أجمل مجوهرات الأميرة كارولين دو موناكو في عيد مولدها

تتمتع الأميرة كارولين أميرة موناكو بالشهرة وتسليط الأضواء عليها منذ ولادتها في 23 يناير عام 1957، وذلك لكونها ولدت في كنف أسرة غير عادية.

فالأميرة كارولين هي ابنة الأمير رينيه حاكم الامارة وزوجته نجمة السينما الجميلة غريس كيلي اللذان عاشا أشهر قصة حب في خمسينات القرن الماضي توجت بزواج ملكي تاريخي.

ومنذ مولدها تحظى الأميرة كارولين بموقعها الفريد والآسر داخل عائلة غريمالدي العريقة التي حكمت إمارة موناكو منذ عام 1297م.

وتابعت الصحافة الأميرة منذ مولدها فكانت صورة تعميدها غلافاً لمجلة Life ثم تابعت الصحافة خطوات حياتها مروراً بالمراهقة والشباب والقصص العاطفية المتأزمة.

لكن تبقى مجوهرات الأميرة كارولين من أكثر ما يلفت أنظار الصحافة وعشاق المجوهرات الملكية، حيث تتمتع الأميرة بإرث راقي من مجوهرات العائلة بالاضافة الى مجوهراتها الشخصية.

وتشارك الاميرة كارولين والدتها الأميرة الراحلة غريس كيلي في عشق مجوهرات علامة كارتييه العلامة الفرنسية الرائدة في المجوهرات الفاخرة والملكية.

ومن أشهر مقتنيات الأميرة كارولين العقد الفاخر الذي ورثته عن جدتها الأميرة شارلوت وهو من الذهب الأبيض والماس وأحجار الياقوت الأزرق الكابشون مع أقراط متوافقة وهو من علامة كارتييه المفضلة لدى العائلة.

كما تمتلك الأميرة كارولين زوجاً من الأقراط التي ورثتها عن جدتها وهي بتصميم أرت ديكو تعود الى حقبة العشرينات وتتألق بها في السهرات الراقية.

ومن القطع الشهيرة التي تمتلكها الأميرة كارولين عن جدتها أيضاً عقد فاخر بتصميم Fringe كلاسيكي من الذهب الأبيض والماس وبتوقيع علامة كارتييه، وقد صنع هذا العقد في القرن التاسع عشر وحصلت عليه الأميرة شارلوت كهدية زواج من والدها الأمير لويس الثاني عام 1920.

كما ورثت كارولين عن جدتها كذلك تاجاً فاخراً من الذهب والماس واللؤلؤ بتوقيع كارتييه The Cartier Pearl Drop Tiara وتعشق ارتدائه مع أقراط الأرت ديكو وعقد Fringe من كارتييه.

ومن المجوهرات الشهيرة التي تمتلكها الأميرة كارولين أيضاً تاج The Bains de Mer Tiara الذي ورثته عن والدتها الأميرة غريس كيلي، وقد حصلت عليه كهدية عند زواجها من الأمير رينيه عام 1956 ويحمل توقيع كارتييه.

يتمتع هذا التاج بتصميم من الذهب الأبيض والماس مع 3 بروشات مرصعة بالماس والياقوت الأحمر يمكن فكها، ولم ترتديه كارولين كتاج مطلقاً وإنما دائماً ما تختار ارتداء البروشات في المناسبات المختلفة.

كما تمتلك الأميرة كارولين عقداً فاخراً من الذهب والماس والياقوت الأزرق يمكن ارتدائه أيضاً بشكل تاج وترتديه بالطريقتين من آن لآخر.

ومن أشهر القطع التي تقتنيها الأميرة كارولين عقد والدتها الأميرة غريس كيلي الشهير من كارتييه بتصميم من الذهب الأبيض وثلاث مصفوفات لأحجار الماس المستديرة والباغيت في فخامة لافتة.

وقد ارتدت غريس كيلي هذا العقد في العديد من المناسبات الرسمية الا أن ابنتها الأميرة كارولين لم تظهر بهذا العقد سوى مرات قليلة، وقد صنعت كارتييه نسخة عنه من أجل تصوير فيلم "غريس" عام 2013.

وتقتني الأميرة كارولين أيضاً عدداً من التيجان الفاخرة المرصعة بالماس أو اللؤلؤ والتي ترتديها في مختلف المناسبات خصوصاً المناسبات الوطنية وحفلات الزفاف الملكية.

وتعشق الأميرة كارولين الأقراط الفاخرة والتي كثيراً ما تستخدمها بمفردها أو بصحبة مجوهرات أخرى، وفي مقتنيات الأميرة الكثير من أقراط الماس وأقراط الأحجار الكريمة.

وتحتفل اليوم الأميرة كارولين بعيد ميلادها الـ61 وبهذه المناسبة نطالع في صور لحظات من تألق الأميرة بأجمل المجوهرات.