أفخم تصاميم الخواتم الملكية المرصعة بالأحجار الكريمة الملونة

يعتبر الخاتم من قطع المجوهرات الأساسية التي تزين أيدي سيدات العائلات الملكية، وتخطف الأنظار وتحكي كل جوهرة فيها، قصة فريدة من نوعها، وفي ما يلي نتعرف على أفخم الخواتم الملكية المرصعة بالأحجار الكريمة الملونة.

كيت ميدلتون

خاتم كيت ميدلتون المرصع بحجر السترين

قرّر الأمير ويليام حفيد الملكة إليزابيث الثانية، تقديم هدية مميزة لزوجته كيت ميدلتون بعد ولادة ابنهما الأمير لوي في 23 أبريل 2018، واختار لها خاتمًا رائعًا مرصعاً بحجر السترين، وشوهدت دوقة كامبريدج ترتدي الخاتم الجديد للمرة الأولى خلال عرس الأمير هاري وميغان ماركل.

ووضعت كيت الخاتم في إصبع يدها اليمنى، فيما احتفظت بخاتم الخطوبة الشهير في يدها اليسرى.

ماري شانتال

خاتم ماري شانتال من الياقوت الأزرق والألماس

ظهر الياقوت الأزرق مرارًا وتكرارًا باعتباره الحجر المميز لخواتم الخطوبة الملكية، لذلك تألقت به ماري شانتال زوجة بافلوس، ولي عهد اليونان، إذ ظهر الياقوت في إطار أنيق من الألماس بالإضافة فصين على الأطراف على شكل قلب.

الملكة ماكسيما

خاتم الملكة ماكسيما المرصع بحجر السترين

في عام 2007، ارتدت الملكة ماكسيما العديد من قطع المجوهرات المزينة بحجر السترين، بما في ذلك خاتم كبير في يدها اليمنى مرصع بالحجر نفسه، وكان هذا الخاتم هدية من زوجها الملك ويليام ألكسندر للاحتفال بميلاد ابنتهما الأميرة أليكسيا، ويٌقال إن العديد من قطع المجوهرات المزينة بالسترين هي هدايا من زوجها ملك هولندا.

الأميرة يوجين

خاتم خطوبة الأميرة يوجين بلونه البرتقالي المتوهج

اختار جاك بروكسبانك زوج الأميرة يوجين، الابنة الصغرى للأمير أندرو دوق يورك وسارة فيرغسون دوقة يورك، خاتم خطوبة رائعا مرصعا بالألماس، ومستوحى من قصص الأميرات الخيالية، وهو يحتوي على فص من الياقوت من نوع padparadscha الذي يعطيه توهجا برتقاليا جميلا.

غريس كيلي

غريس كيلي في حفل زفافها

كانت غريس كيلي مولعة بالمجوهرات الفاخرة سواء أمام الكاميرات خلال مسيرتها التمثيلية في هوليوود، أو كأميرة ملكية على رأس أكثر إمارة ساحرة في العالم، إذ كانت تمتلك قطع تخطف الأنظار من الألماس واللؤلؤ.

تضمن طاقم مجوهرات زفاف غريس كيلي من العلامة الشهيرة فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels، خاتمًا من الذهب الأبيض والألماس وفي قلبه حبة لؤلؤ ساحرة كأنها مازال المحار يحتضنها.

الأميرة ديانا

الأميرة الراحلة ديانا تتألق بخاتم الأكوامارين

بعد طلاق الأميرة ديانا من الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا في عام 1996، ارتدت الأميرة خاتما مرصعا بحجر الزبرجد والألماس من علامة المجوهرات Asprey، وغالبًا ما كانت ترتديه على إصبعها بدلاً من خاتم خطبتها، وبعد وفاتها، كان الخاتم من نصيب الأمير هاري، وتألقت به ميغان ماركل، في حفل الاستقبال المسائي الذي تلى حفل زواجها الى الأمير هاري عام 2018.