بالصور.. أفخم تيجان سيدات العائلات الملكية المرصعة بالأحجار الكريمة

التاج الملكي هو القطعة الأشهر من بين مجوهرات سيدات العائلات الملكية، فهن يمتلكن مجموعة من التيجان ذات التصميمات الفخمة، والتي تزيد إطلالاتهن أناقة، وخاصة المرصعة بالأحجار الكريمة.

وفيما يلي نلقي نظرة على أجمل تيجان سيدات العائلات الملكية المرصعة بالأحجار الكريمة.

تاج زفاف الملكة إليزابيث الثانية "Mary's Fringe Tiara"

يأتي تاج "Mary's Fringe Tiara" الذي ارتدته الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا في حفل زفافها عام 1947، من أشهر قطع مجوهراتها، إذ أنه مرصع بـ 47 قطعة ألماس منفصلة لكنها مربوطة ببعضها من خلال دبابيس من الألماس الأصغر حجما، وهو مصنع من الألماس المرصع بالذهب والفضة، وتم تصميمه من قبل دار المجوهرات جيرارد"Garrard" في عام 1919.

الملكة إليزابيث الثانية تتزين بتاج "Mary's Fringe Tiara"

تاج عقدة العشاق " Lover's Knot Tiara"

تاج عقدة العشاق " Lover's Knot Tiara"

تزينت كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، في أكثر من مناسبة بتاج عقدة العشاق "Lover's Knot Tiara" والذي يتكون من الألماس وبه 19 لؤلؤة متدلية، وهو واحدة من قطع المجوهرات المفضلة للأميرة الراحلة ديانا، والذي أصبح المحبب لدوقة كامبريدج فيما بعد.

كيت ميدلتون ترتدي تاج عقدة العشاق " Lover's Knot Tiara" المفضل لدى الأميرة ديانا

تاج زفاف الأميرة يوجين "Greville Emerald Kokoshnik Tiara"

اختارت الأميرة يوجين، حفيدة ملكة بريطانيا، في حفل زفافها تاج "Greville Emerald Kokoshnik Tiara"، المرصع بحبات من الزمرد باللون الأخضر، ويرجع التاج إلى جدتها الملكة إليزابيث، والتي أعارته لها يوم عٌرسها.

تم صٌنع التاج عام 1919، وهو يحتوي على جوهرة من الزمرد الفريدة، والتي تبلغ 93.70 قيراط.

تاج الأميرة مارغريت المرصع بحجر الفيروز

من ضمن قطع المجوهرات الفاخرة التي ظهرت بها الأميرة مارغريت، شقيقة الملكة إليزابيث الثانية، في العديد من المناسبات هو التاج المرصع بحجر الفيروز الذي يعتبر جزء من طاقم "The Persian Turquoises"، وهو من تصميم علامة المجوهرات جيرارد "Garrard"، وكانت الملكة ماري تيك قدمته إلى زوجة ابنها الملكة إليزابيث الأم كهدية زفافها.

تاج غريس كيلي أميرة موناكو "Bains de Mer Tiara"

كان تاج  "Bains de Mer Tiara"، من أجمل ما أبدعت كارتييه، وهو يضم ثلاثة عناصر قابلة للفك كدبابيس منفصلة، وهي مرصة بالألماس بالإضافة لـ 3 أحجار من الروبي الأحمر.

تاج أميرة موناكو "Ocean Tiara"

أفخم تيجان سيدات العائلات الملكية المرصعة بالأحجار الملكية

من أكثر التيجان تميزا لدى الأميرة شارلين، أميرة موناكو هو تاج "Ocean Tiara"، الذي صٌمم من قبل "Van Cleef & Arpels"، وكان بٌناء على طلب من الأمير ألبير الثاني قبل حفل زفافهما، وتميز التصميم بأمواج البحر الملتفة التي تزينها حبات الماس والياقوت الأزرق متعدد الدرجات للتعبير عن درجات مياه البحر، وذلك تكريما لخلفيتها كسباحة أوليمبية، ومن ضمن ما يميز هذا التاج هو إنه يمكن ارتدائه كقلادة رائعة تأخذ العين.

تاج "Ruby tiara"

ارتدت الأميرة ماري، زوجة ولي عهد الدنمارك تاج "Ruby tiara" في كثير من المناسبات فهو من التيجان الأكثر فخامة، وهو قطعة متوارثة عبر الأجيال، وهو جزء من طاقم يتكون من قلادة وأقرط وعدة دبابيس وأساور وخاتم ومشابك شعر.

تاج الأميرة ستيفاني "Luxembourg Amethyst & Pearl Bandeau"

زينت الأميرة ستيفاني، زوجة الأمير غيوم ولي عهد لوكسمبورغ، رأسها بتاج "Luxembourg Amethyst & Pearl Bandeau" من حجر الجمشت واللؤلؤ للاحتفال بالعيد الوطني في قصر جراند دوكال في يونيو 2017.