أجمل قطع المجوهرات المزينة بالأحجار الكريمة لسيدات العائلات الملكية وفقا لشهور ميلادهن

لا يختلف اثنان على عشق المرأة للمجوهرات عامة والأحجار الكريمة خاصا، فهناك ما يجذبها إلى حجرٍ ما دون غيره، ولكن يصعب تفسير السبب، وهو ما يزيد الأحجار الكريمة غموضًا، ولكن فسرت الحضارات القديمة أن لكل شهر في السنة هناك حجر معين يرتبط به.

وفيما يلي نتعرف على قطع المجوهرات الفاخرة المزينة بالأحجار الكريمة، التي ارتدتها سيدات العائلات الملكية وفقا لشهور ميلادهن.

 حجر الجمشت " Amethyst stone"

يعتبر الجمشت " Amethyst stone"، حجر كريم بنفسجي اللون وغالبًا ما يستخدم في صناعة المجوهرات، وقد ارتدرته العديد من سيدات العائلات الملكية لكن من من يوافق شهر ميلادها، هي الأميرة ماري كونتيسة مونبيزات والزوجة الثانية للأمير يواكيم أمير الدنمارك، وهي من مواليد 6 فبراير عام 1976، لذا يكون حجر الجمشت هو حجر البخت لشهر ميلادها.

تتألق الأميرة ماري تاج " The Flora Danica Tiara"، ذات الشكل المتميز إذ أنه مصنوع من الزنابق الفضية، بالإضافة إلى صف كامل من حجر الجمشت على قاعدته.

حجر الألماس

على الرغم من أن معظم السيدات لا يختلفن على قطع المجوهرات المزينة بالألماس، إلا أنه الحجر المناسب لمولدات شهر أبريل، ومن أشهر مولدات هذا الشهر من سيدات العائلات الملكية هي الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، إذ أنها ولدت في 21 أبريل عام 1926.

ويأني تاج Mary's Fringe Tiara" الذي ارتدته الملكة إليزابيث الثانية في حفل زفافها عام 1947، من أشهر قطع مجوهراتها، ولهذا التاج قصة مربكة، إذ كٌسر تاج العروس عن طريق الخطأ قبل دقائق من ارتدائه، واضطرت الشرطة إلى الإسراع بأخذه إلى ورشة جواهرجي القصر، حيث سارع إلى إصلاحه وإرجاعه إليها.

حجر الزمرد

لحجر الزمرد لون يخطف الأنظار وهو يتميز بلونه الأخضر، وهو الحجر المناسب لشهر مايو، ومن أشهر سيدات العائلة المالكة البريطانية، مواليد هذا الشهر، الملكة ماري تك جدة الملكة إليزابيث الثانية.

الملكة ماري تك ترتدي تاج  "Vladimir Emerald Tiara "

وكانت تمتلك "Grand Duchess"، التي أصبحت الآن ضمن مجموعة مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية، وهي واحدة من أكثر القطع المزينة بالزمرد الذي تخطف العين، والتي تحتوي على تاج " "Vladimir Emerald Tiara،  تم تنفيذ التاج من قبل دار جيرارد بطلب من الملكة ماري تك في القرن التاسع عشر، ويضم خمسة عشر شكلًا بيضاويًا متشابكًا بتصميم مزخرف، ويعلق داخل كل شكل فص كبير من الزمرد الأخضر المتدلي.

حجر اللؤلؤ

يكاد لا يخلو صندوق من صناديق مجوهرات سيدات العائلات الملكية من حجر اللؤلؤ الساحر، وهو حجر شهر يونيو، والذي يوافق الشهر الذي ولدت فيه صوفي كونتيسة وسكس، وفي الاحتفال بالذكرى الـ 70 للرعاية الصحية الوطنية في بريطانيا، اختارت أقراط تتميز بعدة لآلئ صغيرة ونسقت معها بروش أنيق من الألماس واللؤلؤ.

حجر الروبي

قطع المجوهرات المزينة بالأحجار الكريمة لسيدات العائلات الملكية وفقا لشهور ميلادهن

يعد حجر الروبي " Ruby" هو الحجر المميز لمواليد شهر يوليو، وهو من أكثر الأحجار فخامة وندرة في الوقت نفسه، وبالمقارنة مع حجر الألماس يعتبر الياقوت الأحمر الأكثر ندرة بأضعاف مضاعفة.

لذا اختارته صاحبة الذوق الرفيع الأميرة ديانا، التي ولدت في 1 يوليو عام 1961، إذ ارتدت قلادة من الذهب ومرصعة بحجر الروبي أو الياقوت الأحمر النادر.