مجوهرات مزينة باللؤلؤ الحجر المفضل لسيدات العائلات الملكية.. فإيهم الأجمل؟

يتمتع اللؤلؤ بسحر فريد فهو الحجر الكريم الوحيد الذي ينمو داخل المحار، لذا حظى بمكانة عالية، ونال إعجاب الأميرات والملكات على مر العصور، فلا تخلو صناديق مجوهرات سيدات العائلات ملكية من اللآلئ الفاخرة والتي تحمل معها سحر البحر.

وفيما يلي نلقي نظرة خاطفة على أجمل قطع المجوهرات المزينة باللؤلؤ الحجر المفضل لسيدات العائلات الملكية.

الملكة إليزابيث الثانية

يبدو أن الملكة إليزابيث الثانية، مولعة باللآلئ إذ أصبحت القلادة المصممة ذات الثلاث صفوف من اللؤلؤ من أشهر مجوهرات ملكة بريطانيا، والتي أهداها لها جدها الملك جورج الخامس، عام 1935، وكانت تلك أول قطعة مجوهرات "تليق" بالأميرة الصغيرة ذات الـ 9 أعوام، ومازالت جلالتها ترتديها بشكل منتظم حتى بعد بلوغها الـ 94 عاما.

وهناك عقد الؤلؤ ذو الأربع صفوف وهو من أروع مجوهرات العائلة المالكة البريطانية، صٌنع خصيصا للملكة إليزابيث الثانية، وأقرضته للأميرة ديانا وبعد ذلك لكيت ميدلتون، ويُعتقد خبراء الجواهر الملكيين، أن هذه اللآلئ مُنحت للملكة من قِبل الحكومة اليابانية، ثم صٌنعت منها القلادة لاحقًا.

الأميرة ديانا

الأميرة ديانا ترتدي شوكر اللؤلؤ والياقوت

لعل أشهر مشهدين زينت فيهما الأميرة ديانا رقبتها بشوكر الياقوت واللؤلؤ، هما عندما رقصت مع جون ترافولتا في البيت الأبيض عام 1985، والمشهد الثاني عندما ارتدته لاحقا في عام 1994، مع فستانها الجريء الذي سمى فيما بعد بـ "فستان الانتقام" بعد أن اعترف زوجها الأمير تشارلز على شاشة التلفزيون بعلاقته مع كاميلا باركر.

كان شوكر " The sapphire and pearl choker"، ذو الصفوف الـ 7 من اللؤلؤ مع قفل من الياقوت والألماس من القطع المفضلة لديانا، وكان في الأصل بروشًا قدمته لها الملكة الأم كهدية زفافها.

كيت ميدلتون

تزينت كيت ميدلتون، في أكثر من مناسبة بتاج عقدة العشاق " Lover's Knot Tiara" والذي يتكون من الألماس وبه 19 لؤلؤة متدلية، وهو واحدة من قطع المجوهرات المفضلة للأميرة الراحلة ديانا، والذي أصبح المحبب لدوقة كامبريدج فيما بعد.

الأميرة صوفيا

تزينت الأميرة صوفيا زوجة الأمير كارل فيليب " Carl Philip" أمير السويد، بتاج عٌرسها بعد أن ادخلت عليه بعض التعديلات واستبدلت الزمرد باللؤلؤ الخاطف للأنظار، وكان هذا التاج هدية لها من والدي زوجها، الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد والملكة سيلفيا.

الملكة ليتيزيا

في عام 2009، وبمناسبة عيد زواجهما الخامس، قدم الملك فيليبي السادس ملك إسبانيا لزوجته الملكة ليتيزيا، تاج " Pearl Fleur de Lys"، كهدية فاخرة من دار" Ansorena" بفخامة الذهب الأبيض والماس وحبات اللؤلؤ، وهو مرصع بـ 450 ماسة بيضاء.

الملكة ليتيزيا ترتدي تاج " Pearl Fleur de Lys"

الملكة ماكسيما

بدت إطلالة الملكة ماكسيما ملكة هولندا بتاج "the Wurttemberg Ornate Pearl Tiara" خاطفة للأنظار، إذ يتكون من الذهب والماس واللؤلؤ، ويعود ملكيته للعائلة الملكية الهولندية، وقد تم صنعه بمجموعة من اللآلئ التي تعود الى القرن الـ17.

الأميرة فيكتوريا

بدت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، فاتنة حين ارتدت قلادة  "Processional Necklace " التي يعود تاريخها إلى فيكتوريا ملكة السويد التي أهداها لها زوجها الملك جوستاف الخامس قبل عٌرسهما عام 1881.

وتتمتع هذه القلادة بتصميم يخطف الأنظار بمزيج رائع من الذهب والماس واللؤلؤ والياقوت الأزرق.