الملكة إليزابيث... عاشقة البروشات الفاخرة

على الرغم من أن اعتلائها للعرش كان فجائياً لها ولعائلتها الصغيرة، تميزت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بحكمتها وصبرها، وتجسد هذا بمظهرها الكلاسيكي. للمجوهرات قصة رومانسية لكل العائلات المالكة، والملكة إليزابيث تميزت باختياراتها الصحيحة لكل المناسبات العامة. لكن من أكثر القطع التي تعتمد عليها كانت ولا زالت البروشات. في أكثر صورها نراه يزين معطفها أو وشاحها. معظم ما ترتديه الملكة ورثته عن أجدادها، كما تحب أن ترتدي بروشات جدتها الملكة ماري وجدة جدها الملكة فيكتوريا.

بروشات الملكة إليزابيث

نستعرض لكم بالصور في موضوعنا اليوم أجمل ما رأيناه من بروشات الملكة اليزابيث والتي ظهرت فيها في المناسبات العامة.

بروش الملكة فيكتوريا "الشريطة"

في عام ١٨٥٨ قامت الملكة فيكتوريا بتزويد دارGarrard ببعض الألماسات ليصمموا لها ثلاثة بروشات على شكل شريطة، أحد هذة البروشات تفضله الملكة إليزابيث مثبت على كتف جاكيتها مع عقد من اللؤلؤ.

بروش Cullinan V "القلب"

هذا البروش صمم من قبل دارGarrard في عام ١٩١١، لإبراز ألماسة القلب التي تزن ١٨،٨ قيراط. تحب الملكة إليزابيث ارتدائه على كتفها اليسار.

بروش الأمير ألبرت

بروش الياقوت الأزرق البيضاوي الشكل يحمل في طياته عشق الملكة فيكتوريا لزوجها الأمير ألبرت الذي ساعد في تصميمه مع دارGarrard  ليقدمه لها قبل يوم زواجها كهدية لها في التاسع من فبراير عام ١٨٤٠. أصبح من أكثر البروشات التي ترتديها الملكة إليزابيث على كتفها الأيسر.

بروش دوقة كامبريدج

هذا البروش عبارة عن حبة من اللؤلؤمحاطة بالألماسات تليها لؤلؤة أخرى متليه، مصممة خصيصاً من دارGarrard للأميرة أقوستا دوقة كامبرج جدة الملكة ماري. انتهى بها المطاف إلى أيدي الملكة إليزابيث في عام ١٩٥٣ لترتديه في عيدميلاها الثالث والأربعين.

بروش Cullinan III  وCullinan IV

هذا البروش يعد من القطع الأكثر قيمة في العالم. يتكون من ألماستي Cullinan III التي تزن ٩٤،٤ قيراط وCullinan IV التي تزن ٦٣،٣ قيراط. خلال زيارة للملكة مع زوجها الأمير فيليب لهولندا زارت الملكة الفنان لويس آشور الذي قام بتقطيع هذة الألماسات الثمينة، وقامت بخلع البروش بحركة عفوية لكي تريه إبداعه وتشكره على دقة عمله!

بروش الملكة ماري "العقدة"

صمم هذا البروش في عام ١٩٣٢ ليكون على شكل عقدة متدلية ومتحركة الأطراف. تفضل الملكة إليزابيث أن ترتدي هذا البروش القيم في المناسبات المهمة والزيارات الرسمية، مثل زواج الأمير وليام.

بروش "سلة الأزهار"

هذا البروش قدم للملكة كهدية من والديها في نوفمبرعام ١٩٤٨ بعد ولادتها ابنها الأمير شارلز. عُرف هذا التصميم من العصر الجيورجي الذي تميز بالياقوت والأزهارلتكون مزهريات مصغرة.