاتم الخلاب.

خاتم خطوبة كيت ميدلتون يعود إلى الأميرة ديانا وهو من دار جيرارد

تاج Queen Mary's Fringe Tiara

تاج Queen Mary's Fringe Tiara

تم تنفيذ هذا التاج من قبل دار جيرارد بتصميم fringe الملكي الراقي وذلك بطلب من الملكة ماري عام 1919، وقد تناقلته العائلة الملكية من بعدها حيث ارتدته الملكة اليزابيث الأم والملكة اليزابيث الثانية وابنتها الأميرة آن.

تاج The Queen Mary Fringe Tiara بين الأجيال

وجاءت شهرة هذا التاج بفضل عشق الملكة اليزابيث له، فقد اختارته تاجاً لحفل زفافها وترتديه في العديد من المناسبات منذ ذلك اليوم.