مجوهرات صممت بالحب.. أجمل 5 قطع أهداها الأمير فيليب لزوجته الملكة إليزابيث

تابع الملايين على مدار أكثر من 70 عامًا قصة حب الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الراحل الأمير فيليب، الذي رحل عن عالمنا في 9 أبريل الجاري، مما جعلها أطول زيجة ملكية في التاريخ البريطاني.

وعبر دوق إدنبرة على مر الـ 7 عقود عن حبه لجلالة الملكة من خلال أهدائها قطع مجوهرات فاخرة، تليق بصندوق مجوهراتها الملكية، ولكنه لم يكتفي بذلك بل ساهم في تصميمها لإعطاءها قيمة عاطفية أكبر.

وبعد أن ودعت الملكة إليزابيث الثانية، زوجها الحبيب بعد زواج استمر لمدة 73 عامًا، فلا شك أنها ستحيي ذكرى دوق إدنبرة من خلال ارتداء بعض القطع الثمينة التي قدمها لها على مدار سنوات زواجهما، وفيما يلي نتعرف على بعضا منها.

  1. سوار الزفاف Diamond wedding bracelet

سوار الزفاف Diamond wedding bracelet

نشرت العائلة المالكة البريطانية الأسبوع الماضي، تغريدة على تويتر قالت فيها إن "دوق إدنبرة كان مهتمًا بالتصميم، فهو لم يشرف فقط على تصميم وبناء يخت بريتانيا الملكي، لكنه صنع أيضًا سوارًا للملكة كهدية زفاف".

 

قام الأمير فيليب بإهداء صاحبة الجلالة سوارًا من البلاتين المرصع بالألماس، باستخدام نفس الألماس من تاج والدته، بأسلوب هندسي على طراز فن الآرت ديكو، وكان من توقيع صائغ المجوهراتPhilip Antrobus Ltd ، وتم تصميمه بمساعدة العين الإبداعية لدوق إدنبرة.

ارتدت الملكة إليزابيث الثانية السوار يوم زفافها، كما تألقت به في العديد من المناسبات الهامة طوال فترة توليها العرش.

  1. خاتم الخطوبة

خاتم خطوبة الملكة إليزابيث الثانية

تتميز العديد من خواتم خطوبة العائلة المالكة البريطانية، بأن وراء كل منها قصة مؤثرة من ورائها، وكذلك خاتم الملكة إليزابيث الثانية، إذ إنه تم تصمميه من تاج الأميرة أليس والدة الأمير فيليب.

ساعد الأمير فيليب لاحقًا في تصميم خاتم الخطوبة ذو 3 قيراط، وهو يحتوي على ماسة دائرية في الوسط، و10 أحجار أصغر حجما على جانبيه، وكانت أيضا من توقيع صائغ المجوهرات البريطاني فيليب أنتروبوس Philip Antrobus Ltd.

  1. بروش Naval badge brooch

الملكة إليزابيث تتألق ببروش Naval badge brooch

كانت إحدى أولى الهدايا التي قدمها الأمير فيليب لزوجته إليزابيث هو بروش Naval badge brooch الماسي على شكل شارته البحرية، والذي صممه دار المجوهرات غرارد Garrard.

  1. سوار Fifth anniversary bracelet

سوار Fifth anniversary bracelet

وفقا للتقاليد يتم صنع هدية الذكرى السنوية الخامسة للزفاف من الخشب، ولكن الأمير فيليب قرر أن يحتفل بهذه المناسبة على طريقته في عام 1952، إذ قام بتكليف دار المجوهرات العريقة بوشرون Boucheron، بابتكار سوار رائع.

صُنع سوار Fifth anniversary bracelet من الذهب الأصفر، واحتوى على ثلاثة صلبان، اثنان منها من الياقوت الأزرق وواحد من الياقوت الأحمر، بالإضافة إلى شارة دوق إدنبرة البحرية المرصعة بالألماس، واستكمل السوار بلمسة رومانسية بالأحرف الأولى لأسميهما المتشابكة E وP.

  1. بروش Scarab brooch

الملكة إليزابيث الثانية ترتدي بروش Scarab brooch

في عام 1966، أهدى الأمير فيليب لزوجته الملكة إليزابيث الثانية بروش Scarab brooch، من الذهب الأصفر والياقوت والألماس من توقيع مصمم المجوهرات أندرو جريما Andrew Grima، وهو من القطع المفضلة لجلالتها، إذ تألقت به في العديد من المناسبات بما فيهم الذكرى الـ 70 لزواجهما في عام 2017.