أجمل موديلات مجوهرات في مهرجان كان في يومه الرابع

في يومه الرابع، ومع لقاء صنّاع السينما والممثلين حول العالم تتبارى إبداعات أشهر دور المجوهرات لتصنع بدورها الحدث اللافت من خلال تقديمها لتصاميم فارهة ومبتكرة بهدف إبراز سحر وجاذبية النجمات والنجوم العالميين بأسلوب راقي يحاكي الخيال مع ذلك المزيج بين الذهب والألماس حيناً وألوان الأحجار الكريمة المتلألئة حيناً آخر.

 

من بين العلامات التجارية الثابتة في قلب الحدث، تتابع دار شوبارد Chopard مرافقة النجمات والمشاهير على السجادة المخملية لتضفي بريقاً لا مثيل له على مختلف إطلالاتهم، نذكر منهم:

  • الممثلة اليونانية دافني باتاكيا Daphne Patakia

تألقت الممثلة والنجمة دافني باتاكيا في زوج من الأقراط من الذهب عيار 18 قيراطًا من الذهب الأخلاقي من مجموعة Red Carpet التي تتميز بزوج من الألماس على شكل إجاصة يبلغ مجموعهما 17.8 قيراطًا و 5.52 قيراطًا من الألماس وخاتم من مجموعة Haute Joaillerie Collection من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا يتميز بزوج من الألماس الأصفر الفاخر على شكل كمثرى يبلغ إجمالي وزنه 13.63 قيراطًا.

 

  • الممثلة الأمريكية ماجي جيلينهال Maggie Gyllenhaal

اختارت الممثلة الأمريكية وعضو لجنة تحكيم الدورة الرابعة والسبعين لمهرجان كان السينمائي ماجي جيلينهال عقدًا من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا من الذهب الأخلاقي مع 42.94 قيراطًا من الألماس وقرط واحد من الذهب الأخلاقي الأبيض عيار 18 قيراطًا مرصّعًا بالماس، وكلها من مجموعة Green Carpet، إلى جانب خواتم الماس من Haute Joaillerie Collection.

  • عارضة الأزياء البرازيلية إيزابيل غولارت Izabel Goulart

قامت إيزابيل بتزيين السجادة بزوج من الأقراط من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا مع أحجار القمر بقطع الكابوشون يبلغ إجمالي وزنها 42.42 قيراطًا و 5.28 قيراطًا من الزفير و 3.77 قيراطًا من الألماس وأساور من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا مع حجر القمر عيار 34.54 قيراطًا. جميعها من مجموعة Haute Joaillerie Collection.

 

  • الممثل البريطاني كينغزلي بن ادير Kingsley Ben-Adir

ارتدى الممثل البريطاني الشاب كينغزلي بن ادير Kingsley Ben-Adir ، الحائز على جائزة Trophée Chopard 2021 ساعة L.U.C XPS الأوتوماتيكية من البلاتين مع ميناء أزرق.

الزجاج من الكريستال والياقوت، والحزام مصنوع يدويًا من جلد التمساح باللون الأزرق.

 

 

ننتقل إلى دار ميسيكا Messika الذي زيّن إطلالات النجمات بأبهى الحليّ والتصاميم فزاد من جاذبيتهنّ، نذكر من بينهنّ:

  • الفاشنيستا الكويتية فاطمة المؤمن

تألقت مدونة الموضة والأزياء الكويتية فاطمة المؤمن بفستان مزين بالريش، صممه رامي العلي خصيصا لها. ونسقت إطلالتها بمجوهرات راقية ميسيكا Messika  مزينة بشكل الريش فاختارت من مجموعة Amazon قلادة الشوكر من عقد  Collier Plastron Desert Bloom، الذي صمم من جزئين أحدهما طويل وبأربعة صفوف والثاني على شكل شوكر. وهو مصنوع من الذهب الأبيض المرصع بالماس. وزاوجت العقد مع أقراط Diamond Catcher من مجموعة Born to be Wild، وهي مرصعة بحجر الماس بقطع الماركيز.

  • ملكة جمال فرنسا 2018 ماييفا كوكيه Maëva Coucke

تميّزت ماييفا بالأقراط الحلقية الماسية My Twin المصنوعة بمهارة من الذهب الأبيض. خيط من الذهب الغرافيكي والمعاصر يتناغم معه قطع الألماس الكمثرى والزمرد.

