أجمل مجوهرات ميغان ماركل الناعمة بمناسبة عيد زواجها

تحتفل اليوم ميغان ماركل والأمير هاري بعيد زواجهما الـ 3، إذ تزوج الثنائي في حفل زفاف ملكي بكنيسة سانت جورج في قلعة وندسور بإنجلترا في 19 مايو 2018، وبهذه المناسبة نتعرف على أجمل مجوهرات دوقة ساسكس الناعمة فبعضها إرث من عائلة زوجها الملكية والآخر خاص بها من الماركات العالمية.

خاتم خطوبة ميغان ماركل

 ميغان ماركل ترتدي خاتم خطوبتها الماسي

صمم الأمير هاري خاتم خطوبة مميزا وفريدا، فهو مصنوع خصيصًا لحبيبته ميغان ماركل ولا يوجد له تصميم مماثل. طلب الأمير من شركة Cleave and Company صياغته باستخدام  ثلاث ماسات لها صلة بقصتهما وذكرياتهما. فالماسة الكبيرة استعدنت من بوتسوانا حيث قضى الثنائي إجازة ممتعة معا. أما الماستان التي تحيطان بها فهما من مجموعة مجوهرات الأميرة الراحلة ديانا والدة دوق ساسكس. وقد أجرت ميغان تعديلا على خاتم الخطبة بعد فترة فرصعت حلقة الخاتم بالماس بأسلوب البافيه.

تاج Queen Mary Filigree

ميغان ماركل تتألق بتاج Queen Mary Filigree في حفل عٌرسها

يعود تاج  Queen Mary Filigree الذي تزينت به ميغان ماركل في حفل عرسها، للملكة ماري تك جدة الملكة إليزابيث الثانية، والذي صنع لها خصيصا بمناسبة حفل زفافها على الملك جورج الخامس عام 1893، ليبلغ من العمر 125 عامًا حين وضعته دوق ساسكس على رأسها في حفل زفافها على الأمير هاري.

ويتميز التاج بشكله الأنيق الكلاسيكي، وهو مرصع بقطع الألماس البراقة.

أقراط الزفاف

أقراط الماسية Cartier Galanterie الماسية من علامة كارتييه

تألقت ميغان ماركل يوم زفافها أيضا بأقراط  Cartier Galanterie الماسية الناعمة من علامة كارتييه Cartier، والذي يتكون من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ومرصع بماسة كبيرة نوعا ما في المنتصف، ومصفوف حولها قطع صغيرة من الألماس بشكل متداخل.

قلادة الحب

قلادة ميغان ماركل من توقيع مصممة المجوهرات صوفي ليس Sophie Lis

ارتدت دوقة ساسكس قلادة الحب والتي تحمل رسالة عاطفية أثناء قيامها هي والأمير هاري بتنفيذ ارتباطاتهما الملكية الأخيرة، والتي كانت من توقيع مصممة المجوهرات صوفي ليس  Sophie Lis.

 كانت القلادة مستوحاة من قصيدة للشاعرة الفرنسية روزموند جيرار Rosemonde Gérard والتي تعود إلى القرن التاسع عشر، وحُفِرَ عليها نقوش باللغة الفرنسية بكلمتي "أمس" و"غدًا" بالإضافة إلى تزيينها بحجر الألماس والياقوت.

سوار من بيبا سمول Pippa Small

ميغان ماركل تتألق بمجوهرات من توقيع مصممة المجوهرات بيبا سمول Pippa Small

ارتدت ميغان ماركل العديد من القطع الفاخرة من توقيع مصممة المجوهرات بيبا سمول Pippa Small لدعم جهودها الخيرية، ولمساعدتها في تمكين العديد من السيدات لخلق وظائف عمل لهن. والمعروف عن علامة بيبا سمول أنها تعمل بمبادىء الاستدامة وتمكين المرأة في المجتمعات الفقيرة.

وفاجأت دوقة ساسكس الجميع في حفل توزيع جوائز الموضة لعام 2018، بارتدائها مجوهرات ذهبية جريئة من توقيع بيبا سمول تم صنعها يدويًا من قبل حرفيين من مؤسسة Turquoise Mountain Foundation، وهو برنامج لإحياء صناعة الذهب في أفغانستان.

خاتم الزبرجد

 ميغان ماركل ترتدي خاتم الأميرة ديانا المرصع بحجر الأكوامارين

زينت ميغان ماركل، إصبعها في حفل الاستقبال المسائي في يوم عرسها، بخاتم مرصع بحجر الزبرجد وهو يعود إلى الأميرة الراحلة فبعد طلاقها من الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا في عام 1996، ارتدت أميرة ويلز خاتم الزبرجد والألماس من علامة المجوهرات  Asprey، بدلا من خاتم خطوبتها.

قلادة من جينيفر ماير Jennifer Meyer

 ميغان ماركل ترتدي قلادة من علامة Jennifer Meyer

تعتبر علامة المجوهرات الأمريكية التي تصممها جينيفر ماير Jennifer Meyer من الماركات المفضلة لدى دوقة ساسكس السابقة، فهي تتألق بالعديد من القلادات الأنيقة والتي تأخذ الأنظار من رقتها، إذ اختارت في أول ظهور لها مع ابنها آرتشي بعد ولادته، قلادة من الذهب تتدلى منها 3 دوائر صغيرة مرصعة بحجر الفيروز الأزرق.