أجمل مجوهرات أميرات أوروبا

إذا أردنا أن نتعرف على أغلى وأجمل قطع المجوهرات في العالم، فلا بد أن نطلع على مجوهرات العائلات الملكية في أوروبا، وما تتألق به الأميرات من حلي خلال المناسبات الفخمة.

فقيمة هذه المجوهرات لا تقدر بثمن ليس فقط لأحجارها الكريمة او تصاميمها المذهلة المثمنة بالماس، بل هي قيمة معنوية وتراث امتد لسنوات عديدة، انتقل من جيل لأخر، ليحط أخيرا في حوزة أميرة محظوظة خطفت القلوب بجمالها وأناقتها.

مجوهرات الأميرات بالياقوت الأزرق

مجوهرات الأميرات بالياقوت

الياقوت الأزرق، هو حجر الملكات والأميرات بلا منازع، يتربع على قلوبهن ويتوج مجوهراتهن التي يتألقن بها في أهم المناسبات.

مثلا تألقت أميرة موناكو شارلين، في إحدى إطلالاتها بقلادة Ocean من فان كليف آند آربلز، غازلت سحر المحيط بزرقته الرائعة، حيث توجت بأحجار الماس والياقوت الأزرق.

أما الأميرة مادلين في زفاف شقيقتها أميرة السويد فيكتوريا، اختارت قلادة زينت بأحجار الياقوت واللؤلؤ والماس، وطبقته مع أقراط لؤلؤ ناعمة وجميلة.

أجمل تيجان الأميرات

أجمل تيجان الأميرات

التاج هو القطعة الفاخرة الاستثنائية التي لا بد أن تكون حاضرة في صناديق مجوهرات الأميرات، وقد أذهلتنا أميرات أوروبا بعراقة وتصاميم تيجانهن، فمثلا شاهدنا أميرات السويد متألقات بتيجان فاخرة ومذهلة بتصاميم رصعت بأجمل الأحجار الكريمة، مثلا شاهدنا الأميرة السويدية مادلين دوقة هالسنغلاند وغاستريكلاند بتاج ثمن بقطع الجمشت المذهلة مع ألق الماس البراق.

أما الأميرة ماري زوجة الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك، فقد تألقت بإحدى طلاتها بتاج يعد تحفة فنية لا تنسى، رصع بقطع الماس البراقة مع أحجار الياقوت.

ومن بإمكانه أن ينسى إطلالات الأميرة ديانا وهي متألقة بتاج عائلة سبنسر، فهو التاج المفضل لقلبها، وقد ارتدته في يوم زفافها، ويتميز بنعومة تصميمه المستوحى من أوراق الطبيعة.

مجوهرات اللؤلؤ من الأميرات

مجوهرات الأميرات من اللؤلؤ

تجد الأميرات في مجوهرات اللؤلؤ ما يرضي شغفهن للمسة بريئة وصافية تضفي على طلاتهن جاذبية مضاعفة.

لهذا تعشق الأميرة ماري زوجة الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك مجوهرات اللؤلؤ، حيث تتوج أجمل طلاتها بهذه الأحجار الفاتنة، كقلادة اللؤلؤ المزينة بحجر الأكوامارين، والتي تألقت بها في عدة مناسبات هامة.

وعند ذكر مجوهرات اللؤلؤ، فلا بد أن نستحضر إطلالات الأميرة الراحلة ديانا، حيث انتقت أجمل مجوهرات اللؤلؤ، لتظل صورها وهي متألقة بهذه الأحجار الخلابة محفوظة في الذاكرة، كقلادة الشوكر التي ارتدتها في أهم المناسبات، وقد صممت من حبات اللؤلؤ الفاتنة، وتوج وسطها بقطعة من الياقوت الأزرق الفاخر.

وفي آخر مناسبة رسمية حضرتها الأميرة ديانا قبل وفاتها، أقيمت في قاعة رويال ألبرت، ارتدت الأميرة ديانا قلادة فاخرة من اللؤلؤ صممت من قبل علامة Garrard.

مجوهرات الأميرات من الزمرد

مجوهرات الأميرات بالزمرد.

بلونه الأخضر الغني يسحر حجر الزمرد الأميرات، لذا يعد من الأحجار المفضلة في اختياراتهن، وقد شاهدنا العديد من الأميرات على مر الزمان، متألقات بمجوهرات رصعت بأحجار الزمرد الرائعة.

ومن إطلالات الأميرات التي لا تنسى بمجوهرات الزمرد نذكر مثلا طلة أميرة السويد فكتوريا في حفل توزيع جزائر نوبل لعام 2012، حيث بدت بطلة خضراء رائعة متألقة بفستان أخضر براق، مع قلادة زمرد فاخرة، ضاعفت من فخامة أناقتها.

وتعتبر قلادة الشوكر المتوجة بأحجار الزمرد الخضراء أجمل ما ارتدته الأميرة ديانا في حياتها، وتعود ملكيتها إلى الملكة ماري.