 

  • عارضة الأزياء الفرنسية تينا كوناكي Tina Kunakey

بدت تينا كوناكي رائعة الجمال على السجادة الحمراء خلال مهرجان كان السينمائي، حيث ارتدت فستانًا رائعًا مزينًا بخاتم Toi & Moi Diamond High Jewelry من ميسيكا وزوج من الأقراط المنفصلة.

 

  • منتجة الأفلام الأمريكية تونيا لويس Tonya Lewis

تألقت تونيا على السجادة الحمراء مع زوجها المخرج الأمريكي سبايك لي الذي يترأس مهرجان كان السينمائي هذا العام، بإطلالة حيوية زيّنتها بقلادة وخاتم بوهيميان أنيق مع أقراط الأيقونة المستقلة من مجموعة Messika By Kate Moss للمجوهرات الرفيعة.

 

أما بالنسبة لدار بوشرون Boucheron  فقد زيّنت إطلالات مجموعة من المشاهير، نذكر من بينهم :

  • الممثل الفرنسي نيكولا موري Nicolas Maury

نسّق الممثل نيكولا بروش وقرط فاخرين من  طقم Opalescence الذي قدمته الدار ضمن مجموعة Carte Blanche, Holographique. تجسد قطع هذا الطقم شكل سمكة بيتا متلألأة  من قلب بحر من العقيق المسحوق. عشقت السمكة بالأوبال وزينت زعانفها باستخدام تقنية "بليك-آ-جور". أما البروش، فهو جزء من عقد Opalescense القابل للتحول، وقد رصع في وسطه بحجرة أوبال أبيض عيار 71.69 قيراطا. يمنح البروش لمسة من الفخامة على أي مظهر أما القرط  فيوضع بدقّة في تجويف الأذن لإنشاء جوهرة غير متماثلة وعصرية للغاية.

 

  • عارضة الأزياء البولندية انيا روبيك Anja Rubik

أبهرت عارضة الأزياء آنيا بإطلالة متألقة بعقد علامة الإستفهام Flèche du Temps وسوار Flèche du Temps بالذهب الأبيض المرصع بالماس، من مجموعة المجوهرات الراقية Contemplation. وزاوجت عقد علامة الإستفهام بعقد Ruban Diamants  من مجموعة المجوهرات الراقية Histoire de Style, Art Déco. يذكر أنه يمكن التزين بقطعة Ruban Diamants  بعدة أشكال (منها كعقد طويل أو كسوارين أو كحزام) لكن آنيا اختارت لإطلالتها أن تتزين به على شكل عقد شوكر ضيق.

 

  • الممثلة والمخرجة أيسا مايغا Aïssa Maïga 

تألقت الممثلة والمخرجة الفرنسية، السنغالية الأصل، أيسا مايغا بأقراط Plastron Emeraudes  المتدلية المصنوعة من الذهب الأبيض والبلاتين والمرصعة بـ12 خرزة زمرد زامبي بمجموع وزن 67.30 قيراط وبالماس والزمرد والعقيق اليماني. وأكملت أناقتها بخاتم Plastron Emeraudes  المصنوع من البلاتين المرصع بالزمرد والماس والعقيق اليماني ومطلي باللكر. المجوهرات من مجموعة المجوهرات الراقية Histoire de Style, Art Déco.

 

  • الممثلة والمخرجة الفرنسية ماتي ديوب Mati Diop

تزينت الممثلة والمخرجة الفرنسية ماتي ديوب، وعضو لجنة تحكيم الدورة الرابعة والسبعين لمهرجان كان السينمائي، بأقراط Col Emeraudes  من مجموعة المجوهرات الراقية Histoire de Style, Art Déco. صنعت الأقراط من الذهب الأبيض واللك الأسود والماس والعقيق والكريستال الصخري، ورصعت بقطعتين من الزمرّد الكولومبي بوزن إجمالي يبلغ 2.20 قيراطاً.

 

أما علامة بوميلاتو Pomellato العالمية فقد أبدعت في تصاميمها على عدد من المشاهير نذكر منهم:

  • الكاتبة الفرنسية كاميل شاريير Camille Charrière

نسّقت كاميل أقراط Catene من بوميلاتو Pomellato وهي أقراط مصنوعة من الذهب الوردي والفضة المطلية بالروديوم والألماس.

  تتميز هذه الأقراط المتدلية بسلسلة رفيعة وأشكال بيضاوية مغطاة بالماس الأبيض.

نتابع يومياُ المزيد من الإبداعات الفارهة الممزوجة بالمعادن القيّمة والثمينة، على وقع خطى المشاهير على أشهر وأفخم سجادة مخملية.