تعرفي على أفخم المجوهرات الفاخرة التي ارتدتها سيدات العائلات الملكية بأكثر من طريقة

تتألق سيدات العائلات الملكية بالعديد من المجوهرات الفاخرة، فمنها ما هو إرث عائلي ومنها ما هو خاص بمجموعتهن الشخصية، وهناك قطع من مجوهراتهن تستطيعن أن يرتدينها بأكثر من طريقة، كالتاج الملكي الذي يمكن أن يصبح قلادة أو البروش الذي يمكن أن يتحول إلى دلاية.

وفيما يلي نتعرف على أفخم المجوهرات الفاخرة التي ارتدتها سيدات العائلات الملكية بأكثر من طريقة:

بروش الفيروز للملكة مارغريت الثانية

بروش الملكة مارغريت الثانية التي ترتديه في بعض الأحيان كدلاية

واحدة من أحدث القطع الفيروزية في مجموعة مجوهرات الملكة مارغريت الثانية، ملكة الدنمارك، هو بروش كبير الحجم، صٌنعه لها الصائغ Torben Hardenberg في عام 2000 ، بمناسبة عيد ميلادها الـ 60، والتي كانت هدية من زوجها الأمير الراحل هنريك.

ويستوحى البروش تصميمه من فكرة أسطورية والتي تتضمن صورة "ديانا" إلهة الصيد، مع رأس غزال مصنوع من الذهب، و3 فيروزات كبيرة الحجم، وتنسقه ملكة الدنمارك في العديد من المناسبات مع الأقراط المرصعة بالألماس والفيروز.

بروش الملكة مارغريت الثانية من توقيع علامة المجوهرات ‏‏‎ Torben Hardenberg

وترتديه الملكة مارغريت الثانية، في بعض الأحيان كدلاية كبيرة الحجم مع قلادة من الذهب.

دلاية الزبرجد للملكة ماكسيما

الملكة ماكسيما ترتدي دلاية الملكة يوليانا كبروش

كانت الملكة يوليانا والدة الملكة بياتريكس ملكة هولندا السابقة، دائما ما ترتدي قلادة رفيعة من الذهب الأبيض مع دلاية منفصلة مرصعة بحجر الزبرجد كمثرى الشكل، وتحيطها بفصوص من الألماس.

 وفي السنوات الأخيرة، أصبحت الملكة ماكسيما أكثر من يرتدي دلاية الزبرجد، ولكنها تعلقها في بروش من الألماس على شكل فيونكة.

ترتدي قلادة رفيعة من الذهب الأبيض مع دلاية مرصعة بحجر الأكوامارين ‏كمثرى الشكل ‏الملكة يوليانا

تاج Bains de Mer Tiara لغريس كيلي

التاج ‏Bains de Mer Tiara‏ لغريس كيلي

كان تاج  Bains de Mer Tiara لغريس كيلي، من أجمل ما أبدعت كارتييه ، Cartier وهو يضم ثلاثة عناصر قابلة للفك كدبابيس، كانت ترتديها أميرة موناكو الراحلة بشكل منفصل في بعض الأحيان، وهو مرصع بالألماس بالإضافة لـ 3 أحجار من الروبي الأحمر الرائعة.

قلادة الملكة باولا

 قلادة الملكة باولا التي يمكن ارتدائها كتاج

يٌقال إن قلادة الملكة باولا، والدة ملك بلجيكا الحالي الملك فيليب، المرصعة بالألماس، أما أنها كانت هدية زفافها في عام 1959 من قبل زوجها أو بمناسبة إنجاب طفلها الأول، الملك فيليب ولكن أيا كان السبب فهي قلادة أنيقة ويمكن ارتدائها كتاج أيضا.

قلادة طقم Napoleonic Amethyst Parure 

قلادة الأميرة فيكتوريا التي يمكن ارتدائها كتاج

تتألق ولية عهد السويد بتاج بديع من طقم Napoleonic Amethyst Parure  مرصع بالماس والجمشت، وهو في الأصل قلادة فاخرة يعود تاريخها إلى الإمبراطورة جوزفين زوجة نابليون بونابرت، والتي انتقلت إلى حفيدتها عندما تزوجت من ملك السويد أوسكار الثاني عام 1823.

أقراط The Floral Statement Earrings  لميت ماريت

أقراط ودبابيس ميت ماريت

من الأقراط اللافتة في صندوق مجوهرات ميت ماريت زوجة الأمير هاكون ولي عهد النرويج، هي أقراط The Floral Statement Earrings، التي تتميز بتصميم الزهور من الذهب الأبيض المرصع بالألماس، وترتديها أحيانًا بمفردها، وفي أوقات أخرى تزينها بأحجار اللؤلؤ المتدلية، وتتميز أيضا هذه الأقراط الأنيقة بإنه يمكن استخدامها كإكسسوار للشعر.