الليدي كيتي سبنسر .. هل ارتدت تاج زفاف الأميرة ديانا يوم عرسها؟

أقيم ليلة أمس حفل زفاف الليدي كيتي سبنسر Kitty Spencer ابنة شقيق الأميرة ديانا، من رجل الأعمال مايكل لويس أحد أيقونات الأزياء فى العالم والذي يبلغ من العمر 60 عاما في حفل فخم في روما، ولم تشارك عارضة الأزياء أي صور لها من حفل الزواج على وسائل التواصل الاجتماعي.

لذا نتساءل هل ارتدت الليدي كيتي سبنسر تاج زفاف الأميرة ديانا يوم عرسها؟

في إيماءة مؤثرة لعائلتها، اختارت الأميرة ديانا عدم استعارة أحد تيجان والدة زوجها الملكة  إليزابيث الثانية من المجموعة الملكية، ولكنها ارتدت بدلاً من ذلك تاج سبنسر، وهو إرث من عائلة أميرة ويلز ويبلغ عمره أكثر من قرن.

يتكون التاج من أجزاء متعددة، الجزء الرئيسي منه كان هدية زفاف قدمتها الليدي سارة سبنسر إلى الليدي سينثيا هاميلتون جدة ديانا عندما تزوجت من الفيكونت ألبرت في عام 1919.

الأميرة ديانا ترتدي تاج سبنسر

وأتت باقي عناصر التاج الأخرى من ضمن مجموعة السيدة سارة أيضًا والتي تم الحصول عليها في سبعينيات القرن التاسع عشر.

وفي الثلاثينيات من القرن الماضي، تم تكليف دار المجوهرات العريقة غرارد Garrard بتحويل القطع إلى ما يعرف اليوم باسم تاج سبنسر Spencer tiara.

لم تكن الأميرة ديانا أول عروس ملكية ترتدي التاج، إذ تألقت به شقيقتيها الليدي سارة مكوركوديل والليدي جين فيلوز، وفيكتوريا لوكوود الزوجة الأولى لإيرل سبنسر، وكذلك الليدي سيليا مكوركوديل ابنة شقيقة أميرة ويلز.

ليدي كيتي سبنسر Kitty Spencerوشقيقتها

والآن مع وجود عروستين أخرتين من عائلة سبنسر يتزوجان هذا العام وهما ابنتا إيرل سبنسر الليدي كيتي والليدي أميليا، هل يمكن رؤية التاج مرة أخرى؟

يوجد عدد قليل من الخيارات الأخرى ضمن مجموعة عائلة سبنسر، وهو تاج Honeysuckle Tiara، الذي يعود تاريخه إلى ثمانينيات القرن التاسع عشر، ولكنه لم يتم رؤيته علنًا منذ عام 1953، عندما ارتدته الليدي سينثيا سبنسر في حفل تتويج الملكة إليزابيث الثانية.

وهناك تاج آخر، يمكنهن ارتداءه وهو تاج Fermoy Tiara، الذي ارتدته جدتهن فرانسيس شاند كيد، عندما تزوجت والد ديانا في عام 1954، ولم يتم رؤيته على أي سيدة من العائلة منذ ذلك الحين.

ليدي كيتي سبنسر Kitty Spencer