بإسم الحب: أشهر مجوهرات قدمها رجال إلى زوجاتهم عبر التاريخ

ينطق الحب بلغة خاصة حيث تتخذ مفرداته بين المحبين والعشاق أنماطاً متنوعة، لكن قد يكون الحب الأكثر قرباً الى قلوب النساء هو الحب الذي يشمل المجوهرات الفاخرة.

فمن بين العشاق الذي عاشوا على هذه الأرض ثمة مجموعة من الرجال عرفت أهمية المجوهرات في التعبير عن الحب وقدرتها على النطق بلغته الشاعرية الحالمة.

واليوم نشاهد مجموعة من أشهر المجوهرات التي قدمها الرجال الى حبيباتهم على مر التاريخ..

هدايا الامير رينيه لزوجته غريس كيلي:

وقع الامير رينيه أمير موناكو في غرام نجمة السينما الأمريكية غريس كيلي فعبر عن حبه من خلال شراء المجوهرات الفاخرة والزواج من حبيبته في حفل ملكي عام 1956.

عقد الأميرة غريس كيلي من كارتييه

وقدم الامير رينيه لخطيبته الفاتنة عقد Riviere Diamond Necklace من ابداع علامتها المفضلة كارتييه وهو عقد فاخر في تلاث مصفوفات من الماس المقدر حجمها ب64 قيراط .

طقم الأميرة غريس كيلي من فان كليف أند أربلز

كما قدم رينيه لعروسه ليلة الزفاف طقم فاخر من الذهب الأبيض والماس واللؤلؤ من علامة فان كليف أند أربلز حيث تألقت بهذا الطقم في حفل العشاء ليلة الزفاف.

هدايا الأمير ألبرت لزوجته شارلين ويتستوك:

ومثلما تمتع الأمير رينيه بالرومانسية فإن ابنه الأمير ألبرت لا يقل عنه شاعرية ومحبة لزوجته السباحة الاولمبية السابقة شارلين ويتستوك.

 طقم الأميرة شارلين The Ocean Tiara

فقد قدم الأمير ألبرت لعروسه الجميلة عدة أطقم ومبتكرات راقية من المجوهرات كان أهمها طقم The Ocean Tiara الساحر الذي نفذته علامة فان كليف أند أربلز بتصميم يحاكي أمواج البحر ليعبر عن شخصية شارلين بطلة السباحة، والطقم يأتي في تاج فاخر مع أقراط ويمكن ارتداء التاج كقلادة أيضاً.

تاج الأميرة شارلين The Diamond Foam Tiara

كما قدم الأمير لعروسه تاج The Diamond Foam Tiara من تنفيذ علامة لورنز بومر Lorenz Bäumer وبتصميم مستلهم من زخات الماء التي تعبر عن مهنة شارلين السابقة وبأناقة الماس والذهب الأبيض .

هدايا ادوارد الثامن لزوجته واليس سيمبسون:

من أشهر قصص الحب في القرن العشرين قصة حب واليس سيمبسون والملك ادوارد الثامن الذي تنازل عن عرشه من أجل الزواج منها وعاشا معاً قصة حب متأججة تخللها الكثير من المجوهرات.

عقد واليس سيمبسون من كارتييه

فقد عشق واليس المجوهرات الفاخرة والاحجار الكريمة النادرة ولم يتردد زوجها في التعبير عن محبته وعشقه بتقديم الهدايا الثمينة والراقية لها من علامات مثل فان كليف اند أربلز وكارتييه التي أبدعت هذا العقد الفاتن.

هدايا عشاق إليزابيث تايلور:

عاشت النجمة الأمريكية إليزابيث تايلور العديد من قصص الحب وكانت النجمة المتألقة لا ترضى برومانسية تخلو من المجوهرات الفاخر فأغدق عليها عشاقها من الابداعات الثمينة.

هدية مايك تود لاليزابيث تايلور

ومن أشهر الهدايا التي تلقتها إليزابيث تايلور طقم الماس والياقوت الاحمر الذي قدمه لها زوجها المنتج السينمائي الأمريكي مايك تود.

اليزابيث تايلور تلقت هذا الطقم هدية من ريتشارد بيرتون

أما زوجها النجم ريتشارد بيرتون فقد فعل ما بوسعه ليقدم لها كل ما ترغب من مجوهرات حيث راح يغدق عليها الهدايا الثمينة مثل طقم الماس والزمرد من بولغاري.

ماسة Krupp هدية ريتشارد بيرتون لاليزابيث تايلور

وكذلك ماسة Krupp  الشهيرة التي كانت تخص رجل الصناعة الألماني Alfred Krupp وأصرت إليزابيث تايلور على اقتنائها فلم يتردد ريتشارد بيرتون.

اللؤلؤة التاريخية هدية ريتشارد بيرتون لاليزابيث تايلور

كما اشترى الممثل الأمريكي لزوجته النجمة المتألقة لؤلؤة تاريخية تعود الى القرن الـ16 وتألقت بها الملكة ماري وطلبت نجمة السينما من علامة كارتييه تنسيقها في قلادة.

هدية الامير ويليام لكيت ميدلتون:

خاتم خطبة الاميرة ديانا هدية من الأمير ويليام لكيت ميدلتون

ونختتم جولتنا مع هدية شهيرة تعبر عن الحب الخالص والخالد وهي خاتم خطبة كيت ميدلتون الذي قدمه لها الأمير ويليام وما يميز هذا الخاتم هو كونه خاتم خطبة والدته الراحلة الأميرة ديانا، لذا فقد كان اختيار هذا الخاتم بمثابة لفتة رومانسية لا تقاوم من الأمير لحبيبته.

خاتم الأميرة ديانا هدية من الأمير هاري لزوجته ميغان ماركل

ويبدو أن الامير هاري يسير على خطى أخيه الأكبر، حيث شوهدت عروسه ميغان ماركل في سهرة ما بعد الزفاف وهي ترتدي خاتم الأكوامارين الخاص بوالدته الراحلة الأميرة ديانا.