ابرز هدايا مجوهرات الأيقونة اليزابيث تايلور من ريتشارد بورتون

التحدث عن نجمة هوليوود الكلاسيكية الراحلة إليزابيث تايلور لا ينتهي، لأنها فعلاً أيقونة استطاعت أن تصنع لنفسها مكان لا يمكن لأي أحد أخذه منها، سواء كان في عالم الفن والتمثيل أو عالم المجوهرات الراقية والفاخرة. ومنذ أيام الخمسينات وحتى اليوم وبعد وفاتها بسنوات عديدة، لا تزال الممثلة البريطانية الأمريكية إليزابيث تايلور Elizabeth Taylor أيقونة أساسية تبهرنا باختياراتها الخاطفة للأنفاس في عالم المجوهرات، العالم الذي أحبته من كل قلبها وكان عشقها واضح للجميع. 

ولطالما كانت قطع مجوهرات إليزابيث الفاخرة من الأشهر والأغلى في مزادات المجوهرات العالمية على الإطلاق، وتزداد قيمتها مع مرور كل عام.

قلادة بولغري قدمها ريتشارد بورتون لاليزابيث تايلور

ومع اقتراب يوم الحب 2021، لا يمكننا إلا التكلم بشغف عن المجوهرات الفريدة من نوعها التي أهداها إياها زوجها السابق وحب حياتها الأبدي الممثل الراحل ريتشارد بورتون Richard Burton، الذي كان يعبر عن حبه لها عن طريق المجوهرات الفاخرة، وبالتحديد من علامة بولغري Bvlgari كونها كانت المفضلة لديها من بين الجميع.

خاتم ماسة إليزابيث تايلور الشهيرة

خاتم خطوبة اليزابيث تايلور من ريتشارد بورتون

اشتهر هذا الخاتم بكونه من أهم وأروع دبل الخطوبة على الإطلاق في تاريخ المجوهرات، لكنه في الحقيقة لم يكن دبلة خطوبة، لأن ريتشارد قدمه إلى إليزابيث بعد سنوات من زواجهما، وبالتحديد عام 1968.

سحق الخاتم المزين بحجر الألماس الضخم قيراط 33.19 جميع دبل الخطوبة التي قدمت إلى إليزابيث، ودخل العالمية بجمال حجره الخاطف للأنفاس والذي أصبح اسمه على اسمها "Elizabeth Taylor Diamond".

وبالرغم من أنها باعت الكثير من المجوهرات التي أهداها إياها ريتشارد بعد طلاقهما، إلا أنها حافظت على هذا الخاتم وبقي معها حتى وفاتها عام 2011. ومن بعدها، تم بيع دبلة الخطوبة هذه في مزاد مجوهرات عالمي بمبلغ 8.8 مليون دولار.

قلادة La Peregrina Pearl لإليزابيث

قلادة La Peregrina pearl على اليزابيث تايلور

ولا يمكننا نسيان قلادة "La Peregrina pearl" التي تم اكتشافها منذ أكثر من 500 عام. أهداها ريتشارد لإيزابيث، وهي تشمل أشهر أحجار اللؤلؤ على الإطلاق، وتزن 202.24، كونها قلادة لؤلؤ ذات تاريخ عريق تركت أثر مهم بين العائلات الملكية الشهيرة، وأبرزها الإسبانية، حيث أنه اشتراها الملك فيليب الثاني ملك إسبانيا عام 1582. وانتهى بها المطاف لتكون ملك إليزابيث تايلور. وبعد وفاتها عام 2011، تم بيع القلادة في مزاد مجوهرات عالمي أيضاً بمبلغ 11 مليون دولار.

قلادة بماسة Taylor-Burton

اليزابيث تايلور بقلادة حجر Taylor-Burton diamond

وفي عام 1969، أهداها أيضاً حجر ألماس بقصة الإجاصة ضخم للغاية، قيراط 69.42، وكان من المفترض أن يكون خاتم، لكنها صرحت بأن الحجر ضخم للغاية حتى بالنسبة لها، وقررت جعل علامة كارتييه Cartier تصمم قلادة لها مزينة بالحجر الضخم هذا. ومن بعدها، أصبح اسم حجر الألماس هذا "Taylor-Burton diamond" نسبةً لهما.

مجوهرات من بولغري

 مجوهرات اليزابيث تايلور من بولغري Bvlgari

ولأنه كان يقدم لها هدايا المجوهرات بمناسبة وبدون مناسبة، كان هناك الكثير من الهدايا من علامة بولغري Bvlgari المفضلة لديها. ومن أبرز المجوهرات الفاخرة هذه كان طقم الزمرد الذي كان حجرها المفضل. وقد صيغت قطعه من البلاتين ورصعت بالماس وأحجار الزمرد الضخمة. وشمل الطقم، عقدا قابل للتحول، يمكن أن تنزع عنه القلادة لتستخدم كبروش. علاوة على أقراط أذن مرصعة بأحجار زمرد بيضاوية القطع وسوار وبروش وخاتم. وقد قدمه لها بورتون خلال تصويرهما فيلم "كليوبترا" في عام 1960.