أجمل خواتم سيدات العائلات الملكية التي تجمع مابين البساطة والفخامة

الخاتم من قطع المجوهرات الأساسية التي تزين أيدي سيدات العائلات الملكية، وتخطف الأنظار وتحكي كل جوهرة فيها، قصة فريدة من نوعها، سواء كان خاتم خطبة أو زواج أو غيرها، وفيما يلي نتعرف على أجمل خواتم سيدات القصور الملكية التي تجمع ما بين البساطة والفخامة.

الملكة ماكسيما

يختلف خاتم خطوبة الملكة ماكسيما ملكة هولندا، عن باقي خواتم زفاف سيدات العائلات الملكية الذي غالبا يتكون من الألماس بأحجام مختلفة، إذ يحتوي خاتمها على الماسي على حجر السترين النادر والمفضل لديها.

في عام 2007، ارتدت ملكة هولندا العديد من قطع المجوهرات المزينة بحجر السترين، بما في ذلك خاتم كبير في يدها اليمنى مرصع بالحجر نفسه، وكان هذا الخاتم هدية من زوجها الملك ويليام ألكسندر للاحتفال بميلاد ابنتهما الأميرة أليكسيا.

غريس كيلي

للألماس سحر لا يقاوم وخاصة إذا كان من أبداع كارتييه، فعندما خطفت غريس كيلي قلب أمير موناكو، قدم لها الأمير رنييه الثالث أمير موناكو، خاتم زواجها، المزين بحجر كبير من الألماس في الوسط يصل إلى 10.5 قيراط، ومحاط بحجرين من الألماس أصغر حجما، ومن هنا بدأت علاقتهما الرومانسية برعاية كارتييه "Cartier " والتي ربطتها مع عائلة موناكو المالكة تاريخ طويل من العمل المشترك.

الأميرة ديانا

من أشهر مجوهرات الأميرة ديانا هو خاتم زفافها ذو فص الياقوت الأزرق، الذي قدمه لها الأمير تشارلز للزواج منها في فبراير 1981، وهو يتكون من فص الياقوت ذو 12 قيراطا وهو مرصع بـ 14 قطعة من الماس.

ويبدو أن الأمير تشارلز اختار الطريق السهل عند اختياره خاتم الزواج الذي أهداه للراحلة ديانا، إذ أعطاها كتالوج دار جيرارد "Garrard "، صائغ المجوهرات الرسمي في وندسور، وطلب منها أن تختار منه ما تشاء، وعلى الرغم أنها لفته غير رومانسية، لكن أصبح الخاتم ذو الفص الياقوتي الأزرق يعرف باسم خاتم "ديانا".

بعد طلاقها من الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا في عام 1996، ارتدت الأميرة ديانا خاتم الأكوامارين والألماس من علامة المجوهرات " Asprey"، وغالبًا ما كانت ترتديه على إصبعها بدلاً من خاتم خطبتها، وبعد وفاتها، كان الخاتم من نصيب الأمير هاري، وتألقت به ميغان ماركل، في حفل زفاف الاستقبال المسائي في 2018.

الملكة ليتيزيا

ارتدت الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا، خاتمها البيضاوي الذهبي في مناسبات كثيرة وهو من أكثر القطع المفضلة لديها، ودائما ما تنقله في أصابع يدها المختلفة، وعندما تقرر أن تلبسه لا تختار أيًا من قطع المجوهرات الآخرى معه، لكي تبرزه.

ويحتل الخاتم البسيط مكانة خاصة في قلبها لأنه هدية من ابنتيها الأميرتين ليونور وصوفيا.

كيت ميدلتون

قرّر الأمير ويليام حفيد الملكة إليزابيث الثانية، تقديم هدية مميزة لزوجته كيت ميدلتون بعد ولادة ابنهما الأمير لويس في 23 أبريل 2018 ، واختار لها خاتمًا رائعًا مرصّعاً بحجر السيترين، وشوهدت دوقة كامبريدج ترتدي الخاتم الجديد للمرة الأولى خلال عرس الأمير هاري وميغان ماركل.

ووضعت كيت الخاتم في إصبع يدها اليمنى، فيما احتفظت بخاتم الخطوبة الشهير في يدها اليسرى.

كاميلا باركر

قدم ولي عهد بريطانيا خاتم الزواج لدوقة كورنوال، عندما أعلن قصر كلارنس هاوس، عن زواج الأمير تشارلز وحبيبته كاميلا، في عام 2005، والذي كان إرثًا للعائلة المالكة البريطانية، ويعود تاريخه إلى الملكة إليزابيث الأم.

ويتميز خاتم زفاف كاميلا باركر، بأسلوب الآرت ديكو، ويتزين بماسة كبيرة بحجم خمسة قيراط في المنتصف، وهي مُحاطة بثلاث ماسات على كلا الجانبين، وهو لم يكن خاتم خطوبة الملكة الأم، ولكنها شوهدت به وهي ترتديه في مناسبات مختلفة في الثمانينيات.

الأميرة يوجين

اختار جاك بروكسبانك زوج الأميرة يوجين، الابنة الصغرى للأمير أندرو دوق يورك وسارة فيرغسون دوقة يورك، خاتم خطوبة رائع مرصع بالألماس، ومستوحاه من قصص الأميرات الخيالية، وهو يحتوي على فص من الياقوت من نوع "padparadscha" الذي يعطيه توهج برتقالي جميل.