أجمل المجوهرات التي تزينت بها سيدات العائلات الملكية وبناتهن

"البنت لأمها" مثل نسمعه كثيرا فمع مرور الوقت تتحول البنت إلى نسخة مصغرة من والدتها وتتقاسم معها في بعض الأوقات ملابسها ومجوهراتها الفاخرة، وتزامنا مع الاحتفال بعيد الأم نتعرف فيما يلي على أجمل المجوهرات التي تزينت بها سيدات العائلات الملكية وبناتهن.

الملكة إليزابيث الأم وإليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الأم وإليزابيث الثانية يرتديان بروش الأمير ألبرت

تعشق الملكة إليزابيث الثانية، بروش الأمير ألبرت فهو من قطع المجوهرات التي توارثتها سيدات العائلة المالكة البريطانية عبر الزمان، إذ أهدى الأمير ألبرت لزوجته الملكة فيكتوريا بروش عبارة عن ياقوتة زرقاء ضخمة تحيط بها 12 قطعة من الألماس في يوم زفافهما.

وتتألق ملكة بريطانيا ببروش الأمير ألبرت ومن قبلها ارتدته والدتها الملكة إليزابيث الأم.

الملكة إليزابيث الثانية والأميرة آن

الملكة إليزابيث الثانية والأميرة آن Mary's Fringe Tiara يتألقان بتاج

يرجع تاج  Mary's Fringe Tiara التي تألقت به كلا من الملكة إليزابيث الثانية وابنتها الأميرة آن، في حفلتي زفافهما، إلى الملكة ماري جدة ملكة بريطانيا الحالية، وهو مصنع من الألماس المرصع بالذهب والفضة، وتم تصميمه من قبل دار المجوهرات غرارد  Garrard في عام 1919، ويتكون من 47 قطعة ألماس منفصلة لكنها مربوطة ببعضها من خلال دبابيس من الألماس الأصغر حجما.
 ارتدت الملكة إليزابيث الثانية تاج جدتها Mary's Fringe Tiara، عندما تزوجت من الأمير فيليب دوق إدنبرة في عام 1947، وأعارته جلالتها لابنتها الأميرة آن عندما تزوجت من مارك فيليبس في عام 1973.

غريس كيلي والأميرة كارولين

غريس كيلي والأميرة كارولين بعقد يتزينان بعقد Princess Grace Diamond Festoon Necklace

كثيرا ما نرى الأميرة كارولين تتألق بمجوهرات والدتها الأميرة الراحلة غريس كيلي، إذ تزينت في إحدى المناسبات بعقد Princess Grace Diamond Festoon Necklace، وهو من أجمل القطع الراقية التي تألقت بها جميلة هوليوود.

 ويتكون عقد الراحلة غريس كيلي التي تتزين به ابنتها الأميرة كارولين من الذهب وأحجار الألماس بقطع الباغيت والبريانت وهو من توقيع علامة المجوهرات كارتييه  Cartier، وقد تلقته غريس كهدية من زوجها الأمير رينيه بمناسبة الزواج عام 1956.

الملكة سيلفيا والأميرة فيكتوريا

الملكة سيلفيا والأميرة فيكتوريا يتألقان بتاج The Cameo Tiara

تألقت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، في يوم زفافها بإطلالة معبرة عن مكانتها كملكة مستقبلية مع تاج The Cameo Tiara المميز بتصميم إمبراطوري تاريخي، والذي ارتدته أمها الملكة سيلفيا في يوم عٌرسها.

ويعود هذا التاج الأنيق المزخرف باللؤلؤ والرسوم المنحوتة من الأحجار الكريمة إلى عام 1807، إذ صنع خصيصًا للإمبراطورة جوزفين زوجة نابليون بونابرت، وانتقل التاج إلى العائلة الملكية السويدية عن طريق حفيدتها التي تزوجت من أمير السويد.

الملكة سونيا والأميرة مارثا لويز

 الملكة سونيا وابنتها الأميرة مارثا لويز يتألقان بطاقم QUEEN SONJA'S AMETHYSTS

أهدى الملك هارالد الخامس ملك النرويج، لزوجته الملكة سونيا طاقم QUEEN SONJA'S AMETHYSTS الفاخر من حجر الجمشت والمرصع بالألماس الذي يخطف الأنظار، ويتكون من عدد من القطع الفاخرة منها عقد قابل للتحويل كتاج، وزوج من الأقراط، وسوارين يمكن دمجهما وارتداؤهما كقلادة ثانية، وبروش.

وتألقت الملكة سونيا بالطاقم كاملا في الحفل الذي سبق زفاف ابنها الأمير هاكون ولي العهد، في عام 2001، وقامت بتثبيت البروش في وسط خط العنق، ووضعت السوارين على ذراعها الأيمن.

وتعيره الملكة سونيا إلي ابنتها الأميرة مارثا لويز في العديد من المناسبات، إذ ارتدته في حفل زفاف ولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا عام 2010.