مجوهرات ملكية مرصعة بالألماس حجر شهر أبريل

لطالما كان الألماس واحداً من أقدم الأحجار الكريمة المستخدمة في عالم المجوهرات، وكثيرا ما تم الاعتماد عليه في قطع المجوهرات الملكية الفاخرة، إذ تتألق به سيدات العائلات المالكة في إطلالاتهن على مر السنين.

وفي ما يلي نتعرف على بعض قطع المجوهرات الملكية المرصعة بالألماس حجر شهر أبريل.

أقراط زفاف ميغان ماركل

ميغان ماركل تتألق بزوجا من أقراط Cartier Galanterie الأنيقة

تألقت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، في حفل زفافها بزوج من أقراط Cartier Galanterie الأنيقة، وهو يتكون من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ومرصع بماسة كبيرة نوعا ما في المنتصف، ومرصع حولها قطع صغيرة من الألماس بشكل متداخل.

تاج Cartier Halo Tiara

كيت ميدلتون ترتدي تاج Cartier Halo Tiara للمرة الأولى في حفل زفافها

ارتدت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج في يوم زفافها، لأول مرة تاج Cartier Halo Tiara من علامة المجوهرات كارتييه والذي استعارته من الملكة إليزابيث الثانية.

ويرجع تاج  Cartier Halo Tiara إلى الملكة إليزابيث الأم، إذ أهداه لها زوجها الأمير جورج السادس حينذاك، قبيل اعتلائه العرش البريطاني بسنوات قليلة.

 وطلب الأمير جورج من دارCartier  صنع هذا التاج عام 1936، وقد أبدعت بتصميمه، وهو من القطع المحببة إلى قلب الملكة إليزابيث الثانية.

بروش The Diamond Ribbon and Tassel Brooch

 الأميرة آن ترتدي بروش The Diamond Ribbon and Tassel Brooch

يأتي بروش The Diamond Ribbon and Tassel Brooch الماسي من قطع المجوهرات المحببة لدى الأميرة آن، ابنة الملكة إليزابيث الثانية، والذي أهداه لها الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، بمناسبة زفافها عام 1973.

تاج  Diamond Vine Leaves Tiara

 الأميرة ستيفاني تتألق بتاج Diamond Vine Leaves Tiara الماسي

في واحدة من أجمل حفلات الزفاف الملكية في العائلة الملكية في لوكسمبورغ، تزوج الأمير غيوم ولي عهد لوكسمبورغ، من خطيبته البلجيكية المولد الكونتيسة ستيفاني دي لانوي، لكن قبل حفل زفافهما في الكاتدرائية، كان هناك حفل الاستقبال المسائي.

وفي حفل ما قبل الزفاف، تألقت الأميرة ستيفاني لأول مرة بتاج Diamond Vine Leaves Tiara الماسي، وهو أحد تيجان العائلة الملكية في لوكسمبورغ، وقامت بتنسيقها مع أقراط ماسية رائعة.

قلادة Queen Mary's Diamond Riviere

الأميرة مارغريت تتزين بقلادة Queen Mary's Diamond Riviere

من أكثر القلادات التي ظهرت بها الأميرة مارغريت، شقيقة ملكة بريطانيا، هي قلادة جدتها  Queen Mary's Diamond Riviere المصنوعة من الذهب والفضة ويأتي شكلها على هيئة صف مكون من 34 ماسة، وكانت ملكا للملكة البريطانية ماري تك، وأهدتها لاحقًا لحفيدتها.

تاج The Diamond Foam Tiara

الأميرة شارلين تتزين بتاج The Diamond Foam Tiara

قبل زفاف أميرة موناكو شارلين، طُلب من علامات المجوهرات المميزة بتقديم رسومات لتاج العروس، واختار الزوجان أحد التصميمات الثلاثة التي قدمها الصائغ لورنز بومر  Lorenz Bäumer.

 وظهرت لأول مرة أميرة موناكو الجديدة بتاج  The Diamond Foam Tiara في حفل ما قبل الزفاف.

أقراط زفاف الملكة ليتيزيا

الملكة ليتيزيا ترتدي أقراط زفافها الماسية

من أكثر قطع المجوهرات التي لها ذكرى عزيزة على قلب ملكة إسبانيا ليتيزيا، هي الأقراط الماسية التي ارتدتها في حفل زفافها، إذ إنها كانت هدية من الملك خوان كارلوس الأول والملكة صوفيا والدي الملك فيليبي السادس، عند خطبتها.

بروش الزهور الماسي   Diamond Flower Brooch

الأميرة ماري ترتدي بروش الزهور الماسي Diamond Flower Brooch

أهدى الأمير الراحل هنريك والد الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك، زوجة ابنه الأميرة ماري بروش الزهور الماسي  Diamond Flower Brooch كهدية بمناسبة زفافها.

 ويضم البروش ست بتلات من أوراق الزهور وماسات متداخلة تحيط بماسة مركزية كبيرة، ويمكن ارتدائه أيضًا كمشبك للشعر.