مجوهرات أميرات وملكات مزينة بأحجار الياقوت الأحمر

على مر التاريخ سحر الياقوت الأحمر النساء خصوصاً في العائلات الملكية، حيث قدم لهن نموذجاً فريداً للفخامة والتألق المعبر عن المكانة المميزة.

واليوم نشاهد معكم بالصور مجموعة من أروع تصميمات مجوهرات الياقوت الأحمر الملكية التي تتمتع بالسحر والفخامة والمكانة التي لا تغيب..

طقم The Danish Ruby Parure Tiara.

طقم  The Danish Ruby Parure Tiara

في عام 1804 ارتدت ديزيريه كلاري ملكة السويد هذا الطقم الفاخر من الماس وأحجار الياقوت الأحمر في حفل تتويج نابليون بونابرت، وعبر السنوات توارث العائلة الملكية السويدية والدانماركية هذا الطقم الفاخر وترتديه حالياً ماري أميرة الدانمارك.

قلادة دوقة كورنوال

قلادة دوقة كورنوال

تتمتع كاميلا باركر باولز دوقة كورنوال بمجموعة خلابة من المجوهرات الراقية التي توارثتها عن عائلتها أو حصلت عليها كهدية من زوجها الأمير تشارلز أو هدية من الملكة اليزابيث.

ومن المعروف مدى عشق كاميلا لأحجار الياقوت الأحمر ومن أشهر مجوهرات دوقة كورنوال قلادة فاخرة من الذهب الأبيض والماس وأحجار الياقوت الخلابة وقد تلقتها كهدية من العائلة الملكية السعودية خلال زيارتها للشرق الأوسط.

الملكة ماكسيما ترتدي تاج The Mellerio Ruby Tiara

تاج The Mellerio Ruby Tiara

لدى العائلة الملكية الهولندية العديد من المقتنيات الفاخرة من المجوهرات وخصوصاً التيجان الراقية ومن أكثر التيجان الملكية الهولندية تميزاً تاج The Mellerio Ruby Tiara الذي نفذته دار ميليريو للملكة إيما عام 1889 ومنذ ذلك الحين ترتديه جميع ملكات هولندا وصولاً الى الملكة ماكسيما.

سحر اطلالة غريس كيلي بالياقوت الأحمر

طقم الأميرة غريس كيلي

من المعروف عن الأميرة غريس كيلي عشقها للمجوهرات الفاخرة خصوصاً من علامات المجوهرات الفرنسية مثل كارتييه ولم تتوقف عن اقتناء أروع التصميمات طوال حياتها.

ومن أشهر مجوهرات غريس كيلي طقم ساحر من الذهب الأصفر والماس وأحجار الياقوت الأحمر ارتدته في باريس بمناسبة افتتاح قصر الفرساي بعد ترميمه.

 تاج The Bains de Mer Tiara

تاج The Bains de Mer Tiara

كما اشتهرت غريس كيلي بإطلالتها المعروفة في بورتريه رسمي وهي ترتدي تاج The Bains de Mer Tiara المفعم بالأنوثة وسحر الماس وأحجار الياقوت الأحمر وقد حمل توقيع علامة كارتييه.

الملكة اليزابيث ترتدي قلادة The Crown Ruby necklace

قلادة  The Crown Ruby necklace

قدم الأمير ألبرت لزوجته الملكة فيكتوريا هذه القلادة الساحرة من الذهب والماس وأحجار الياقوت الأحمر الفاخرة خلال القرن الـ19، وهي اليوم من ممتلكات العائلة الملكية البريطانية وترتديها الملكة اليزابيث في مختلف المناسبات.

تاج The Burmese Ruby Tiara

تاج The Burmese Ruby Tiara

كما تتألق الملكة إليزابيث في اطلالات ساحرة وهي ترتدي تاج The Burmese Ruby Tiara الذي طلبت من دار جرارد تنفيذه بالماس وأحجار الياقوت الأحمر التي تلقتها كهدية من شعب بورما وذلك بمناسبة العيد الفضي لجلوسها على العرش.