تصاميم بروش تزينت بها سيدات العائلات الملكية

يحتفظ البروش بمكانة التي لا خلاف على أناقتها وسحرها، فهو من المجوهرات التي تخطف الأنظار خصوصًا القطع الفخمة ذات الطراز الملكي، وفي ما يلي نتعرف على أجمل البروشات التي زينت إطلالات سيدات القصور الملكية وأضافت عليها لمسة أنيقة.

بروش زهرة الأقحوان

 الملكة إليزابيث الثانية ترتدي بروش زهرة الأقحوان - الصورة من الانستقرام

تشتهر إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، بمجموعة مجوهراتها الثمينة والنادرة، وخاصة مجموعة البروشات الفاخرة، وبمناسبة عيد زواجها الـ 73، اختارت التزين ببروش على شكل زهرة الأقحوان الماسي ذو الفص الياقوتي كانت قد تزينت به منذ 73 عاما خلال شهر العسل.

يحمل بروش زهرة الأقحوان الماسي تاريخا طويلا مع الملكة إليزابيث الثانية، فهو من القطع المميزة الأثيرة عندها. ويرجع تاريخ هذا البروش إلى عام 1947، إذ ارتدته لأول مرة في الصور التي التقطت لها خلال شهر العسل في برودلاندز في هامبشاير عام 1947، وأعادت الظهور به مرة أخرى من جديد بعد مرور 7 عقود من الزواج.

بروش The New Zealand Fern Brooch

كيت ميدلتون ترتدي بروش The New Zealand Fern Brooch

تتألق كيت ميدلتون بإطلالة يزينها بروش The New Zealand Fern Brooch، وهو مستعار من مجموعة مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية، وقد حصلت عليه الملكة كهدية من مدينة أوكلاند عند زيارة نيوزيلندا للمرة الأولى بعد تتويجها ملكة عام 1953. يأخذ هذا البروش شكل نبات السرخس الذي يمثل رمز المدينة.

بروش The Connaught sapphire brooch

 الأميرة ماري ترتدي بروش The Connaught sapphire brooch

تتألق الأميرة ماري زوجة الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك، في العديد من المناسبات ببروش The Connaught sapphire brooch، وهو قطعة من المجوهرات التي تمتلكها العائلة المالكة الدنماركية منذ أجيال ولها صلات بالعائلة المالكة البريطانية، إذ أهدي البروش في عام 1879 للأميرة لويز مارغريت من بروسيا عندما تزوجت من الأمير آرثر دوق كونت وهو الابن الثالث للملكة فيكتوريا.

بروش Bernadotte Emerald Suite brooch

الملكة سيلفيا تتألق ببروش Bernadotte Emerald Suite brooch

تحب سيلفيا ملكة السويد ارتداء البروشات، ووتتألق عادة ببروش Bernadotte Emerald Suite brooch، وهو جزء من طقم الزمرد التاريخي الذي تمتلكه العائلة المالكة السويدية.

بروش الكونزايت

الملكة ماكسيما تتألق ببروش وأقراط أذن مرصعة بالماس والكونزايت

يحتوي صندوق مجوهرات ماكسيما ملكة هولندا على أجمل وأفخر المجوهرات، ويتضمن طقما مرصعا بالألماس وأحجار الكونزايت التي تتميز بلونها الوردي الناعم. يشمل الطقم بروشا قابلا للتعديل مرصعا بحجرة كونزايت بالقطع الزمردي وأخرى بالقطع الإجاصي. يمكن التزين بالجزء العلوي بمفرده واستخدام الجزء الآخر كقلادة تعلق على سلسال ذهب أو على عقد من اللؤلؤ.